الإثنين 18 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » غياب الرعاية الصحية في العراق »

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق الأربعاء

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق الأربعاء

معاناة النازحين: أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن مخيمات النازحين في كردستان العراق تعاني من شح الأدوية والإهمال وتدني الرعاية الصحية والخدمات.

نينوى: العشائر العربية تكشف عن تهديدات ميليشيا الحشد لأهالي سهل نينوى.

الأنبار: أعلنت جهات حكومية في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، إحباط تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة في المحافظة.

جددت القوات المشتركة عملياتها العسكرية في محافظة الأنبار بحجة البحث والتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة.

بغداد: الميليشيات تختطف صاحب مطعم بسبب أنشودة عن الحرب الإيرانية، إصابة مدنيين اثنين بشجار مسلح في منطقة العبيدي ببغداد، تحقيق يكشف عن عمليات الاتجار بالفتيات في “دهاليز” بغداد.

أقدمت ميليشيات مسلحة على اقتحام منزل شمالي بغداد، اليوم الأربعاء، وسرقة مبلغ مالي كبير منه، في استمرار لحالة الانفلات الأمني وتفشي جرائم الميليشيات.

صلاح الدين: حقوق الانسان توثق “سوء الخدمات” المقدمة في مخيمات النزوح بصلاح الدين، مقتل وإصابة 4 عناصر من ميليشيا سرايا السلام قرب سامراء.

البصرة: أصيب سبعة متظاهرين بعد فض اعتصامهم من جانب الشرطة في ناحية عز الدين سليم شمال البصرة، أعلن المرصد العراقي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن مقتل متظاهر خلال فض اعتصام بالقوة في ناحية عز الدين سليم في البصرة.

ذي قار: أقرت شعبة الرقابة الصحية في قطاع قضاء الغراف للرعاية الصحية التابع لمحافظة ذي قار بقيام فرقها الصحية بإتلاف أكثر من 10 طن من الرز غير الصالح للاستهلاك البشري.

يعاني الأهالي في القرى التابعة لبلدة سيد دخيل بمحافظة ذي قار من انتشار الأفاعي المخيفة القاتلة التي أزهقت أرواح عراقيين، وبثت الرعب في قلوب آخرين.

كربلاء: هددت عشائر محافظة كربلاء بالاعتصام حال عدم إجابة مطالبها المتمثلة في تغيير الدستور والنظام البرلماني واستبعاد الفاسدين.

سياسي: قتل أربعة مدنيين سوريين وأصيب آخرون، نتيجة قصف نفّذته طائرات تابعة لسلاح الجو العراقي، فيتو إيراني “نهائي” ضد العبادي وأميركا تريد سفارة هجومية ضد طهران، واشنطن تهدد العراق إذا رفضت الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران، لا حكومة جديدة في العراق قبل عام 2019 وتشكيلها بيد “الدول المؤثرة”، جدل في العراق يكشف اتساع دائرة المناهضين لنفوذ إيران، تركيا والعراق تشرعان في إنشاء معبر جديد بينهما قريبًا، من المستفيد من الفرز اليدوي في انتخابات العراق؟.

تعهد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بمراعاة حصول العراق على حصته الكاملة من مياه نهري دجلة والفرت، وتعزيز التعاون مع العراق في المجالات كافة.

أقر رئيس الحكومة في العراق، “حيدر العبادي”، بوجود عمليات ابتزاز وانتهاكات بحق المواطنين من قبل الجيش والشرطة.

أعلنت بعثة الحج العراقية، اليوم الأربعاء، إتمام نقل الحجاج لمكة المكرمة، مبينة أنها نقلت أكثر من 1100 حافلة.

اقتصادي: تراجع اسعار بفعل زيادة المخزونات الأمريكية من الخام، قال المستشار التجاري الإيراني في بغداد “ناصر بهروز”، اليوم الأربعاء, أن بلاده عازمة على توسيع حضورها ورفع مستوى التبادل التجاري مع العراق، ويشير ذلك إلى نية طهران حل مشكلاتها الاقتصادية التي زادت مع العقوبات الأمريكية على حساب العراق.

رياضي: نادي الطلبة يتخذ قرارات تهدف لتصحيح مساره خلال الفترة القادمة.

أصدرت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم العراقي، اليوم الأربعاء، خمس عقوبات بشأن أحداث مباراة أربيل وميسان التي جرت أمس، على ملعب فرانسوا حريري، ضمن التصفيات المؤهلة للدوري الممتاز.

عربي: قتلى مدنيين بقصف طائرات عراقية على دير الزور

عالمي: ضرب زلزال قوته 4.9 درجة وسط إيطاليا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

الأمم المتحدة: نزوح 2.3 مليون شخص من فنزويلا بسبب نقص الغذاء.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات