الخميس 23 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حكومة عبدالمهدي العرجاء »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء

شهد العراق اليوم الأربعاء 20 شباط/ فبراير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

 

بغداد: أفاد مصدر أمني في بغداد، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمنية عثرت على جثة رجل مجهول الهوية جنوبي بغداد.

بغداد: تعرض شخص للطعن والسرقة ،اليوم الأربعاء، إثر إقتحام مسلحين لمنزله شمال بغداد.

ديالى: نشط تهريب البضائع الإيرانية عبر محافظة ديالى العراقية المحاذية لإيران، والتي إفتتحت فيها أسواق لعرض البضائع الداخلة عبر التهريب

البصرة: إنطلقت اليوم الأربعاء تظاهرة تضم المئات من أهالي قضاء الزبير أمام بوابة البرجسية النفطية غرب البصرة، للمطالبة بالتعيين في شركات النفط ، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

الانبار: أعلن مصدر مطلع في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، عن عزم الولايات المتحدة الأميركية افتتاح أول قنصلية لها في المحافظة

واسط: أعلن محافظ واسط، “محمد جميل المياحي”، اليوم الأربعاء، توقف 254 مشروعا في المحافظة نتيجة الأزمة المالية والتقشف، فيما أشار الى حاجة المحافظة لأكثر من 450 مليار دينار لانجاز المشاريع المتوقفة والمتلكئة.

كربلاء: أعلن مصدر أمني، اليوم الاربعاء، أن مديرية الأمن السياحي في كربلاء إعتقلت 148 عربيا وأجنبيا في المحافظة، فيما أشار الى أنها أغلقت ثلاث شركات سياحية

نينوى: أعلنت قوات الحشد، اليوم الأربعاء، إنطلاق عملية أمنية من محورين في قرى البعاج والقيروان غرب الموصل.

البصرة: أعلنت إدارة ناحية عز الدين سليم شمال البصرة، اليوم الأربعاء، ضبط مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية في أسواق الناحية.

البصرة: أفاد مصدر امني في محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، انفجار عبوة صوتية قرب جامع في منطقة خمسة ميل وسط المحافظة.

ديالى: أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، أمس الثلاثاء، مصرع شاب وخطيبته ووالدتها بحادث سير في المحافظة.

سياسي: جدد مستشار الأمن الوطني “فالح الفياض” ،اليوم الأربعاء، تأكيده بعدم وجود قوات اجنبية مقاتلة او قواعد عسكرية لها في البلاد.

سياسي: دعت سفير الطفولة في العراق زينة القرغولي، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة إيلاء اهتمام اكبر للصغار من ذوي المواهب والرياضيين الذين بدأوا يحققون انجازات خارج بلدهم العراق.

محلي: كثفت إيران صادراتها نحو السوق العراقية، بالتزامن مع اشتداد العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، فيما لجأت مؤخراً إلى تصدير البضائع الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك، وذلك بالتواطؤ مع جهات متنفذة، التي تعمل على إدخال تلك البضائع بأساليب خاصة.

محلي: تتفاقم البطالة في العراق عاما بعد عام، بحسب ما أفاد تقرير نشرته صحيفة “لا تريبون” الفرنسية، رغم حاجة هذا البلد الغني بالموارد إلى مئات المشاريع التي تنتظر من ينفذها خاصة من القطاع الخاص.

محلي: إتهم عضو مجلس النواب، “جواد الموسوي”، اليوم الأربعاء، وزارة الصحة بالتقصر في توزيع الأدوية بين مرضى “الثلاسيميا” والسرطان.

محلي: أعلن وزير الصحة، “علاء العلوان”، اليوم الأربعاء، عن وجود عجز في المراكز الصحية الرئيسية بواقع 2000 مركز صحي.

محلي: حذرت مديرية الدفاع المدني العامة، اليوم الاربعاء، من إحتمالية انهيار سدة بين محافظتي البصرة وميسان بسبب إرتفاع مناسيب مياه الأهوار.

إقتصادي: كشفت هيئة المنافذ الحدودية ،اليوم الاربعاء، عن اتلاف شحنة من الأدوية الطبية في منفذ مطار بغداد الدولي تقدر بـ ٢٤ باليت منشأ سوري.

رياضي: حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، موعد إعلان أسماء مدربي منتخبات الفئات العمرية.

رياضي: توج نادي الثورة بكأس بطولة أندية العراق بالمصارعة الرومانية لفئة الناشئين والتي أقيمت في محافظة ميسان ، تاركا المركز الثاني لنادي الشرطة فيما حل نادي الكهرباء ثالثا ونادي السلمان رابعا .

رياضي: أعلن الإتحاد العراقي المركزي للمبارزة ،اليوم الأربعاء، إقامة معسكر تدريبي خارجي لمنتخبي الشباب والناشئين.

دولي: أكدت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن أقل من خمسة بالمائة من اللاجئين الذين يحتاجون لإعادة توطين في دول غربية عثروا على منازل جديدة خلال العام الماضي، فيما خفضت الولايات المتحدة أعداد النازحين الذين تسمح بدخولهم إلى أراضيها في عهد ترمب.

دولي: رفضت الهند عرض رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” ، بشأن إجراء تحقيقات حول الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

دولي: حثت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” ،اليوم الأربعاء، الأطراف اليمنية على ضمان تحقيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة الاستراتيجية، غربي البلاد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات