الأحد 25 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ظاهرة الانتحار في العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت

شهد العراق اليوم السبت 11 آيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت وزارة الداخلية العراقية ضبط خرق في أنبوب نفطي جنوبي العاصمة بغداد. وقال الناطق باسم الوزارة اللواء “سعد معن” في بيان، إن “مفارز استخبارات شرطة نفط الوسط العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية ضبطت خرقاً على الأنبوب النفطي في منطقة الكرغولية”.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم السبت اعتقال متهمين بجرائم مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

بغداد: أفاد مصدر في شرطة محافظة بغداد اليوم السبت بالعثور على جثة رجل مجهول الهوية قضى رمياً بالرصاص شمالي العاصمة.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم السبت بمقتل طفل وإصابة آخرين جراء إنفجار عبوة ناسفة شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر في تصريح صحفي أن”عبوة ناسفة انفجرت قرب محلات تجارية في منطقة جسر ديالى شرقي بغداد”.

الموصل: أفاد مصدر أمني بأن قوة أمنية اعتقلت شخصا انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني في الموصل.وقال المصدر في حديث له، إن “قوة أمنية تمكنت من اعتقال شخص يدعي نفسه ضابط بالأمن الوطني في الموصل”.

السليمانية: أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية اليوم السبت أن زلزال بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر وقع قرب محافظة السليمانية شمالي العراق.

الأنبار: أكد عضو مجلس محافظة الأنبار “فهد الراشد” أن مدرج مطار الحبانية العسكري مهيأ لاستقبال الطائرات المدنية غير أن ملحقات المطار لم يتم انشاءها بانتظار أحالت المشروع الى الشركات الاستثمارية.

ديالى: ذكرت قيادة شرطة محافظة ديالى اليوم السبت إعتقال 13 شخصاً بتهم وقضايا مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

ديالى: أعلن مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم السبت مقتل مدني على يد مجهولين بدوافع جنائية شرقي المحافظة.

ذي قار: لقي خمسة أشخاص مصرعهم اليوم السبت جراء حادث سير في منطقة سكنة غرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.

البصرة: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم السبت إحالة مسافر عراقية مطلوب للقضاء في منفذ الشلامجة الحدودي. وقالت الهيئة في بيان لها، إنه “تم إحالة مسافر عراقي للقضاء في منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة”.

الديوانية: أفاد مصدر في شرطة الديوانية مساء الجمعة بانتحار شاب عبر شنق نفسه داخل منزله جنوب المحافظة.

بابل: أعلنت وزارة النقل مساء الجمعة أن مراصد الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية في ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل الساعة 5:20:32 بالتوقيت المحلي للمدينة.

سياسي: كشف عضو مجلس النواب “عبد الهادي السعداوي” اليوم السبت عن قيام محافظ ذي قار “يحيى محمد باقر” بتقديم شهادة مزورة إلى السلطات على أنها شهادته الإعدادية.

سياسي: أعلنت مفوضية الإنتخابات اليوم السبت أن إنتخابات مجالس المحافظات قد تؤجل إلى العام المقبل ما لم يرسل البرلمان التعديلات على قانون الإنتخابات.

محلي: قررت وزارة التربية العراقية اليوم السبت تأجيل إمتحانات الصف الثالث المتوسط إلى ما بعد عيد الفطر.
وقالت التربية في بيان لها أنه “تقرر تأجيل جدول إمتحانات المرحلة المتوسطة النهائية الى بعد العيد بتاريخ 11 حزيران المقبل”.

اقتصادي: كشف وزير النقل العراقي “عبدالله لعيبي” اليوم السبت عن تحقيق أعلى مستوى من الإيرادات في الموانئ النفطية، موضحاً أن الإيرادات بلغت قيمتها 18 مليار خلال شهر نيسان الماضي.

اقتصادي: أعلنت وزارة التجارة العراقية تسويق ما يقارب من مليون و400 الف طن من محصول الحنطة لغاية يوم أمس الجمعة.

رياضي: حقق المنتخب العراقي لكرة اليد الجمعة بطولة الرئيس الراحل “حيدر علي علييف” والمقامة في دولة أذربيجان.

رياضي: عزز فريق الشرطة صدارته للدوري العراقي الممتاز، بتغلبه على الكهرباء بنتيجة 5-3 في المباراة التي اُقيمت ملعب الشعب الدولي ضمن لقاءات الأسبوع السابع من المرحلة الثانية للمسابقة.

رياضي: أكد مصدر مقرب من إدارة نادي كربلاء الرياضي اليوم السبت تسمية مدرب جديد لفريقها الكروي.
وقال المصدر في تصريح صحفي أن “مدرب الفريق أسعد عبد الرزاق إعتذر للإدارة عن إكمال مشواره مع الفريق الذي يخوض غمار منافسات الدوري التأهيلي للدرجة الممتازة”.

رياضي: أكد مدرب نادي البحري “عبد اليمه ورور” أهمية مباراة فريقه التي يخوضها أمام ضيفه فريق الزوراء مساء الأحد المقبل على ملعب الفيحاء، واصفاً أياها بالصعبة على كلا الفريقين في ظل الظروف التي تواجههما.

دولي: أعلنت وسائل إعلام أفغانية اليوم السبت مقتل 7 أطفال جراء إنفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون بإحدى القرى النائية في ولاية غزني شرقي البلاد.

دولي: أصيب 8 صوماليين اليوم السبت جراء تفجير بعبوة ناسفة إستهدفت سيارة رئيس محكمة الدرجة الأولى الصومالية شمال شرقي البلاد.

دولي: أصدر الجيش الأمريكي تحذيرا شديد اللهجة من أن سفنها التجارية قد تستهدف في البحر الأحمر وباب المندب.

دولي: أجبرت النزاعات أكثر من 10 ملايين شخص على الفرار من منازلهم للعيش في أماكن أخرى ضمن بلدانهم العام الماضي، ليبلغ إجمالي عدد النازحين داخلياً جراء العنف مستوى قياسياً.

دولي: طالب وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” روسيا باتخاذ تدابير فاعلة وحازمة من أجل إنهاء هجمات قوات النظام على جنوبي محافظة إدلب، مشيرا إلى أن هجمات قوات النظام المتزايدة على جنوبي إدلب تحولت إلى عملية برية اعتبارا من السادس من مايو/أيار الحالي.

دولي: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم السبت تخصيص مبلغ 1,5 مليار دولار إضافي لبناء جزء من الجدار الحدودي الذي يسعى الرئيس “دونالد ترمب” لتشييده على الحدود مع المكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين، بعد توجيه مليار دولار للغرض نفسه في اذار الماضي.

دولي: إعتقلت القواتُ البحرية الصهيونية اليوم السبت ثلاثة أشقاء صيادين وصادرت مركبهم بعد مطاردة على بعدِ تسعة أميال بحرية غرب مدينةِ غزّة.

دولي: وافق وزير الدفاع الأمريكي “باتريك شاناهان” على نشر عدد من بطاريات صواريخ “باتريوت” في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية التهديدات الإيرانية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات