الأربعاء 21 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد

شهد العراق اليوم الأحد 19 آيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلن مصدر أمني أن صاروخ “كاتيوشا” سقط مساء اليوم الأحد في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة بغداد.

بغداد: أعلنت مديرية الدفاع المدني اليوم الاحد إندلاع حريق داخل أربعة منازل في منطقة الزعفرانية جنوبي العاصمة بغداد.

بغداد: أعلنت قيادة شرطة بغداد اليوم الاحد اتخاذها اجراءات بشأن محلات بيع المشروبات الكحولية والإفطار العلني.

بغداد: أعلنت مكافحة إجرام بغداد اليوم الاحد إعتقال ثلاث نساء بتهمة السرقة شمالي العاصمة، مبينةً أنه بعد التعمق معهن بالتحقيق إعترفن صراحة عن قيامهن بسرقة حقائب نسائية متعددة واجهزة موبايل.

بغداد: كشف تقرير نشر على موقع “نومبيو” الذي يعنى بالمستوى المعيشي لدول العالم، لعام 2019 أن العاصمة بغداد إحتلت المرتبة 33 اسيوياً بمؤشر تكلفة المعيشة .

الأنبار: أعلنت وزارة الهجرة و المهجرين اليوم الأحد عودة (129) نازحاً من مخيمات النزوح في عامرية الفلوجة و المدينة السياحية إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار.

دهوك: كشف مصدر أمني اليوم الأحد عن مصرع وإصابة ستة اشخاص جراء حادث سير قرب محافظة دهوك.
وقال المصدر في تصريح صحفي أن “تصادماً بين عجلتين حدث على طريق الموصل – دهوك، مما أدى إلى مصرع شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح”.

ديالى: أعلن مصدر أمني اليوم الأحد مقتل سبعة عناصر من الحشد وإصابة 26 آخرين بإستهداف حافلتهم على طريق بلدروز في محافظة ديالى.

ديالى: أعلن الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد “غالب العطية” اليوم الاحد إلقاء القبض على عشرة مطلوبين صادرة بحقهم أوامر قبض قضائية في مناطق متفرقة من المحافظة.

ديالى: أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى اليوم الأحد بأن النيران التهمت 400 دونم من محصول الحنطة على الحدود مع صلاح الدين .وقال المصدر في حديث له، أن “حرائقَ كبيرة التهمت أكثر من 400 دونم من محصول الحنطة في قرى البو عيسى على الحدود بين ديالى وصلاح الدين لكنها ضمن حدود الأخيرة”.

بابل: أفادت مديرية شرطة محافظة بابل اليوم الاحد باعتقال متهم بحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة شمالي المحافظة.

البصرة: أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة البصرة اليوم الاحد مصرع شاب وإصابة شقيقه جراء إنفجار لغم أرضي من المخلفات الحربية في قضاء الزبير غربي المحافظة.

البصرة: أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة اليوم الاحد باختطاف ثلاثة أشخاص في المحافظة من بينهم منتسب في الداخلية.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي أن يكون طقس الأيام الأربعة المقبلة صحواً الى غائم جزئي.

محلي: أكد عضو مجلس النواب آراس حبيب كريم اليوم الأحد أن ما يجري من حرائق لحقول الحنطة وفي مختلف المحافظات أمراً يتطلب إجراءات جدية، مبيناً أن حرائق الحنطة مفتعلة.

محلي: بات إعلان السلطات الأمنية العراقية عن تفكيك عصابات وشبكات إجرامية تضم نساء في صفوفها أمراً مألوفاً في الشارع العراقي، ومنذ مطلع العام الجاري نجحت قوات الأمن في تفكيك أكثر من 80 عصابة وشبكة إجرامية منها نحو 55 عصابة تضم في صفوفها نساء يضطلعن بأدوار مختلفة، بحسب مسؤول رفيع المستوى في وزارة الداخلية العراقية.

محلي: سجّلت المدارس العراقية خلال الأيام الأخيرة عشرات حالات الإغماء بين الطلاب خلال تأدية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود أجهزة تكيف أو حتى مراوح لتخفيف وطأة الحر.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “قصي عباس” اليوم الاحد أنه رغم إنتخاب محافظاً لنينوى، إلا أن المطلب القائم هو إلغاء مجلس المحافظة.

امني: أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق “جوي هود” اليوم الأحد إلتزام بلاده بعدم إستخدام الأراضي العراقية لمهاجمة دول الجوار.

امني: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأحد ضبط مسافر يحمل الجنسية البنغالية بحوزته تأشيرة دخول “فيزا” مزورة في مطار بغداد الدولي.

اقتصادي: كشف تقرير لوزارة التجارة العراقية أن صادرات مصر إلى العراق بلغت 311 مليون دولار بنهاية العام 2018، وبنسبة تراجع 48.8% عن العام 2017.

رياضي: اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن حكام مباريات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا 2019.

رياضي: فندت إدارة الشرطة اليوم الاحد الأنباء التي يتم تداولها في ما يخص مستقبل المدرب “نيبوتشا” او سفر المدرب الى خارج العراق.

رياضي: يفتقد فريق النجف لإثنين من أبرز لاعبيه في مواجهة الكهرباء، بالجولة الـ28 من الدوري العراقي، المقررة الثلاثاء المقبل، في ملعب النجف الدولي.

دولي: طالب النائب الجمهوري “جاستن أماش” اليوم الاحد بضرورة عزل الرئيس الأمريكي” دونالد ترمب” لانخراطه في سلوك قد يستوجب ابعاده، وبذلك أصبح أماش أول سياسي من حزب ترمب يدعو لعزل سيد البيت الأبيض.

دولي: أقرت شركة بوينغ الأمريكية اليوم الاحد أنها أُرغمت على تصحيح خلل في برنامج أجهزة محاكاة مخصصة لتدريب طياري طائرات 737 ماكس، التي شهدت كارثتين جويتين أودتا بحياة 346 شخصا.

دولي: أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني “حسين سلامي” اليوم الأحد، إن بلاده لا تبحث عن الحرب ولا تخاف منها، معتبراً أن “العدوّ (الأمريكي) يخاف منها ولا يمتلك إرادة الحرب”.

دولي: نددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اليوم الأحد، باقتحام وزير زراعة الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى.

دولي: إعتقلت قوات الكيان الصهيوني اليوم الأحد ثلاثة فلسيطنيين خلال مداهمة عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفاد مصدر مطلع بأن قوات الاحتلال إعتقلت الشاب عامر رأفت الزياح (25 عاما)، بعد دهم منزل ذويه في بلدة تقوع جنوب بيت لحم، وتفتيشه.

دولي: أفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن تقليص التمويل من إيران نتيجة للعقوبات الأميركية أجبر مليشيا “حزب الله” اللبناني على اتخاذ سلسلة إجراءات تقشف، بما فيها سحب جزء ملموس من مقاتليه من سوريا.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات