الخميس 22 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء

شهد العراق اليوم الأربعاء 22 أيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: ذكر مصدر أمني في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء بقيام مسلحين مجهولين بسرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية من منزل في العاصمة بغداد.

بغداد: أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية اليوم الأربعاء ضبط أوكار لتهريب المشتقات النفطية بأماكن مختلفة في بغداد.

البصرة: أفاد مصدر في مديرية الدفاع المدني الأربعاء بتصدر محافظة البصرة بنسبة المساحات الملوثة بالألغام والمخلفات الحربية والتي تقدر بمليار و 294 مليون متر مربع.

نينوى: أكد مصدر محلي في الساعات القليلة الماضية أن الحرائق إلتهمت مزارع مخصصة للحنطة في محافظة نينوى.

الانبار: أعلن المجلس المحلي لقضاء الفلوجة اليوم الأربعاء أن وزير الكهرباء “لؤي الخطيب” أوعز بإيقاف شركة بيران لخصخصة الكهرباء العاملة في مدينة الفلوجة.

ديالى: في ظل معاناة النازحين في المخيمات من الإهمال الحكومي وضعف الخدمات، باتت الحرائق مشكلة تضاف إلى مآسي النازحين وتهدد حياتهم.

ذي قار: أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار اليوم الأربعاء إعتقال شخص بتهمة الدكة العشائرية في المحافظة.

القادسية: أكد مصدر أمني في الساعات القليلة الماضية إنقاذ فتاة حاولت الإنتحار بإلقاء نفسها من جسر في محافظة القادسية.

النجف: إعتقلت القوات الأمنية في محافظة النجف اليوم الأربعاء 46 شخصاً بتهم وقضايا جنائية مختلفة خلال الـ10 أيام الماضية.

النجف: أعلنت دائرة صحة النجف اليوم الأربعاء حصيلة حوادث المرور بالمحافظة خلال عامين. وقالت الدائرة في بيان لها، إن “المحافظة شهدت خلال العامين الماضيين مصرع ٦٢٩ شخصا بسبب حوادث السير”.

بابل: أفادت قيادة شرطة بابل اليوم الأربعاء بإلقاء القبض على 37 مطلوبا خلال الـ24 ساعة الماضية في المحافظة.

امني: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء إلقاء القبض على مسافر عراقي صادرة بحقه مذكرة قبض في منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة.

امني: ألقت مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لوزارة الداخلية القبض على ضابط برتبة رائد منسوب الى الوكالة الإدارية لتورطه بقضايا ابتزاز لضباط وموظفين في الوزارة.

سياسي: أعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام في الأمم المتحدة بالعراق “جينين بلاسخارت” اليوم الأربعاء أن الفساد في العراق يعيق النشاط الإقتصادي والتنمية.

سياسي: أعلن عضو مجلس النواب “سعد المطلبي” اليوم الأربعاء وجود تغييرات جذرية بشكل التحالفات السياسية القادمة، مبيناً أن تلك التغييرات ستتم بسبب فشل إستكمال الكابينة الوزارية.

محلي: توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الأربعاء أن يكون طقس الأيام الأربعة المقبلة صحواً الى غائم جزئي في عموم مناطق العراق.

محلي: أفاد مصدر مسؤول في الدفاع المدني اليوم الأربعاء باحتراق واخماد ١٦٣ دونما، فضلا عن إنقاذ ٩٧٠ دونما من الأراضي الزراعية بمختلف المحافظات.

اقتصادي: أكدت وزارة النفط العراقية اليوم الأربعاء أن كردستان لم تسلم بغداد برميل نفط واحد رغم مرور نصف عام، لافتةً إلى أن صادراته تجاوت الـ 400 ألف برميل يومياً.

اقتصادي: أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي انخفاض قيمة مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الأربعاء، إلى 176.61 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد أمس الثلاثاء، والبالغة 181.54 مليون دولار، بتراجع قيمته 4.93 مليون دولار.

اقتصادي: تراجعت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء الى 71 دولار للبرميل الواحد، بعدما أظهرت بيانات صناعية زيادة في مخزونات الخام الأمريكية إضافة إلى تعهد السعودية بالحفاظ على توازن الأسواق.

رياضة: فاز فريق الزوراء الرياضي على مضيفه الوصل الاماراتي في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

رياضي: كشفت الهيئة الادارية لنادي الميناء حقيقة استقالة مدرب فريق الكرة “عماد عودة” على خلفية التعادل أمام الصناعات الكهربائية في ممتاز الكرة.

رياضي: استكملت مباريات الجولة التاسعة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم اليوم الاربعاء حيث اُقيمت مباراتين في بغداد والديوانية.

دولي: أعلنت الشرطة الهندية اليوم الأربعاء مقتل 11 شخصاً من بينهم سياسي و4 من أفراد أسرته في كمين نصبه انفصاليون قبليون في ولاية أروناتشال براديش شرقي البلاد.

دولي: شنت قوات الإحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء حملة إعتقالات ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

دولي: قصفت طائرات الأسد الحربية مساء الثلاثاء سوق مدينة معرة النعمان الشعبي جنوبي إدلب بغارات جوية راح ضحيتها 11 قتيلاً من المدنيين وعشرات المصابين.

دولي: كشفت وزارة الخارجية الأمريكية إن نظام الأسد ربما “جدد استخدامه الأسلحة الكيميائية، بما في ذلك هجوم مزعوم بالكلور في شمال غرب سوريا صباح يوم 19 مايو 2019”.

دولي: كشفت وسائل إعلام ايرانية اليوم الأربعاء أن الجيش الإيراني يستعد لإرسال قطع من الأسطول الحربي رقم 62 إلى ‏المياه الدولية خلال الأيام المقبلة‎. ‎

دولي: كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها الأخير الذي نشر اليوم الأربعاء إن إنتاج النفط الإيراني في شهر مايو (أيار) الجاري، قد ينخفض إلى مستوى فترة الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات.

دولي: أعلنت قطر أنها ستجري تدريبات عسكرية في ميدان الرماية البحري، الذي يقع شرق منطقة مسيعيد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات