الجمعة 18 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحرائق تدمر الزراعة العراقية »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت اليوم الجمعة 31 أيار 2019

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت اليوم الجمعة 31 أيار 2019

شهد العراق اليوم الجمعة 31 أيار/ مايو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

 

بغداد: قطعت الطرق المؤدية إلى منطقة شارع فلسطين اليوم الجمعة ، من قبل القوات الأمنية تزامناً مع انطلاق تظاهرة يوم القدس العالمي.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الجمعة اعتقال عدد من المتهمين بجرائم مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

بغداد: قتل شخص اليوم الجمعة ، إثر الهجوم عليه من قبل مسلحين مجهولين غرب بغداد

بغداد: كشف مصدر أمني اليوم الجمعة ، عن القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية للعمال الاسيويين ، وأشار إلى أنهم يحتجزون 120 عاملاً في منطقة الكرادة وسط بغداد.

نينوى: أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة ، العثور على جثة جديدة من ضحايا حادثة العبارة في الموصل.

نينوى: أدانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق اليوم الجمعة جريمة الاغتصاب التي ارتكبها جنود في الجيش العراقي في مدينة الموصل ، وتدعوا السلطات الى محاسبة مرتكبي الجريمة ومنعهم من الافلات من العقاب.

نينوى: أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى اليوم الجمعة أن حريقا كبيرا التهم محاصيل الحنطة والشعير في ناحية بعشيقة غرب الموصل.

البصرة: لقي موظف تابع لوزارة الكهرباء مصرعه الجمعة ، إثر تعرضه لصعقة كهربائية اثناء عمله غرب البصرة.

البصرة: أفاد مصدر أمني في مركز الدفاع المدني في قضاء القرنة شمال البصرة الجمعة بإخماد حريقين في منطقتين تابعتين إلى القضاء، لم يسجلا خسائر بشرية

سياسي: أعلنت حكومة بغداد رفضها واعتراضها على البيان الختامي لقمة مكة الطارئة، والذي تضمن التنديد بسلوك إيران واعتداءاتها في المنطقة، وفقا للبيان الذي القاه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

أمني: ارتكب طيران التحالف الدولي في العراق وسوريا مئات المجازر بحق المدنيين الذين كان بينهم الكثير من النساء والاطفال ، دون مراعاة لحقوق الانسان والاعراف الدولة.

أمني: حذر عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان “زيدان خلف العطواني” اليوم الجمعة من استخدام الألعاب النارية مع قرب عيد الفطر، لافتاً إلى أن إصابات العام الماضي بلغت 148 حالة.

محلي: ارتكبت شركات جباية الكهرباء الكثير من المخالفات التي أدت إلى خروج العديد من التظاهرات المطالبة بإلغائها، وذلك لعدم جدوى عملها بالإضافة إلى الفساد الذي رافق العقود التي جاءت بها.

محلي: أعلنت السلطة الجمركية في مركز جمرك أم قصر الجنوبي في محافظة البصرة اليوم الجمعة إعادة إصدار إرسالية مواد منزلية وأحذية محملة على متن حاوية حجم ٤٠ قدم بسبب مخالفتها لشروط الاستيراد.

محلي: أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ4 أيام المقبلة في عموم مدن وبلدات العراق وخاصة المحافظات الجنوبية.

محلي: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الجمعة ضبط 120 رصاصة تدريب داخل حقيبة مسافر أجنبي في مطار بغداد الدولي.

اقتصادي: تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة اليوم الجمعة وصارت تتجه صوب أكبر انخفاض شهري لها منذ نوفمبر تشرين الثاني مع اتساع نطاق النزاعات التجارية وعودة إنتاج الخام الأمريكي إلى مستويات قياسية.

اقتصادي: رغم العقوبات الأمريكية على إيران وإعلان العراق التزامه بهذه العقوبات، لا تزال البضائع الإيرانية تُسيطر على السوق العراقية، لتُعلن طهران بعد ذلك ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو 10 مليارات دولار.

اقتصادي: ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة لتتجه صوب أول مكاسبها الشهرية منذ يناير كانون الثاني بفعل تنامي الطلب على المعدن كملاذ آمن، بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” بفرض رسوم على جميع الواردات الآتية من المكسيك، مما أجج المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

اقتصادي: مرت تسعة أعوام على وضع حكومة بغداد حجر الأساس لميناء الفاو الكبير في شبه جزيرة الفاو المطلة على الخليج، وما زال المشروع يسير ببطء شديد.

رياضي: يقوم الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمطالعة الأهداف الستة التي فازت بجائزة هدف اليانز للأسبوع، حيث يمكن لزوار الموقع اختيار أجمل هدف في دور المجموعات.

رياضي: أكد مدرب الصناعات الكهربائية “أحمد عبد الجبار” أهمية مباراة فريقه أمام البحري في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري والتي ستقام في ملعب التاجي غدًا السبت.

رياضي: يعاني الكرخ بسبب غياب عدد من لاعبيه المؤثرين للإصابة، قبل مواجهة الكهرباء غداً السبت ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الممتاز.

رياضي: قرر مدرب المنتخب الوطني “ستريشكو كاتانيتش” استدعاء لاعب نادي النفط “مازن فياض” إلى صفوف اسود الرافدين.

دولي: قتل شاب فلسطيني اليوم الجمعة وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الصهيوني جنوب الضفة الغربية المحتلة.

دولي: أعلنت واشنطن أنها لن تعفي أي بلد من العقوبات المفروضة على إيران، وأن السياسة الأمريكية تتمثل في خفض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر.

دولي: أعلن التحالف الدولي اليوم الجمعة أن اكثر من 1300 مدنيا قتلوا نتيجة غاراته في العراق وسوريا.

دولي: أفاد مصدر أفغاني مسؤول اليوم الجمعة أن سيارة مفخخة استهدفت قافلة أمريكية في العاصمة كابل، مما أدى لإصابة 4 جنود أمريكيين وسقوط عدد آخر من الضحايا في ثاني هجوم تشهده المدينة في غضون يومين.

دولي: أقر الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” للمرة الأولى أن موسكو ساعدته في الفوز بالانتخابات الرئاسية في 2016، لكنّه تراجع عمّا أعلنه، مجددا انتقاده للمحقق الخاص “روبرت مولر” الذي تولى التحقيق في تدخّل روسيا بالانتخابات

دولي: قررت محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية الإفراج عن ضابط العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي “إدوارد غالاغر” قبل 11 يوما من مثوله أمام القضاء بتهمة ارتكاب جرائم حرب في العراق.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات