الإثنين 17 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحرائق تدمر الزراعة العراقية »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 6 حزيران

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 6 حزيران

شهد العراق اليوم الخميس 6 حزيران/ يونيو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: تعرض شخصين اليوم الخميس إلى إصابات بليغة في حادث سير مرعب على طريق مطار المثنى في بغداد.

بغداد: تشهد مناطق حزام بغداد ، منذ احتلال العراق عام 2003 ، جرائم منظمة للميليشيات الطائفية ضد المدنيين الأبرياء بغية تغيير ديمغرافية هذه المناطق تنفيذا للمخطط الإيراني في العراق ، حيث تتحمل حكومات ما بعد الاحتلال مسؤولية هذه الجرائم.

نينوى: أُصيب عدد من منتسبي فرقة الدفاع المدني، بانفجار عبوة ناسفة في قضاء سنجار غربي محافظة نينوى.

ديالى: تشهد الحقول الزراعية في المحافظات على اختلافها مسلسل من الحرائق ، والتي قضت على مساحات شاسعة من محصول الحنطة الذي كان المزارعون بانتظار حصاده ، فيما عده مراقبون ومسؤولون حرب على الإقتصاد لتقويضه .

القادسية: أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية اليوم الخميس ، عن انقطاع التيار الكهربائي عن أغلب مناطق المحافظة.

سياسي: غدا الفساد قصّة مألوفة للعراقيين في بلد غني بثرواتهِ ، ولكنه كسيح في أنظمته ، إذ يرتبط بمحاسبة ضعيفة بشكل مزمن وحكم غامض. وتختلف تقديرات إجمالي الأموال المفقودة، وتصل إلى 300 مليار دولار، فضلا عن مئات المليارات التي صرفت على المشروعات الوهمية لعدّة وزارات.

أمني: ناشد قائممقام قضاء سنجار “محما خليل” الحكومة الاتحادية بانقاذ محافظة نينوى من “سياسة الارض المحروقة”.

أمني: لليوم الثالث على التوالي تواصل الميليشيات وقوات امنية الحصار وحملة التحريض على مدينة الطارمية ، الضاحية الشمالية للعاصمة بغداد.

محلي: احتفلت الأمم المتحدة باليوم العالمي للبيئة ،في الوقت الذي يعاني فيه العراق من أزمة تلوث كبيرة ، مع تكدس أكوام القمامة في أنحاء البلاد وتلبد السماء بغيوم كثيفة من الدخان الذي تنفثه المصانع.

إقتصادي: إرتفعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية اليوم الخميس ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أشهر المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ،ويكبح تلك المحاولات تخمة المعروض فى الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى استمرار المخاوف حيال ركود الاقتصاد العالمي.

رياضي: أعلن نادي الزوراء اليوم الخميس عن صعوبة مباراته يوم غد أمام فريق امانة بغداد ضمن منافسات بطولة كأس العراق لكرة القدم.

رياضي: يستحوذ نجم المنتخب الوطني ، لاعب فانكوفر وايتكابس الكندي “علي عدنان” على اهتمام ناديي الأهلي السعودي وبشكتاش التركي للظفر بخدماته في الميركاتو الصيفي الحالي.

دولي: شهدت ألمانيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، 132 جريمة ضد المساجد والمسلمين، وفقا لوزارة الداخلية الألمانية.

دولي: كشف وزير الزراعة الفلسطيني “رياض عطاري” ، عن حرق مجموعات من المستوطنين ألف شجرة زيتون في قرية جالود جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، بعدما أضرموا النار بنحو 300 دونم مزروعة بأشجار الزيتون.

دولي: كشفت وسائل إعلام إندونيسية عن غرق سفينة شحن قبالة السواحل الغربية لجزيرة سولاوسي، وفقدان الاتصال بـ17 من طاقمها المكون من 18 شخصا.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات