الثلاثاء 25 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحرائق تدمر الزراعة العراقية »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 8 حزيران

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 8 حزيران

شهد العراق اليوم السبت 8 حزيران/ يونيو 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

 

صلاح الدين: أعلن مصدر مطلع اليوم السبت نشوب حرائق في اراض زراعية منذ عصر أمس في قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، دون التمكن من إطفائها لغاية الآن.

الانبار: أصيب تسعة أشخاص بينهم طفل عمر 7 سنوات اليوم السبت جراء حادث سير على الطريق الرابط بين قضاء الفلوجة وقضاء العامرية في محافظة الأنبار.

الأنبار: افاد مصدر امني اليوم السبت بأن شرطياً أصيب بتفجير عبوة في منزله بناحية البغدادي غربي محافظة الانبار.

الأنبار: ذكر مسؤول محلي في الانبار ان ملف المختطفين في ناحية الصقلاوية بالمحافظة جمد تلقائياً، موضحاً أن الحكومة لم تعر اية اهمية له.

التأميم: أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم السبت مقتل وإصابة أربعة أشخاص جراء إنفجار عبوة ناسفة بمحافظة التأميم.

نينوى: أفاد مصدر أمني اليوم السبت بإصابة شخصين جراء حادث سير في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “حادث سير وقع بالقرب من سايلو بازوايا، مساء اليوم بسبب الزحام الناتج عن تجمع سيارات الحنطة والشعير على جانبي الطريق أمام السايلو”.

السليمانية: إعتقلت مديرية شرطة محافظة السليمانية اليوم السبت 4 أشخاص بتهم وقضايا جنائية مختلفة في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان لها إن “متهمين اثنين تم اعتقالهما على خلفية طعن شاب بالسكين، مشيرةً الى أن قوة من مركز شرطة سرجنار تمكنت اليوم من اعتقال متهمين اثنين بإطلاق عيارات نارية واصابة شخصين في مجمع سيتي سينما”.

النجف: أعلن مصدر أمني اليوم السبت إندلاع حريق في مخازن للمواد البلاستيكية بمحافظة النجف.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “ثلاثة مخازن أهلية للمواد البلاستيكية احترقت اليوم في منطقة حي الحرفين بمركز محافظة النجف مساحتها الاجماليه 600م2”.

محلي: سجلت مدينة علي الغربي بمحافظة ميسان أعلى درجة حرارة مسجلة بالتاريخ في قارة آسيا، حيث بلغت 55.6 درجة مئوية.

محلي: ذكر المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب في تقرير له أن التهجير القصري للعراقيين كان ولا يزال سياسة منهجية اتبعتها الحكومات المتعاقبة منذ الاحتلال، ولذا فهو جزء من جريمة العدوان التي يحاسب عليها القانون الدولي.

محلي: أكد وزير الكهرباء العراقي “لؤي الخطيب” اليوم السبت إن الاستثناءات لتوريد الطاقة من إيران مقسّمة إلى فترات وقابلة للتمديد، موضحاً أن وضع العراق يختلف عن وضع البلدان الأخرى وليس لديه بديل.

محلي: كشفت لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي اليوم السبت عن فساد كبير في شركة النسيج والجلود، موجهة رسالة الى وزارة الصناعة بهذا الصدد.

محلي: عاود مسؤولون عراقيون إطلاق تحذيراتهم حول أزمة جفاف جديدة متوقعة هذا الشهر في نهري دجلة والفرات، تهدد المناطق الجنوبية تحديداً بشح المياه، وقلة الصالح منها للاستخدام البشري وكذلك ريّ المزروعات.

امني: أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت مقتل 43 عنصراً من حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” منذ بدء العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة شمال العراق، قبل 13 يوما.

امني: قرر قاض عسكري في الولايات المتحدة الأمريكية تخفيف عقوبة يواجهها الضابط في القوات الخاصة الأمريكية “إدوارد غالاغر” المتهم بإرتكاب جرائم حرب في العراق.

امني: أكدت قيادة الشرطة الاتحادية اليوم السبت إن قواتها أجرت عمليات عسكرية في مناطق وقرى الحويجة جنوبي محافظة التأميم.

امني: أعلنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الحرية اليوم السبت القبض على متهم بقضية الابتزاز الإلكتروني.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “حنين قدو” اليوم السبت إن أمر إنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة نهاية الشهر الجاري صعب وشبه مستحيل، مبيناً أن رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” لا يمتلك الصلاحية الكاملة لإنهاء ملف إدارة تلك المناصب بالوكالة.

اقتصاد: ارتفعت اسعار النفط العالمية بنسبة 3%، بسبب ايحاء سعودي لتمديد اتفاق أوبك وصعود الأسهم الامريكية في بورصة “ول ستريت”، بعد تسجيل الاسعار لادني مستوياتها خلال عام 2019.

اقتصاد: أعلن رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة الأنبار “فرحان محمد الدليمي” اليوم السبت تسويق أكثر من 113 ألف طن من محصول الحنطة لهذا الموسم.

اقتصاد: أعلن مصرف الرافدين اليوم السبت تحديد مدة تسديد قرض الـ50 مليون لأصحاب المختبرات والمذاخر الطبية.

رياضة: أكد الإتحاد العراقي لكرة القدم اليوم السبت إن الفائز من مباراة الكلاسيكو بين فريقي “القوة الجوية والزوراء” في كأس العراق، سيضمن المشاركة في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل.

رياضة: باتت مشاركة المنتخب الوطني للعبة “المواي تاي”، في بطولة العالم بتايلند، مهددة بالالغاء بسبب قطع الاموال على الاتحاد العراقي من قبل وزارة الشباب والرياضة

رياضة: وصف مهدي كاظم المدرب المساعد لفريق الطلبة أداء فريقه في ربع نهائي كأس العراق أمام نفط ميسان بـ المنضبط.

رياضة: خسر المنتخب العراقي أمام مضيفه التونسي بهدفين دون رد في المباراة الودية التي اقيمت على الملعب الاولمبي برادس أمس الجمعة.

رياضة: تأهل فريق الزوراء مساء الجمعة الى الدور النصف النهائي لكأس العراق بتغلبه على أمانة بغداد بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت على ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات إياب ربع النهائي.

دولي: أكدت الحكومة الايرانية اليوم السبت أنها لا تعتزم الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط. وقال وزير النفط الإيراني “بيغين زنغنة” أن طهران لا تعتزم الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”

دولي: أكد “يحيى رحيم صفوي” مستشار المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” اليوم السبت أن جبهة المقاومة ستحبط “صفقة القرن”، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية هي أحد اطراف تلك الجبهة.

دولي: افتعل الكيان الصهيوني حريقاً كبيراً في أراض زراعية ورعوية تقع إلى الغرب من قرية صيدا الحانوت بريف القنيطرة الجنوبي امتدت نيرانه إلى أراضي القرية.

دولي: رجحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف وجود 115 مليون فتى في جميع أنحاء العالم تزوجوا عندما كانوا أطفالا، 23 مليوناً منهم قبل سن الـ15.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات