الأربعاء 16 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 18 حزيران

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 18 حزيران

شهد العراق اليوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الثلاثاء اعتقال ثلاثة متهمين بالخطف والتهديد والتزوير في العاصمة.

بغداد: أعلنت شرطة مديرية نفط الوسط اليوم الثلاثاء ضبط خرق في أنبوب للنفط بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد.

الانبار: كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء استحصال مكاتب الاستنساخ المجاورة لمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في محافظة الأنبار لرسوم اصدار جوازات سفر بأكثر مما أقره القانون بما يقرب من 400 مليون دينار خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري 2019.

التأميم: أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء احتراق نحو 300 دونم من المحاصيل الزراعية جنوب شرق محافظة التأميم.

البصرة: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء ضبط ٤ سيارات دون الموديل في جمرك أم قصر الشمالي .

البصرة: أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة اليوم الثلاثاء، القاء القبض على اكبر تاجر مخدرات بحوزته 11 كغم في المحافظة.

النجف: أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف اليوم الثلاثاء اعتقال شخص بتهمة ترويج العملة المزورة في المحافظة.

المثنى: القت القوات الامنية القبض، على 11 متهما بترويج الحبوب المخدرة في المثنى. وقال قيادة شرطة المحافظة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الثلاثاء، ان “قوة من الشرطة نفذت عملية نوعية في قضاء الخضر اسفرت عن القاء القبض على 11 متهما بترويج الحبوب المخدرة في القضاء”.

بابل: أفاد مصدر مطلع اليوم الثلاثاء بأن اللجنة الطبية المكلفة بمتابعة عمل المستشفيات أقدمت على إغلاق 4 مستشفيات أهلية في محافظة بابل.

ميسان: أعلنت السلطة الجمركية في مركز جمرك الشيب الحدودي بمحافظة ميسان اليوم الثلاثاء عن أعادة إصدار إرساليه من مادة الجبن تحتوى على 13 طناً لفشلها بالفحوصات المختبرية.

أمني: أعلنت خلية الإعلام الأمني في الساعات القليلة الماضية سقوط 3 صواريخ على معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد.

أمني: بدأت محكمة عسكرية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بمحاكمة “إدوارد غالاغر” ضابط الصف في قوات المارينز الخاصة “نيفي سيلز”، المتهم بإرتكاب جرائم حرب في العراق.

محلي: أصبح منظر نقل المصابين والمرضى بسيارات مخصصة لنقل البضائع والخضر، مألوفاً في شوارع العراق بما في ذلك في العاصمة بغداد، جراء النقص الكبير في عدد سيارات الإسعاف من جهة، وتأخر وصول ما توفر منها من جهة أخرى، نتيجة ما يعتبره المواطنون فساداً وضعفاً في الإدارة من قبل وزارة الصحة.

محلي: تحذيرات كثيرة تلك التي تدق ناقوس الخطر من تدهور الوضع الصحي في العراق، إلا أن أي بادرة لحل أزمة نقص الدواء في القطاع العام غائبة تماماً، وسط معاناة كبيرة يكابدها المرضى والتي تتزايد بشكلٍ يومي.

محلي: دعت اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية في العراق اليوم الثلاثاء إلى الخروج بتظاهرات في مختلف المحافظات، تنديداً بما وصفته “التصرفات اللا مسؤولة” من قبل الحكومة ومجلس النواب.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الثلاثاء طقس الأيام الأربعة المقبلة في العراق، مبينةً أنه سيكون هناك إنخفاض نسبي في درجات الحرارة.

اقتصاد: هبطت المخاوف الإقتصادية بعقود النفط الآجلة في تعاملات الثلاثاء، مع استمرار أثر بيانات صينية ظهرت يوم الجمعة الماضي، مشيرةً إلى تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي في البلاد.

اقتصاد: ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عدة أسابيع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخصوص السياسة النقدية الذي يستمر يومين.
رياضة: أكد المدرب الدولي “رحيم حميد” أن مدرب المنتخب العراقي “ستريشكو كاتانيتش” أبلغ الاتحاد بأنه ليس بحاجة لمدرب مساعد.

رياضة: أكد الموفد الإعلامي لمنتخب شباب العراق لكرة الصالات “عدي صبار” اليوم الثلاثاء أن المنتخب لم يستلم أي أموال طيلة أيام تواجده في مدينة تبريز الإيرانية.

رياضة: خسر المنتخب العراقي لكرة قدم الصالات اليوم الثلاثاء أمام نظيره الياباني بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بينهما في الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا دون 20 سنة، المقامة منافساتها في مدينة تبريز الإيرانية.

دولي: أدى آلاف العرب والأتراك اليوم الثلاثاء صلاة الغائب على روح الرئيس المصري السابق “محمد مرسي” في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول.

دولي: اعتبرت صحيفة “التايمز” البريطانية اليوم الثلاثاء، أن إيران تقرع طبول الحرب من أجل الحصول على تنازلات من الدول الغربية.

دولي: توقع تقرير للأمم المتحدة أن يزداد عدد سكان العالم ليصل إلى 9.7 مليار نسمة عام 2050 مقارنة بـ7,7 مليار نسمة خلال العام الجاري، مع تضاعف سكان دول جنوب إفريقيا.

دولي: أطلقت اليابان تحذيراً من تسونامي اليوم الثلاثاء بعد زلزال بقوة 6,8 درجة ضرب مناطق شمال غرب الأرخبيل.

دولي: أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني “علي شمخاني” اليوم الثلاثاء عن مخاوف بلاده من هجوم أمريكي صهيوني يستهدف البرنامج النووي الإيراني، باستخدام برامج إلكترونية.

دولي: تظاهر عشرات المواطنين في هضبة الجولان المحتل ضد مشروع لتركيب مراوح عملاقة لتوليد الكهرباء في أراضيهم الزراعية، كما أعلنوا عن إضراب تحذيري السبت المقبل يشمل كافة المرافق العامة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات