الأدوية الفاسدةموجز اخبار العراق

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 حزيران

شهد العراق اليوم الأربعاء 19 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء بمقتل واصابة اربعة اشخاص بمشاجرة في المدائن جنوب شرقي بغداد.

البصرة: أعلن مصدر في شركة “اكسون موبيل” النفطية العاملة في البصرة اليوم الأربعاء عن إجلاء كافة العاملين من المواقع النفطية ومواقع السكن والاستراحة بعد سقوط صاروخين على مواقع نفطية في البصرة صباح اليوم.

البصرة: أعلنت قيادة شرطة البصرة اليوم الأربعاء سيطرتها على نزاع عشائري وسط المحافظة واعتقال ثلاثة متهمين، مشيرةً إلى أن البحث ما يزال جارياً عن بقية المتهمين المتسببين بالنزاع.

البصرة: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء ضبط برادات محملة بمادة الجبن (المراعي) المنشأ سعودي تم التلاعب بوزن حمولتها بمنفذ سفوان جنوبي البصرة.

الانبار: أكد قائمقام قضاء الرمادي بمحافظة الأنبار “إبراهيم الجنابي” اليوم الأربعاء إن إنجاز كل معاملة من معاملات المتضررين جراء العمليات العسكرية تحتاج الى مدة زمنية تقدر بـخمسة أعوام.

ديالى: أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى اليوم الأربعاء اعتقال 10 أشخاص بتهم وقضايا جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

ديالى: أكد مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة ديالى “صلاح مهدي” اليوم الأربعاء تسجيل ثلاث محاولات للانتحار خلال 48 ساعة داخل المحافظة.

التأميم: حمل مجلس محافظة التأميم اليوم الأربعاء الحكومة المركزية مسؤولية إنهاء ملف حرائق الأراضي الزراعية في مختلف المحافظات، لافتاً الى أن الحكومة عاجزة عن معالجة الملف وتوفير وسائل إخماد الحرائق بالكميات المطلوبة.

السليمانية: أكدت مديرية شرطة منطقة ڕاپـڕین في محافظة السليمانية اليوم الأربعاء إن امرأة أقدمت على محاولة انتحار بواسطة حرق نفسها في قضاء “قلعة دزة”.

ذي قار: خرج العشرات من الأشخاص اليوم الأربعاء في تظاهرات حاشدة بقضاء الإصلاح شرق محافظة ذي قار احتجاجاً على تردي الواقع الخدمي في المحافظة.

بابل: أعلنت هيئة النزاهة اليوم الأربعاء قيام الملاكات في مكتب تحقيق بابل من ضبط 3200 عاكسةٍ مروريَّةٍ مُودَعةٍ في مخازن بلديَّة الحلة دون محضر استلامٍ خلافاً للقانون.

محلي: يعاني المواطنون العراقيون من عدم توفر أدوية رئيسية في المستشفيات الحكومية على الرغم من أن العراق يزخر بأكبر الميزانيات المالية. وفي هذ الصدد، كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية “جواد الموسوي” في حديثه لوكالة “يقين” عن أن مستشفيات البصرة وبغداد ونينوى وسائر المحافظات تفتقر لأكثر من 70% من الأدوية الرئيسية لعلاج مرضى السرطان بمختلف أنواعه.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأربعاء انخفاض في درجات الحرارة العظمى بالعراق، مبينةً أن الحرارة العظمى ستسجل اليوم في العاصمة بغداد 39 درجة مئوية.

محلي: أكدت المفوضية العليا لحقوق الأنسان اليوم الأربعاء أن أوضاع السجناء في السجون العراقية سيئة جداً.

امني: أفاد مصدر في الشرطة اليوم الأربعاء أن مدنياً قُتل بهجوم مسلح غرب بغداد، فيما عثرت قوة أمنية على جثة رجل قضى رمياً بالرصاص جنوبي العاصمة.

أمني: أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الأربعاء إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم صاروخي استهدف شركة نفطية أجنبية في محافظة البصرة جنوبي العراق.

أمني: تزداد مخاوف العراقيين من عودة عمل كثير من الشركات الأمنية الاجنبية في البلاد، إذ كشف تقرير أميركي في نيسان/ أبريل الماضي عن وجود شركة امنية صينية في العراق مؤسسها هو “ايريك برنس” صاحب شركة “بلاك ووتر” المحظورة منذ عام 2008 إثر قتلها 14 مواطنا عراقيا في بغداد عام2007.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “كاظم الصيادي” اليوم الأربعاء إن البرلمان يشهد يومياً معركة كبيرة بسبب الدرجات الخاصة والمدراء العموميون.

اقتصاد: صعدت عقود النفط الآجلة في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، مدفوعة بالإعلان عن بيانات أمريكية أولية، أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

اقتصاد: أعلن الموقع الإلكتروني الرسمي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، الأول من تموز المقبل موعدا لاجتماع أعضاء المنظمة والمنتجين المستقلين.

رياضة: وصف مدرب البحري “عبد اليمة ورور” مباراة فريقه أمام نفط ميسان، غداً الخميس في الجولة الـ32 من الدوري الممتاز، التي ستقام في ملعب الفيحاء بأنها مواجهة حياة أو موت بالنسبة لفريقه المهدد بالهبوط.

رياضة: حقق فريق القوة الجوية لكرة القدم اليوم الأربعاء فوزا ثمينا على مستضيفه فريق الكرخ بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جرى بينهما لحساب الجولة 32 من الدوري العراقي الممتاز.

رياضة: كشف مصدر مقرب من نادي الطلبة الرياضي اليوم الأربعاء عن شرط وحيد لقيام إدارة النادي برفع العقوبة عن لاعب فريقها الكروي سيف سلمان.

رياضة: أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي اليوم الأربعاء غياب أربعة لاعبين عن فريقها الكروي أمام الصناعات الكهربائية.

دولي: شنت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء حملة ومداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

دولي: ذكرت منظمة دولية اليوم الأربعاء أنّ 91 ألف شخص قتلوا في اليمن منذ عام 2015، من جراء الحرب الدائرة في البلاد.

دولي: أعلن المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني “بريان هوك” اليوم الأربعاء أن طهران استغلت الاتفاق النووي لتمويل ميليشياتها في المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق