السبت 19 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المعتقلون في العراق منسيون »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 23 حزيران

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 23 حزيران

شهد العراق اليوم الأحد 23 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الأحد إلقاء القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة شرقي العاصمة.

النجف: أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف اليوم الأحد إلقاء القبض على ١٧ مطلوبا وفق قضايا جنائية مختلفة في المحافظة.

النجف: تظاهر العشرات من أهالي محافظة النجف اليوم الاحد للمطالبة بتوفير الخدمات الرئيسية التي وِعدوا بها من قبل الحكومة .

ذي قار: أعلنت مفتشية وزارة الداخلية اليوم الأحد ضبط 2000 حبة مخدرة بحوزة منتسب في الشرطة الإتحادية بمحافظة ذي قار.

ديالى: أكد مصدر أمني في محافظة ديالى، اليوم الأحد مقتل مزارع بنيران مجهولين شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر في تصريح صحفي إن “مزارعا وجد مقتولاً بإطلاق نار على يد مجهولين بأطراف قضاء المقدادية شمال شرقي محافظة ديالى”.

الأنبار: أعلن قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الأنبار “علي الدليمي” اليوم الأحد إعتقال ثلاثة مروجين للحبوب المخدرة بحملة دهم وتفتيش شرقي مدينة الرمادي.

السليمانية: أعلنت مديرية شرطة الغابات والبيئة بمحافظة السليمانية اليوم الاحد إخماد حريقين إندلعا في 90 دونماً زراعياً بالمحافظة.

دهوك: أفاد مصدر محلي في محافظة دهوك اليوم الأحد بغرق أربعة أشخاص في المحافظة خلال أسبوع واحد.

كربلاء: أعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء اليوم الأحد إعتقال عدد من المتهمين والمخالفين في المحافظة.

محلي: أعلن مصدر محلي اليوم الاحد وقوع هزة أرضية ضربت محافظات السليمانية والتأميم وديالى بقوة 4.4 درجة على مقياس رختر.

محلي: أعلنت وزارة الإعمار والإسكان اليوم الأحد أن المساكن العشوائية تتجاوز 16% من مجموع المساكن في العراق، مشيرة الى وجود عجز سكني في العراق بواقع مليونين و500 الف وحدة.

محلي: كشفت نائب المدعي العام في رئاسة الادعاء العام ببغداد اليوم الأحد أن العراق ممثلا بالقضاء والادعاء العام يعمل باستمرار على قضية استرداد المتهمين الهاربين، إلا أن الاستجابة من الدول الأخرى غير كافية، لافتة إلى أن 542 قضية فساد بحق متهمين في الخارج منذ 2003.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأحد ارتفاعاً تدريجياً بدرجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي، مشيرةً إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى 50 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

محلي: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الأحد حجز أدوية وأجهزة طبية مخالفة لضوابط الاستيراد في مطار بغداد الدولي، فيما تم ضبط سيارة مخالفة في جمرك طريبيل.

أمني: أكد رئيس الجبهة التركمانية في العراق “أرشد الصالحي” إن هناك تدخلات من بعض الأطراف السياسية في التحقيقات الجارية بجريمة إغتصاب ضابط في الشرطة المحلية لفتاة تبلغ من العمر 21 عاماً بعد الإعتداء على خطيبها في محافظة التأميم.

امني: عزا المرصد العراقي لحقوق الإنسان في العراق تكرار حالات الاغتصاب الأخيرة إلى غياب الجدية لدى الجهات الحكومية في معاقبة مرتكبي تلك الجرائم، موضحاً أن الحكومة بدلاً من محاسبة المغتصبين قامت بمكافئتهم.

سياسي: عد عضو مجلس النواب “سلام الشمري” اليوم الأحد تصريحات وزير الكهرباء “لؤي الخطيب” بشأن التدخلات في عمل الوزارة بأنها تبريرات للتغطية عن فشلة.

اقتصاد: أعلن البنك المركزي العراقي اليوم الأحد بيع أكثر من 232 مليون دولار في مزاد بيع العملة الأجنبية اليوم. وذكر البنك في بيان، أن “اجمالي المبلغ المباع اليوم بلغ 232 مليونا و408 آلاف و65 دولارا، بمشاركة 27 مصرفاً وشركة واحدة”.

رياضة: يحتضن ملعب الشعب الدولي مساء اليوم الأحد مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية، والمؤجلة من الجولة 16 من الدوري العراقي والتي قرر الحكم حينها إطلاق صافرته لإيقاف المباراة وتأجيلها بسبب الأعداد الكبيرة للجماهير التي دخلت للمضمار ما دفعه للتأجيل.

رياضة: أعلن فريق الميناء الرياضي اليوم الأحد تعاقده مع المدرب الروماني “تيتا فاليريو” لقيادة فريق الكرة لما تبقى من مباريات في دوري الكرة الممتاز.

رياضة: بدأ منتخب الناشئين اليوم الأحد معسكراً تدريبياً في كربلاء قبل التوجه الى العاصمة الأردنية لخوض غمار بطولة آسيا للناشئين، اذ سيلعب العراق في مجموعة قوية الى جانب كل من الكويت والسعودية، وستمثل هذه البطولة اختباراً جدياً للفريق الذي لعب مباراتين وديتين في مسقط أمام منتخب عمان انتهيتا بالتعادل.

دولي: أكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” أن واشنطن ستفرض عقوبات إضافية على إيران، مشيرا إلى أن طهران لن تستطيع أن تحصل على أسلحة نووية.

دولي: أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية اليوم الأحد أن زلزالاً بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر ضرب شمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

دولي: عاود الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم الأحد تهديد إيران قائلا إنه لم يتراجع عن تنفيذ ضربة عسكرية ضدها، وإنما أجل تنفيذها فقط.

دولي: نفى وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” صحة ادعاءات إعلامية حول إرسال الرئيس “دونالد ترمب” رسالة إلى إيران عبر سلطنة عمان، طلب فيها الحوار بين واشنطن وطهران.

دولي: إعتقلت قوات الأسد أسيراً فلسطينياً محرراً من سجون الإحتلال الصهيوني، عقب الإفراج عنه بصفقة روسية-صهيونية.

دولي: أعلن رئيس الوزراء الاثيوبي “آبي أحمد” اليوم الأحد إحباط محاولة انقلاب في ولاية أمهرة شمال غربي البلاد، فيما أعلن التلفزيون الرسمي مقتل رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإثيوبي برصاص حارسه الشخصي.

دولي: قتل 4 مدنيين بينهم 3 اطفال واصيب أخرين جراء قصف للطيران الحربي التابع لنظام الأسد على قرية جوزف بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات