تصفية الصحفيينموجز اخبار العراق

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 حزيران

شهد العراق اليوم الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء أن حريقاً اندلع داخل مطعم وسط العاصمة بغداد. وقال المصدر في حديث له، إن “حريقاً اندلع اليوم داخل مطعم قرب وزارة الداخلية وسط بغداد”.

التأميم: أفاد مصدر أمني في محافظة التأميم اليوم الثلاثاء، بأن ثلاثة أشخاص من عشيرة الجبور، قتلوا بعد هجوم مسلح شنه عناصر تنظيم الدولة “داعش” على عجلتهم بقضاء الحويجة.

كربلاء: أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء اليوم الثلاثاء إنقاذ شخصين حاولا الانتحار بحادثين منفصلين جراء مشاكل عائلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة “علاء الغانمي” في بيان إن “مفارز شرطة النجدة في كربلاء والمنشآت وبجهود انسانية كبرى، تمكنت من إنقاذ حياة شخصين حاولا الانتحار بسبب خلافات عائلية في حادثين منفصلين”.

ذي قار: أعلنت قيادة شرطة ذي قار اليوم الثلاثاء إلقاء القبض على أحد المتاجرين بالمواد المخدرة وضبط كمية منها في قضاء سوق الشيوخ.

القادسية: أعلن ناشطون في محافظة القادسية اليوم الثلاثاء إطلاق حملة لمقاطعة شراء بيض المائدة اثر ارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية.

البصرة: أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة اليوم الثلاثاء بنجاة شيخ عشائر البزون في العراق من محاولة اغتيال نفذها مسلحون بإحدى مناطق المحافظة.

البصرة: أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة اليوم الثلاثاء إحباط عملية تهريب (13) صهريجاً للنفط الخام من منطقة كتيبان التابعة الى قضاء ابي الخصيب جنوبي المحافظة.

ديالى: أعلنت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة ديالى اليوم الثلاثاء انتهاء موسم حرائق الحنطة، وبدء حرائق جديدة تستهدف بساتين المحافظة.

نينوى: تتفاعل قضية شراء منازل مدينة الموصل القديمة مقابل تعويضات، محدثة جدلاً واسعاً بين الأوساط الرسمية والشعبية والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

أمني: على الرغم من تأثير الحرب التي خاضتها القوات الأمنية مع تنظيم الدولة “داعش” على جميع سكان المناطق المنكوبة، إلا أن معاناة النساء كانت أكبر مقارنة بشرائح المجتمع الأخرى.

أمني: بدأت مقاتلات بريطانية من طراز “إف 35″، متمركزة في جزيرة قبرص، بالتحليق في الأجواء السورية والعراقية.

امني: نفى الجيش الالماني اليوم الثلاثاء وجود أي دوافع لسحب قواته والموظفين المدنيين من العراق.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “عدي عواد” اليوم الثلاثاء إن الكابينة الوزارية مررت بصفقة سياسية، مبيناً أن بعض قادة الكتل السياسية تتحكم بعبد المهدي وهو خاضع لها.

محلي: صدقت محكمة تحقيق الكرخ اليوم الثلاثاء اعترافات ثلاثة متهمين قاموا بتهريب شحنة أدوية من الأردن الى العراق فيما تم ضبط شحنة الادوية المهربة.

محلي: حــذَّر وزير العمل والشؤون الاجتماعية “باسم عبد الزمان” المواطنين من التعامل مع المعقبين او أي جهة غير رسمية تستغل وضعهم الإنساني بحجة ترويج المعاملة او الإسراع في انجازها.

محلي: كشفت الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء قدوم موجة حر قياسية تشمل جميع مناطق العراق. وقال “صادق عطية” المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، إن” العراق والشرق الاوسط وشمال افريقيا على موعد مع درجات حرارة قياسية”.

اقتصاد: تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء متأثرة بالمخاوف على الطلب العالمي للخام، بعد أن حظيت الأسعار بالدعم نتيجة التوتر المتزايد في الشرق الأوسط.

اقتصاد: أعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر أيار الماضي. وبحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية “سومـو” ، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (110) ملايين و(737) الفا و(293) برميلا ، بإيرادات بلغت (7) مليارات و(329 ) مليونا و (737) الف.

رياضة: أثبت الفحوصات الطبية التي أجراها كابتن فريق القوة الجوية لكرة القدم “حمادي أحمد” عن تعرضه للإصابة في عظم الترقوة لليد اليمنى ستبعده عن الملاعب لنهاية الموسم.

رياضة: حقق فريق أمانة بغداد لكرة القدم اليوم الثلاثاء فوزا صعبا على فريق الحدود بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب امانة بغداد الرياضي، لحساب منافسات الجولة 33 من الدوري العراقي الممتاز.

رياضة: انتقد مهاجم نادي الزوراء “مهند عبد الرحيم” اليوم الثلاثاء مباريات الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية حيث وصفها بالبعيدة عن اخلاقيات كرة القدم.

رياضة: أكَّد مدرب فريق نفط الوسط “راضي شنيشل” أنَّ مباراة الغد أمام نفط ميسان في الجولة الـ33 من الدوري العراقي، تُعدُّ مباراة (ديربي)، نتمنى أن ترتقي لمستوى مميزًا.

رياضة: تقام في محافظتي بغداد والبصرة اليوم الثلاثاء مباراتان ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

دولي: أصيب مدني اليوم الثلاثاء جراء انفجار سيارة مفخخة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا وإلحاق اضرارا مادية في مكان الحادث.

دولي: تظاهر المئات من الطلاب والعمال في عدد من الشركات والمؤسسات في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الثلاثاء، للتأكيد على مطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين.

دولي: أكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” إنه لا حاجة إلى موافقة الكونغرس من أجل شن هجوم محتمل يستهدف إيران. جاء ذلك في تصريحات لموقع “ذا هيل” الإخباري، شدد خلالها ترمب أنه يُطلع الكونغرس بشكل منتظم على معلومات بخصوص التوتر المتصاعد بين بلاده وإيران.

دولي: أعلنت إيران اليوم الثلاثاء أن إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات على المرشد “علي خامنئي” وقيادات رفيعة المستوى في الدولة يعني “إغلاق دائم” للقنوات الدبلوماسية مع الإدارة الأمريكية الحالية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق