موجز اخبار العراق

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 26 حزيران

شهد العراق اليوم الأربعاء 26 يونيو/ حزيران 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلن مصدر أمني اليوم الأربعاء العثور على جثة رجل قضى طعناً بالسكين جنوب شرقي العاصمة بغداد.

بغداد: أعلنت فرق الدفاع المدني اليوم الأربعاء إخماد حريق نشب داخل فرن صمون تابع الى تسفيرات الرصافة في العاصمة بغداد.

نينوى: أفاد عضو مجلس النواب “أحمد الجبوري” اليوم الأربعاء بحدوث حالة وفاة واصابة العشرات أثر انبعاث غازات سامة قرب معمل كبريت المشراق جنوب الموصل.

نينوى: أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء استنفار كوادرها في نينوى والمحافظات القريبة منها بشأن حريق المشراق.

البصرة: أعلنت مديرية شرطة نفط الجنوب اليوم الأربعاء العثور على خرق في أحد أنابيب النفط بمحافظة البصرة.

التأميم: أفاد مصدر أمني في محافظة التأميم شمالي العراق بمقتل ضابط وإصابة 4 من منتسبي القوات الأمنية العراقية بتفجير عبوة ناسفة جنوبي المحافظة.

ديالى: حذر مكتب حقوق الإنسان في ديالى اليوم الأربعاء مما اسماها “الظاهرة الصامتة” وهي حالات الطلاق، فيما أشار الى أن مواقع التواصل الاجتماعي تقف وراء 50% من مسبباتها.

واسط: أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط اليوم الأربعاء إعتقال شخصين بتهمة السرقة في قضاء الصويرة شمالي المحافظة.

المثنى: أعلنت قيادة شرطة المثنى اليوم الأربعاء إلقاء القبض على عصابة تتكون من 3 أشخاص قاموا بقتل رجل في قضاء الخضر في المثنى.

سياسي: أعلنت وزارة العدل الأميركية أن شركة الخدمات النفطية “تكنيب اف ام سي” وافقت على دفع مبلغ إجمالي قدره 296 مليون دولار كتسوية في قضية تتضمّن اتّهامات للشركة بدفع رشى في العراق والبرازيل.

سياسي: أكد عضو اللجنة المالية النيابية “عبد الهادي السعداوي” اليوم الأربعاء إن هناك خمسة منافذ غير مسيطر عليها من قبل الدولة في كردستان العراق، كاشفاً عن وجود منافذ في الوسط والجنوب تسيطر عليها العصابات والخارجين على القانون.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأربعاء حالة الطقس لمدة 5 أيام ، مشيرةً إلى أن درجات الحرارة ستصل الى الخمسين في بعض المناطق.

محلي: أعلنت وزارة التربية عن مشاركة 465,409 طالباً من كلا الجنسين في الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2018 – 2019 ، مؤكدةً استكمال مستلزمات الامتحانات والتحضيرات النهائية لإنجاحها ، فيما دعت في ذات الوقت إلى الابتعاد عن جميع الحالات السلبية التي تسيء للعملية التربوية.

محلي: سجلت بعض محافظات جنوب البلاد بدء احتجاجات شعبية ضد تجدد أزمة الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي قاربت الـ50 درجة مئوية.

محلي: كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالعراق اليوم الأربعاء حصيلة ضحايا الألغام غير المنفلقة في العراق.

محلي: أعلنت السلطة الجمركية في مركز جمرك أم قصر الجنوبي في محافظة البصرة اليوم الأربعاء، عن أعادة أصدار13 حاوية حجم ٢٠ قدم محملة بكيبلات كهربائية غير مطابقة للمواصفات المعتمدة.

اقتصاد: بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها في نحو شهر اليوم الأربعاء بدعم من توقف مصفاة رئيسية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وبيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.

اقتصاد: أعلن وكيل الوزير الاداري في وزارة الزراعة “مهدي سهر الجبوري” اليوم الأربعاء أن الطحين الموجود في الأسواق محلي وليس مستورداً ولن نستورد الطحين مستقبلاً.

رياضة: يغادر وفد المنتخب العراقي لكرة الطائرة تحت 23 سنة الى البحرين غدا الخميس، للمشاركة في تصفيات آسيا التي تضيفها البحرين.

رياضة: حقق فريق الشرطة اليوم الأربعاء الفوز على ضيفه فريق السماوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جرى بينهما على ارضية ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة 33 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

رياضة: بعث الاتحاد الدولي للسباحة رسالة الى وزير الشباب والرياضة “أحمد رياض” بخصوص وجود تدخلات في استقلالية الاتحاد العراقي للسباحة.

رياضة: اختتم فريق الشرطة لكرة القدم تحضيراته لمواجهة فريق السماوة في الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الدور الـ34 من دوري الكرة الممتاز .

دولي: هدمت جرافات صهيونية اليوم الأربعاء 3 منشآت فلسطينية، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بدعوى البناء بدون ترخيص.

دولي: اعتقل الجيش الصهيوني 9 فلسطينيين في مناطق متعددة في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

دولي: أكد الرئيس الإيراني اليوم الأربعاء أن إسقاط طائرة التجسس الأمريكية المسيرة في أجواء إيران أثبت قدرات منظوماتنا الدفاعية وأربك البيت الأبيض، مضيفا أننا لا نريد الحرب والنزاع في المنطقة ولكن حدودنا تمثل خطوطنا الحمراء.

دولي: كشف تقرير اعده مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عن معاناة الطبقة الفقيرة في العالم من موجات الحر التي تضرب الكرة الأرضية ونجاة الأغنياء بأموالهم من الحر.

دولي: قُتل عنصران من العسكريين الأمريكيين في أفغانستان، ليزيد عدد قتلى القوات الأمريكية هناك إلى 6 على الأقل منذ بداية العام الحالي، وما لا يقل عن 65 منذ عام 2015، حسب تقارير أمريكية وأطلسية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق