الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 16 تموز

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 16 تموز

شهد العراق اليوم الثلاثاء 16 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلن مصدر أمني اليوم السبت قيام مسلحين مجهولين بسرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية من منزل شمال شرقي العاصمة بغداد.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الثلاثاء اعتقال ثلاثة أشخاص بتهم وقضايا جنائية مختلفة في العاصمة.

بغداد: أفاد مصدر أمني في الساعات القليلة الماضية بانتحار شخص داخل منزله شنقاً شمالي العاصمة بغداد.

الانبار: أعلن رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة الأنبار “فرحان محمد الدليمي” اليوم الثلاثاء تسويق أكثر من (230) ألف طن من محصول الحنطة في عموم مدن المحافظة.

الانبار: كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء عن إلقاء القبض على ضابط برتبة عقيد منسوب الى مديرية مرور الأنبار، بتهمة ابتزاز مواطن.

التأميم: أعلن مركز حقوق الإنسان في العراق وصول عدد حالات الانتحار في محافظة التأميم خلال النصف الأول من عام 2019 إلى 69 حالة انتحار.

البصرة: أفاد مصدر محلي في محافظة البصرة اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء البصرة النفطي، أسفر عن إصابة عدد من الموظفين.

البصرة: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء إعادة إصدار (4) حاويات مخالفة في جمرك أم قصر الجنوبي.

واسط: أبدى مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، قلقه إزاء الاكتظاظ الشديد داخل بعض مواقف الاحتجاز في محافظة واسط.

القادسية: أعلنت مديرية شرطة القادسية اليوم الثلاثاء القبض على 6 متهمين بقضايا مختلفة بالمحافظة. وقالت المديرية في بيان صحفي، إن “مفارز ودوريات مركز شرطة الدغارة والسنية وغماس نفذت ممارسة أمنية واسعة للبحث عن المطلوبين للقضاء تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش العجلات والأشخاص والأماكن المشبوهة”.

ديالى: أعلن مدير إعلام دائرة صحة ديالى “فارس العزاوي” اليوم الثلاثاء ضبط مخزن وهمي يحتوي على 3 أطنان من الأدوية في مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

السليمانية: كشف قائمقام قضاء جمجمال في محافظة السليمانية “رمك رمضان” عن تعرض سايلو جمجمال لحريق بسبب تماس كهربائي.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم الثلاثاء، أن يكون طقس البلاد لليومين المقبلين مشمساً بدرجات حرارة دون 45 مئوية في الوسط والشمال وأعلى منها قليلاً في الجنوب.

امني: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء اعتقال (45) مخالفاً لقانون الإقامة. وقالت الوزارة في بيان، إنه “بمتابعة ميدانية وجهود مكثفة ووفق معلومات دقيقة، تمكنت مفارز قسم الأبعاد التابعة لمديرية الإقامة في مديرية الجنسية العامة، من إلقاء القبض على (45) مخالفا لقانون الإقامة”.

سياسي: وصف عضو مجلس النواب “محمد اقبال الصيدلي” اليوم الثلاثاء وضع الحكومة الحالية بالضعف وفقدان الهيبة لصالح جهات أخرى.

اقتصاد: سجلت أسعار نفط منظمة “أوبك” اليوم الثلاثاء، انخفاضاً في تعاملاتها اليومية. وذكرت نشرة الامانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) أن “سعر النفط بلغ 66.79 دولارا للبرميل الواحد ليوم أمس الاثنين مقارنة بـ 67.36 دولارا للبرميل يوم الجمعة الماضية “.

اقتصاد: أعلن أمين عام غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة “حميد حسيني” أن إيران ستجني عوائد مالية بنحو 5 مليارات دولار من تصدير الغاز والكهرباء إلى العراق هذا العام.

اقتصاد: اختتمت بورصة العراق جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.05 % عند مستوى 488.68 نقطة ، رابحاً نحو 0.25 نقطة.

رياضة: تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة 37 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة واحدة، تحتضنها محافظة البصرة.

رياضة: تغلب فريق صالات نفط الوسط على نظيره اولمبي مشهد الإيراني ودياً خلال معسكره الجاري في إيران استعداداً لبطولة الأندية الآسيوية.

رياضة: أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المركزي اليوم الثلاثاء عدة عقوبات بعد اجتماعها الدوري.

دولي: أعلن جيش الكيان الصهيوني اليوم الثلاثاء، اعتقال ثمانية فلسطينيين في مناطق متعددة من الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

دولي: كشف تقرير للأمم المتحدة أن عدد الجوعى حول العالم بلغ العام الماضي أكثر من 821 مليون شخص في تصاعد للرقم العام الثالث على التوالي.

دولي: قتل 5 عناصر من قوات الأمن الأفغانية اليوم الثلاثاء إثر هجوم نفذه مسلحو حركة “طالبان” في ولاية فرياب شمالي البلاد.

دولي: أفادت الوكالة الأوروبية لمراقبة الزلازل اليوم الثلاثاء بأن زلزالاً تحت البحر بلغت قوته 6.1 درجة هز المنطقة جنوبي جزيرة بالي السياحية الإندونيسية.

دولي: كشفت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، اختفاء ناقلة نفط إماراتية كانت تمر عبر مضيق هرمز، انجرفت نحو المياه الإيرانية، ثم اختفت الإشارات التي تنقل موقعها منذ أكثر من يومين”.

دولي: كشفت مصادر صحفية أن بريطانيا سترسل سفينة حربية ثالثة وسفينة إمداد إلى الخليج، لكن تلك الخطوة لا علاقة لها بأزمة إيران.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات