الأربعاء 11 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العراق في 2019 »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 21 تموز

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 21 تموز

شهد العراق اليوم الأحد 21 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأحد عن إحالة مسافرين إيرانيين الى القضاء في مطار بغداد الدولي بحوزتهم جوازات سفر مزورة.

بغداد: كشفت مكافحة اجرام بغداد الأحد، عن اعتقال شخص ينتحل صفة ضابط ويقوم بسرقة رواتب المتقاعدين والعجزة غربي العاصمة.

نينوى: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد ضبط (77) ألف حبة مخدرة داخل عجلة براد في الموصل، كما تم القبض على متهم بالجرم المشهود دفع رشوة لاحد المنتسبين مقابل اطلاق سراح العجلة.

البصرة: كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ميسان الأحد، عن استمرار سيطرة جهات حزبية وعشائرية، بنسب معينة على منفذ الشيب الحدودي مع ايران.

البصرة: أعلنت قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة الأحد، إلقاء القبض على من وصفته بأكبر تاجر للمخدرات في البصرة، ضبط بحوزته كمية من المخدرات تقدر بأكثر من 6 كغم من تلك المواد مع ضبط مركبة نوع “تويوتا”.

الأنبار: كشف مصدر أمني الأحد، عن انسحاب القوة الاميركية التي كانت تتواجد بمعسكر الوليد الواقع بقضاء الرطبة غرب الانبار.

ديالى: أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى اليوم الأحد اغلاق عدد من الصيدليات في قضاء بعقوبة لمخالفتها الضوابط والتعليمات.

ديالى: كشفت لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى الاحد، عن ارتفاع معدلات الاصابة بمرض السرطان بنسبة 50% داخل المحافظة.

ديالى: أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى اليوم الأحد إلقاء القبض على (14) مطلوب وفق العديد من القضايا خلال الممارسات الأمنية في المحافظة.

ديالى: أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى الاحد، بأن خمس قذائف هاون سقطت على ناحية جلولاء، مشيراً إلى عدم حدوث خسائر بشرية.

المثنى: كشفت مديرية الدفاع المدني في المثنى الأحد، عن السيطرة على حريقين في بستانين اثنين في منطقة ال بوريشة في قضاء الخضر جنوب المحافظة.

كربلاء: نشرت وكالات اعلام اليوم الاحد، صور لنفوق عشرات الآلاف من الدجاج شرق محافظة كربلاء.

اربيل: انفجر صهريج وقود اليوم الأحد في قضاء رانية بمحافظة أربيل بسبب اشتداد درجات الحرارة. وأوضح مدير الدفاع المدني في القضاء “علي كريم” في تصريح صحفي، أن “سبب انفجار الخزان هو ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا عدم وقوع أية خسائر بشرية”.

السليمانية: لقي شخص مصرعه فيما اصيب اثنان آخران الأحد، إثر حادث سير مروع على الطريق الرابط بين كوية والسليمانية.

محلي: أعلنت مفتشية وزارة الداخلية اليوم الأحد اكتشاف (348) حالة فساد إداري ومالي في دوائر الوزارة خلال حزيران 2019.

محلي: أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الأحد الحالة الجوية للبلاد خلال الأيام الأربعة المقبلة، مبينة أن الحرارة سترتفع بشكل لافت في أغلب مناطق البلاد.

اقتصاد: أعلنت هيئة الجمارك اليوم الأحد استرداد ٢٠ مليار دينار فروقات ترسيم السيارات المستوردة. وذكرت الهيئة في بيان، أنه “تم استرداد أكثر من (٢٠) مليار دينار الى خزينة الدولة كفروقات رسم بعد متابعة الهيئة للمتهربين من دفع الرسوم الجمركية المترتبة على السيارات المستوردة”.

رياضة: حقق فريق نادي الشرطة للناشئين فوزاً مستحقاً على ضيفه فريق النفط بهدفين مقابل لا شيء لحساب المجموعة الأولى من دوري الناشئين في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب الكابتن ليث حسين في أبي نؤاس ببغداد.

رياضة: أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة اليوم الأحد فوز نادي الخطوط ببطولة العراق لفئة الناشئين. وقال الأمين المالي للاتحاد “مهند عبد الستار” في تصريح صحفي، إن “محافظة السليمانية شهدت إقامة بطولة العراق لفئة الناشئين باللعبة دون ستة عشر عاماً”.

رياضة: جددت إدارة مصافي الجنوب ثقتها بالمدرب “زهير علي” ومساعده “أسامة نمر” لقيادة فريق صالات النادي للموسم المقبل.

رياضة: أعلن نادي نفط ميسان الرياضي، تجديد عقد مدرب فريق الكرة احمد دحام لموسم آخر.

رياضة: أعلن الإتحاد العراقي لكرة اليد، موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز لموسم 2019/ 2020.

دولي: كشفت صحيفة “صاندي تلغراف” البريطانية اليوم الأحد عن عزم وزير الخارجية البريطاني “جيريمي هنت” تجميد أصول إيرانية ردا على احتجاز ناقلة تحمل العلم البريطاني في مضيق هرمز.

دولي: أعلن “توبياس إلوود” الوزير بوزارة الدفاع البريطانية الأحد، أن لندن تبحث سلسلة من الخيارات للرد على احتجاز إيران لناقلة ترفع العلم البريطاني، وذلك ردا على سؤال عما إذا كانت لندن تدرس فرض عقوبات على طهران.

دولي: ذكرت مصادر صحفية صهيونية أن تل أبيب اتخذت إجراءات جديدة إثر احتجاز إيران ناقلة النفط البريطانية، تحسبا لاستهداف سفنها التجارية أو العسكرية، أو الأجنبية المتجهة اليها.

دولي: ارتفعت حصيلة قتلى فيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة شرقي وشمال شرقي الهند إلى 160 قتيلا. وقالت وسائل إعلام هندية اليوم الأحد إن “نحو (98) شخصا لقوا حتفهم في ولاية بيهار، و(62) آخرين في ولاية أسام جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية.

دولي: قتل 6 اشخاص سوريين وأصيب 10 آخرون، جراء قصف مكثف شنته مقاتلات النظام السوري وحليفته روسيا، على أماكن سكنية، في منطقة خفض التصعيد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات