الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 24 تموز

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 24 تموز

شهد العراق اليوم الأربعاء 24 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: كشفت مديرية نجدة بغداد اليوم الاربعاء عن اعتقال شخصين احدهما منتسب في الدفاع بحادثين منفصلين في العاصمة.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الاربعاء بمقتل شخصين بإطلاق نار خلال حفل زفاف في جميلة شرقي بغداد.

نينوى: أفاد مصدر أمني الأربعاء، باندلاع اشتباكات بين أهالي قرية في مدينة الموصل ومجموعة مسلحة، أسفرت عن مقتل أحد شيوخ القرية وابن شقيقه.

التأميم: أحبطت مديرية شرطة الطاقة اليوم الأربعاء محاولة لتهريب النفط من خط الأنبوب الناقل من حقل جبل بور إلى شركة نفط الشمال في محافظة التأميم.

ديالى: كشفت دائرة صحة محافظة ديالى الاربعاء، عن ضبط ربع طن من المواد الغذائية الفاسدة في مدينة بعقوبة مركز المحافظة .

ديالى: أعلنت منظمة حقوقية في محافظة ديالى اليوم الأربعاء عن تسجيل (2369) حالة طلاق خلال النصف الاول من 2019.

ديالى: تمكنت فرق الدفاع المدني في محافظة ديالى اليوم الأربعاء من اخماد حريق نشب في (4) بساتين شمال شرق بعقوبة.

كربلاء: أفاد مصدر أمني الأربعاء، بأن احدى عجلات قوافل الحجاج احترقت غرب كربلاء.

ذي قار: أعلن مديرية الزراعة في محافظة ذي قار اليوم الأربعاء عن إلقاء القبض على ستة مخالفين بإعمال الصيد الجائر في قضاء الفهود ومصادرة الأجهزة التي بحوزتهم.

ذي قار: أعلنت شرطة ذي قار اليوم الأربعاء العثور على جثة شاب قضى رميا بالرصاص في مدينة النصر شمالي المحافظة.

أمني: أصدرت منظمة “سكاي لاين” الدولية تقريرًا حقوقيًا، يرصد تواصل وتنامي الانتهاكات بحق الصحافة والعاملين في المجال الإعلامي في العراق منذ بداية العام الجاري 2019.

أمني: أصدر القضاء العراقي حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق مواطن ادين بإنشاء صفحة وهمية على موقع “فيس بوك” نشر عليها معلومات كاذبة ووثائق زائفة، في قرار يعدّ الأول من نوعه في البلاد.

محلي: يواصل المئات من حملة الشهادات العليا منذ حزيران الماضي اعتصامهم أمام وزارة التعليم العالي في العاصمة بغداد للمطالبة بتعيينهم في الجامعات.

محلي: أعلنت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الاربعاء، عن توقعاتها لحالة الطقس في البلاد، فيما أشارت إلى ارتفاع في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

محلي: أعلن مكتب الاحصاء الاوروبي اليوم الأربعاء، عن احصائية بشأن اكثر شعوب العالم حصولا على الجنسيات الأوروبية، مبينا ان العراقيين جاءوا في المركز الخامس عربيا.

اقتصاد: قرر مصرف الرافدين اليوم الاربعاء زيادة مبلغ السلفة لموظفي الدولة الموطنة رواتبهم إلى (25) مليون دينار عراقي.

اقتصادي: أعلنت الأمم المتحدة، أن الكويت تسلمت 270 مليون دولار من العراق كتعويضات لأضرار نجمت عن “حرب الخليج الأولى”، في إطار مساعيها للحصول على كامل التعويضات.

اقتصاد: أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم الأربعاء مجموع الصادرات والإيرادات لشهر يونيو الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

اقتصاد: ارتفعت عقود النفط الآجلة فوق 64 دولاراً للبرميل بالنسبة لخام برنت اليوم الأربعاء مدفوعة باستمرار التوترات الجيوسياسية على مضيق هرمز، وتخوفات إمدادات الخام العالمية.

رياضي: أعلن الجهاز الفني لفريق الزوراء اليوم الأربعاء عزم الفريق تحقيق ختام مثالي للموسم الكروي الحالي. وقال مدرب الزوراء “حكيم شاكر” في المؤتمر الصحفي لنهائي بطولة كاس العراق، إن “فريقنا جاهز للمباراة ونسعى لأن يكون ختاما مثاليا لموسمنا”، مردفا “عملنا على تهيئة الفريق لهذه المباراة لأنها تأتي بعد جهد كبير”.

رياضي: تختتم اليوم الاربعاء منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم باقامة ثلاث مباريات في الجولة 38 الاخيرة من المسابقة.

رياضي: حصل الاتحاد العراقي لكرة القدم على منصبين جديدين في لجان الاتحاد الاسيوي للعبة.

رياضي: تأهل فريق الدغارة الى منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة الطائرة (A) اليوم الأربعاء عقب فوزه على فريق الرميثة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

دولي: انخفضت مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي على الرغم من تخفيض المصافي لإنتاجها، بينما تراجعت مخزونات البنزين.

دولي: وزعت الكويت مشروع بيان علي أعضاء مجلس الأمن الدولي يدين هدم إسرائيل لمنازل الفلسطينيين في القدس الشريف.

دولي: أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء، أن علاقات اليابان مع كوريا الجنوبية في حالة “سيئة للغاية” وأن طوكيو ستواصل حث سيول على اتخاذ إجراء ملائم بشأن عدد من القضايا التي أضرت بالعلاقات الثنائية، بحسب وكالة “رويترز”.

دولي: اعتبر “نور الدين عيادي” الأمين العام للرئاسة الجزائرية، دعوات إشراك الجيش في الحوار السياسي للخروج من الأزمة الراهنة، “فخ” نصب له.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات