الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الفقر »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 28 تموز

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 28 تموز

شهد العراق اليوم الأحد 28 يوليو/ تموز 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد اليوم الأحد إلقاء القبض على ثلاث متهمين بقضايا إجرامية مختلفة في العاصمة.

بغداد: أصيب مدني اليوم الأحد، إثر نزاع عشائري استهدف منزل ضابط برتبة رائد في العاصمة بغداد.
وقال مصدر أمني في تصريح صحفي إن “مدنياً أصيب جراء نزاع عشائري استهدف منزل ضابط برتبة رائد منسوب لمديرية مكافحة المخدرات في منطقة السيدسة بالعاصمة بغداد”.

بغداد: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد، اعتقال شخص انتحل صفة طبيب اختصاص جلدية في حي المنصور بالعاصمة بغداد.

بغداد: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة عن تفاصيل عملية الضبط التي نفذتها بحق مُتَّهمٍ انتحل صفة ضابطٍ في رئاسة الوزراء، مبينة أنه اعترف بتسلُّم مبلغ (350,000,000) مليون دينارٍ بحجة إطلاق سراح محكومٍ بالإعدام.

الأنبار: أعلن قائممقام قضاء راوه في محافظة الأنبار “حسين العكيدي” اليوم الأحد ارتفاع نسب البطالة بشكل مخيف في عموم مناطق القضاء.

الأنبار: أكد مصدر في حكومة الأنبار المحلية اليوم الاحد، وجود تدخلات سياسية تعرقل تنفيذ المشاريع الاستثمارية في المحافظة.

المثنى: هدد مجلس محافظة المثنى الأحد، باتخاذ قرارات إدارية تؤثر على عمل الشركات النفطية المشتركة بين ذي قار والمثنى، عازياً الأمر إلى عدم مناقشة وزارة النفط إدارة الرقعة النفطية العاشرة مع مجلس المحافظة وحرمانها المنافع الاجتماعية من الشركات النفطية.

واسط: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الأحد ضبط مادة مخدرة بحوزة مسافر إيراني في منفذ زرباطية.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “رائد فهمي” اليوم الأحد أن الحكومة لديها فرصة لاستقطاع إيرادات النفط التي بذمة كردستان من الموازنة قبل نهاية السنة المالية، لافتا الى أنه بذمة كردستان أكثر من خمسة تريليون دينار في حين أن الحكومة لن تسلمها هكذا مبالغ من الموازنة وبالتالي فأنها تمتلك فرصة استقطاع تلك المبالغ.

سياسي: طالب عضو مجلس النواب “ستار الجابري” اليوم الأحد، هيئة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد بفتح ملف سرقة أموال النازحين، مشيراً إلى أنها تعتبر من أخطر ملفات الفساد.

أمني: أعلنت شرطة الطاقة اليوم الأحد صد تعرض لتنظيم الدولة “داعش” على حقول علاس النفطي في محافظة صلاح الدين.

محلي: وثق المرصد العراقي لضحايا الاتجار بالبشر في الفترة المحصورة بين (1 شباط 2019 – 1 تموز 2019)، وجود (27) شبكة اتجار بالبشر و(6) انتهاكات تتعلق بالإتجار أيضا في بغداد ومحافظات عراقية أخرى، إذ تمارس معظم تلك الشبكات تجارة الأعضاء البشرية واستدراج النساء للعمل ضمن شبكات الدعارة.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الأحد طقساً حاراً في الأيام الأربعة المقبلة.

اقتصاد: كشفت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، في تقرير نشرته عن الخسائر التي ستلحق بالعراق، في حال إغلاق مضيق هرمز أمام صادراته النفطية. وأكدت الوكالة في تقريرها، ان إغلاق المضيق لمدة شهر قد يؤدي إلى خسارة العراق نحو خمسة مليارات وستمائة مليون دولار من عائدات النفط، أي ما يقرب من ثلاثة بالمئة من إجمالي ناتجه المحلي.

اقتصاد: أعلنت وزارة النفط اليوم الأحد عن تحقيق شركة تسويق النفط “سومو” ايرادا لخزينة الدولة بلغ اكثر من (69) مليون دولار.

اقتصاد: أعلنت وزارة الزراعة اليوم الأحد، تحقيقها الإكتفاء الذاتي من محصول الحنطة وتجاوز الكميات المطلوبة، لأول مرة في تاريخ إنتاج المحصول داخل البلاد.

اقتصاد: أعلنت الهيئة العامة للكمارك اليوم الأحد، تسجيل مركز كمرك طريبيل الحدودي إيراداً ليوم أمس السبت فاق المليار دينار.

رياضة: وصل مراقب بطولة غرب آسيا “شين فان شونغ” لمطار النجف الدولي، وكان في استقبال المراقب “عباس زوين” المشرف العام للبطولة. يشار الى أن العراق يستضيف بطولة غرب آسيا في الفترة من 30 يوليو/تموز الجاري وحتى 14 أغسطس/آب المقبل

رياضة: حقق وفد المنتخب الوطني لبناء الأجسام أربعة أوسمة ملونة، في منافسات بطولة آسيا للعبة، الجارية حاليا في الصين.

رياضة: خطف اللاعب العراقي “مصطفى التكريتي” فضية بطولة العالم للمواي تاي التي اختتمت اليوم الأحد السابع والعشرين من تموز الحالي في العاصمة التايلاندية بانكوك.

دولي: أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأحد نقلا عن نائب محافظ القدس، أن الاحتلال الصهيوني يضع (18) ألف وحدة سكنية فلسطينية قيد النظر في أروقة القضاء الصهيوني لبحث موضوع هدمها.

دولي: هدد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” بالإستقالة من منصبه في رسالة بعثها إلى المرشد “علي خامنئي”.

دولي: قتل وأصيب 14 شخصاً اليوم الأحد، إثر تفجير قوي هز وسط العاصمة الأفغانية كابل.
وأكدت وسائل إعلام أفغانية بأن “التفجير وقع بالقرب من ساحة الشهيد، مبينةً أن 4 أشخاص شنوا الهجوم”.

دولي: كشف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية بيانات منظمة الصحة العالمية، والتي أوضحت أن هناك (257) مليون شخص مصاب بفيروس بي، ويوجد (71) مليون شخص مصاب بفيروس سي في العالم، موضحا أن التهاب الكبد الفيروسي يتسبب في أكثر من مليون حالة وفاة كل عام، في حين أن الوفيات الناجمة عن السل، وفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” آخذة في الانخفاض، فإن الوفيات الناجمة عن التهاب الكبد تتزايد.

دولي: وصلت سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية البريطانية اليوم الأحد إلى مياه الخليج لمرافقة السفن التي ترفع علم بريطانيا والتي تمر عبر مضيق هرمز.

دولي: أعلنت السلطات الجزائرية اليوم الأحد حالة طوارئ قصوى جراء الانتشار الكبير للحرائق في مناطق عديدة من البلاد. وأوضحت صحف ومواقع محلية أن مصالح الحماية المدنية أعلنت تعبئة شاملة وتسخير شامل لفرقها وأجهزتها من أجل محاصرة الحرائق وإخماد النيران قبل وصولها الأماكن الآهلة بالسكان.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات