الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 8 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 8 آب

شهد العراق اليوم الخميس 8 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات اليوم الخميس، القبض على العقل المدبر لعملية هروب السجناء من سجن القناة.

بغداد: أفاد مصدر في الشرطة الخميس، بارتفاع حصيلة النزاع العشائري في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

البصرة: كشفت مفارز مديرية تحقيق البصرة التابعة لهيئة النزاهة الخميس، عن احباط محاولة استحواذ على عقار بمحررات مزورة في المحافظة.

ديالى: كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى اليوم الخميس، عن تسجيل أكثر من 400 حادث سير في المحافظة خلال 7 أشهر فقط في المحافظة.

القادسية: أفاد مصدر أمني الخميس، بغرق طفل يبلغ من العمر 11 عاما في نهر الديوانية بالقرب من جسر حي الامام الصادق الواقع داخل مركز المدينة.

واسط: أعلنت محافظة واسط اليوم الخميس، عن مقتل ضابط اثناء عملية ملاحقة مطلوب في المحافظة.

التأميم: أعلن مصدر في شرطة كركوك مركز محافظة التأميم، أنه تم احتجاز عدد من الضباط في شرطة كركوك بسبب الافراج عن معتقل.

السليمانية: أعلنت مديرية الكهرباء في ادارة منطقة “راپـڕین” في محافظة السليمانية اليوم الخميس، عن حدوث انطفاء تام لمنظومة الطاقة في حدود ادارة المنطقة.

أربيل: نشب حريق اليوم الخميس في محال تجارية في سوق الإسكان الشعبية وسط مدينة اربيل.

المثنى: أفاد مصدر طبي في محافظة المثنى اليوم الخميس، بغرق طفل يبلغ من العمر 7 سنوات في احدى المناطق التابعة لقضاء الوركاء شمال المحافظة.

سياسي: كشف عضو مجلس النواب “اسعد المرشدي” اليوم الخميس، أن الحكومة ليس لديها نية جادة لاسترداد الاموال المسروقة والمهربة الى الدول الاخرى، مبيناً ان العمل بهذا الملف يجب ان يبدأ من الداخل، الا ان هناك مافيات مرتبطة بقيادات سياسية تجعل من الحكومة ضعيفة امام فتح هذا الملف.

سياسي: توشك لجنة التخطيط ومراقبة البرنامج الحكومي في مجلس النواب على الانتهاء من تقريرها الخاص حول إنجازات برنامج حكومة “عادل عبد المهدي” وسط اتهامات للحكومة بتحقيق نسب متدنية من البرنامج.

سياسي: إنتقدت عضو مجلس النواب “عالية نصيف” اليوم الخميس، استحداث مفتشين عموميين جدد في الوزارات والهيئات بدلاً من تقليص اعدادهم، معتبرة أن من اعطى المشورة لرئيس الحكومة بزيادة اعدادهم هو شخص “منتفع وانتهازي”.

أمني: أعلنت وزارة الداخلية الخميس، عن طرد ثمانية ضباط ومنتسبين من الخدمة على خلفية حادثة هروب سجناء من مركز شرطة القناة ببغداد.

محلي: توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة.

محلي: كشفت لجنة تقييم البرنامج الحكومي الخميس، أنها لم تجد في البرنامج حلا لازمة السكن ولا رؤية حول انشاء المدن الصناعية.

إقتصادي: تذبذبت العقود الآجلة لأسعار النفط في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية من الأدنى لها منذ مطلع هذا العام وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة في ستة جلسات من الأعلى له منذ 15 من أيار/مايو من عام 2017 وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها من قبل الاقتصاد الصيني أكبر مستورد للطاقة في العالم وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للطاقة عالمياً.

إقتصادي: كشفت مفارز مديرية تحقيق البصرة التابعة لهيئة النزاهة الخميس، عن احباط محاولة استحواذ على عقار بمحررات مزورة في المحافظة.

إقتصادي: أعلن الملحق التجاري في بغداد “ناصر بهزاد” عن التوصل الى اتفاق مع الجانب العراقي في مجال تطوير التعاون على صعيد اقامة المعارض بين البلدين.

رياضي: واصل فريق القوة الجوية لكرة القدم وحداته التدريبية على ملعب الفريق الاول، تحضيراً للموسم الكروي الجديد، والذي ينتظر مباراته أمام السالمية الكويتي بالتاسع والعشرين من الشهر الجاري، في ذهاب بطولة كأس محمد السادس للأندية الابطال والتي ستقام على ملعب كربلاء الدولي.

رياضي: كشف مصدر مقرب من ادارة نادي الزوراء الرياضي اليوم الخميس، عن توصل النادي لاتفاق مع لاعبين محترفين، لتمثيل الزوراء في منافسات الموسم الكروي المقبل.

رياضي: أعلن الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الخميس، عن الغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن تقام بين المنتخب الوطني ونظيره الأوزبكي.

دولي: رأى خبير باكستاني، أن الهند بقرارها إلغاء مادة دستورية تُخّول وضعا خاصا للشطر الخاضع لها من إقليم كشمير المتنازع عليه، تهدف إلى “تغيير التركيبة السكانية في كشمير”.

دولي: اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة المسجد الأقصى الخميس، بحراسة شرطة الاحتلال الصهيوني.

دولي: أفادت وكالة “فرانس برس” للأنباء الخميس، باندلاع حريق في قاعدة عسكرية شمالي روسيا، نجم عنه سقوط قتيلين.

دولي: حذّرت منظمة العفو الدولية، من يخططون للسفر إلى الولايات المتحدة، من اتخاذ هذه الخطوة، بسبب الهجمات المسلحة المتزايدة التي تشهدها البلاد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات