الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 11 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 11 آب

شهد العراق اليوم الأحد 11 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الاحد عن اعتقال متهمين بالتزوير والقتل في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد. وذكرت القيادة في بيان، أن ” القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من اعتقال ثلاثة متهمين بالقتل في منطقة المحمودية جنوبي بغداد، فيما تم اعتقال متهم بالتزوير في منطقة الشعب، واعتقال متهم آخر بترويج المخدرات في منطقة الكرادة”.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم السبت أن قوة أمنية اعتقلت منتسبا في قيادة حرس الحدود بحوزته مواد مخدرة في بغداد.

ديالى: أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم الأحد، بأن جنديا قتل بانفجار عبوة ناسفة قرب ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة. وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعه على جانب طريق فرعي مؤدي الى معسكر كوبرا قرب ناحية السعدية(63كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت على رتل للجيش ما اسفر عن مقتل جندي”.

صلاح الدين: أفاد مصدر أمني اليوم الأحد بمصرع وإصابة (10) أشخاص بحادث سير في مدينة طوزخورماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين.

واسط: أعادت هيئة المنافذ الحدودية إرسالية مكونة من (9) شاحنات محملة بشيش التسليح الى الجانب الإيراني في منفذ زرباطية.

محلي: حذرت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب اليوم الأحد من تزايد ظاهرة الإتجار بالبشر في المجتمع العراقي. وقال عضو اللجنة “أحمد الكناني” في تصريح صحفي، إن “ظاهرة وحالات الاتجار في البشر في تزايد مستمر، وهذا بسبب مرور العراق في مشاكل كثيرة كالحروب وكذلك العمل الرئيسي هو البطالة”.

محلي: ذكر بيان لهيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي حول درجات الحرارة خلال عيد الأضحى المبارك وبين أن “طقس يوم غد الاثنين سيكون في المنطقة الوسطى مشمساً حاراً وفي الشمال مشمساً مع بعض الغيوم وفي الجنوب مشمساً حاراً” مشيراً الى ان “درجة الحرارة العظمى في العاصمة بغداد ستكون بمعدل 45 مْ، وفي محافظة البصرة 47 مْ”.

محلي: يعيش واحد من كل أربعة أشخاص الآن في بلد يواجه نقص مياه “عالية جدًا”، وفقًا لتقرير معهد الموارد العالمية. من بين 17 دولة ذات أزمة كبيرة في المياه، هناك 12 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي أعلى القائمة قطر وإسرائيل ولبنان، حسب موقع المعهد.

رياضة: خسر فريق نفط الوسط العراقي لكرة القدم للصالات اليوم الأحد أمام فريق تاي سون الفيتنامي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة أندية آسيا المقامة حاليا في تايلند.

رياضة: تأهل المنتخب البحريني الى نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوزه على نظيره الكويتي في المباراة التي جمعتهم على ملعب فرانسوا حريري في أربيل.

دولي: تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد تدريباتهما العسكرية المشتركة على نطاق واسع، وستستمر لمدة عشرة أيام.

دولي: أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “عباس موسوي” أن طهران لن تدخل في أي مفاوضات طالما تستمر العقوبات الاقتصادية الأمريكية ضدها.

دولي: شهد المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد مواجهات عنيفة بين المصليين الفلسطينيين وعناصر الشرطة الصهيونية. وأدى آلاف الفلسطينيين صلاة العيد تلبية لدعوات التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

دولي: لقي أكثر من (147) شخصا مصرعهم اليوم الأحد بسبب الفيضانات في ولايات وكارناتاكا وكيرالا ومهاراشترا الهندية بينما سارعت فرق الإنقاذ لإجلاء السكان.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات