السبت 24 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 12 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 12 آب

شهد العراق اليوم الاثنين 12 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر في الشرطة الإثنين، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح شرقي العاصمة بغداد.

بغداد: أعلنت أمانة بغداد الإثنين، عن تعرض كوادر تابعة لها إلى “اعتداء” من قبل باعة أغنام “متجاوزين” غربي العاصمة.

ديالى: أفاد مصدر امني، بمقتل جندي إثر انفجار عبوة ناسفة قرب مدخل معسكر امني شمال شرقي محافظة ديالى.

السليمانية: ضربت هزة أرضية صباح اليوم الإثنين، قضاءي سيد صادق و شهرزور بمحافظة السليمانية .

دهوك: أفاد مصدر أمني، بمصرع وإصابة 4 أشخاص بنزاع عشائري في دهوك.

محلي: ضبط اربع حوضيات لتهريب “الكازاويل” في كركوك وصلاح الدين.

محلي: تشكو معظم المستشفيات الحكومية في العراق من الإهمال والنقص في الخدمات والمعدات والأجهزة الطبية والنظافة، وكذلك صعوبة تعامل العاملين في هذا القطاع الحيوي الذي يرتبط عمله بحياة الناس وأرواحهم.

سياسي: يحاول رئيس الحكومة “عادل عبد المهدي” التخلّص من الضغوط السياسية التي يواجهها، بشأن ربط ملف الانفتاح التجاري والاقتصادي الأخير للعراق مع الأردن بقضايا سياسية أخرى، من أبرزها ما تطالب به كتل سياسية قريبة من إيران حول إعادة مطلوبين للعراق موجودين في الأردن.

أمني: عثرت القوات الأمنية على 31 جثة مجهولة الهوية تعود لأشخاص قتلوا رميا بالرصاص بعد تعذيبهم في منطقة جرف الصخر التابعة لمحافظة بابل والتي تستولي عليها ميليشيات حزب الله في العراق.

أمني: كشف تقرير لموقع ناشيونال انترست الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية، أن القوة الجوية الامريكية نشرت ولأول مرة تفاصيل قيام سبعة طواقم طياري طائرات بي 52 بابستهداف العراق ب27 ألف طن من القنابل في عام 1991م.

رياضي: فاز المنتخب العراقي لكرة القدم، على نظيره اليمني بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جرى بينهما في ختام مواجهات المجموعة الاولى من بطولة غرب اسيا، المقامة في العراق حالياً.

رياضي: وصل وفد اللجنة الأمنية الدولية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الى محافظة البصرة، بعدما انهى زيارته الى اربيل وكربلاء ضمن زيارته لتفقد الملاعب العراقية تمهيداً لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.

دولي: رحبت فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات الإثنين، بالإعلان عن هدنة في ليبيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك استجابة للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة.

دولي: إستمر أكثر من مليوني حاج اليوم الإثنين، في ثاني أيام عيد الأضحى، في أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى.

دولي: إتهم وزير خارجية إيران “محمد جواد ظريف” الولايات المتحدة الإثنين بتحويل منطقة الخليج إلى «علبة كبريت قابلة للاشتعال».

المصدر:وكالة يقين

تعليقات