الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 14 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 14 آب

شهد العراق اليوم الأربعاء 14 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الأربعاء اعتقال متهمين بتجارة المخدرات والابتزاز الالكتروني.

بغداد: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الأربعاء ضبط كمية من الأدوية البشرية ومواد طبية بصحبة مسافر أجنبي في مطار بغداد الدولي.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء أن امرأة قتلت بهجوم مسلح داخل منزلها شرقي بغداد. وقال المصدر في حديث له، إن “مسلحين اقدموا اليوم الأربعاء على قتل امرأة داخل منزلها ضمن منطقة سبع قصور شرقي بغداد، ولاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”.

ديالى: كشفت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة ديالى اليوم الأربعاء عن حجم ما اسمته بـ ”كارثة حزيران الأسود”. وقال رئيس اللجنة الزراعية في المجلس “حقي الجبوري” في تصريح صحفي، إن “تداعيات أحداث حزيران 2014 كانت قاسية على قاطع شمال المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة) والذي يعد أكبر حوض زراعي في ديالى”.

صلاح الدين: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء إلقاء القبض على (5) متهمين بقضايا مخدرات في محافظة صلاح الدين.

القادسية: انتشلت الشرطة النهرية في محافظة القادسية جثة شاب قضى غرقا بنهر قرب منطقة الخصيمة داخل مركز المحافظة. وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “الشاب يبلغ من العمر 20 عاما”، مشيرا إلى “نقل الجثة إلى الطب العدلي بمستشفى الديوانية التعليمي وفتح تحقيق في ملابسات الحادث دون ذكر المزيد من التفاصيل”.

محلي: أعلنت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأربعاء عن حالة الطقس لليوم والأيام الأربعة المقبلة، فيما أشارت الى أن المنطقة الشمالية ستشهد تساقط أمطار.

محلي: دعت عضو مفوضية حقوق الإنسان “فاتن الحلفي” الى إبعاد جميع المقرات العسكرية ومخازن الأسلحة والعتاد الحربي الى خارج المدن الآهلة بالسكان، فيما اشارت لإجراء تحقيق سليم وشفاف لكشف الأسباب الحقيقة للحريق.

محلي: كشف عضو مجلس النواب “رياض المسعودي” اليوم الأربعاء عن ضياع (14) تريليون دينار عراقي من أموال الضرائب في المنافذ الحدودية وجباية الكهرباء.

اقتصاد: انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت مخيبة للتوقعات وارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية، مما محا بعض المكاسب القوية التي حققها الخام في الجلسة السابقة بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سترجئ فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية مما تسبب في انحسار التوترات التجارية.

اقتصاد: أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي أن احتياطات دول العالم من المعدن النفيس بلغت في أغسطس الجاري 34.076 ألف طن، استحوذت منطقة اليورو على 55.8% منها.

رياضة: كشف رئيس اللجنة المشرفة على بطولة غرب آسيا النجم الدولي السابق “حسين سعيد” اليوم الأربعاء تفاصيل لقائه بوفد الفيفا بشأن حظر الملاعب العراقية.

رياضة: أعلن نادي أربيل الرياضي اليوم الأربعاء تعاقده مع لاعب جديد لتمثيل فريقه الكروي في الموسم المقبل.

دولي: أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية “بهروز كمالوندي” أن احتياطيات إيران من اليورانيوم المخصب بنسبة تركيز 4.5% وصلت إلى 370 كغم، وتهدد إيران بمرحلة ثالثة من خفض الالتزامات في سبتمبر القادم حيث تعتزم زيارة نسبة التخصيب إلى 20% .

دولي: هدد الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” بسحب بلاده من منظمة التجارة العالمية، التي يتهمها على الدوام بأنها تحابي الصين على حساب الولايات المتحدة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات