الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تراجع القطاع الطبي في العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 18 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 18 آب

شهد العراق اليوم الأحد 18 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: كشف مجلس محافظة بغداد اليوم الأحد وجود أكثر من الف منطقة عشوائية في العاصمة، لافتاً الى أن حل المشكلة وانهاء ملف التجاوزات مرهون بتحرك الحكومة لإعداد قاعدة بيانات بعدد العوائل والمناطق العشوائية من أجل بناء مجمعات سكنية لإنهاء المشكلة.

نينوى: أعلن مجلس محافظة نينوى اليوم الأحد عن تسجيل أكثر من 7 ألاف أرملة و23 الف يتيم بعموم المحافظة، مؤكدا عدم وجود تخصيصات مالية لشمولهم ببرامج الرعاية الاجتماعية.

نينوى: أقدمت فتاة شابة على الانتحار اليوم الأحد من أعلى الجسر العتيق في مدينة الموصل. وقال مصدر إن “شابة تبلغ من العمر (20) عاماً اقدمت على الانتحار وذلك بالقفز من فوق الجسر العتيق في الموصل”.

ديالى: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة اليوم الأحد تمكُّنها من إحباط محاولةٍ للاستيلاء على أرضٍ مملوكةٍ للدولة في محافظة ديالى، مبينة أن مساحة الأرض تبلغ أكثر من (110) دونم.

ديالى: أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى اليوم الأحد اعتقال (6) من المتاجرين بالحبوب المخدرة بناءً على بلاغات من قبل ذويهم.

صلاح الدين: افاد مصدر محلي في صلاح الدين اليوم الأحد بانتشال جثة شاب قضى غرقاً بنهر دجلة في المحافظة. وقال المصدر إن “النجدة النهرية تمكنت من انتشال جثة شاب من أهالي ناحية العلم في محافظة صلاح الدين بعد مرور أكثر من 3 أيام على غرقه بنهر دجلة اثناء السباحة”.

واسط: تمكنت فرق الدفاع المدني اليوم الأحد من اخماد ثلاثة حرائق اندلعت في مناطق مختلفة من محافظة واسط.

واسط: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية الأحد ضبط مسافر إيراني الجنسية بحوزته مادة مخدرة نوع (ترياك) بوزن (٢٨غم) في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأحد ارتفاع درجات الحرارة في البلاد مجدداً نحو معدلات مطلع أب في الأيام الأربعة المقبلة. وذكرت الأنواء الجوية في جداول توضيحية أن “طقس اليوم الأحد سيكون مشابها لليوم الذي قبله مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المنطقة الشمالية”.

محلي: كشف عضو مجلس النواب السابق “أحمد المساري” عن تجاوز عدد المختطفين في العراق الـ 12 ألفا، جميعهم محتجزون في سجون سرية تتحكم وتشرف عليها جهات أكبر من الدولة وأقوى من الحكومة.

محلي: وصف عضو مجلس النواب “فائق الشيخ علي” اليوم الأحد مدينة سامراء بالأسيرة، فيما أشار الى أن القوات تحيط بها وأسواقها مقفرة وشوارعها متعبة.

محلي: كشف المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب اليوم الأحد عن حدوث حالات وفاة لمعتقلين في السجون الحكومية بسبب التعذيب وسوء المعاملة والإهمال.

اقتصاد: أعلنت محافظة واسط اليوم الأحد عن انتاج مليون و 800 الف برميل في حقل بدرة النفطي منذ بداية العام الحالي ولغاية منتصف اب الحالي.

اقتصاد: أنهت بورصة العراق جلسة تداولات اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.20 %، عند مستوى 479.05 نقطة، رابحاً نحو 1.39 نقطة.

رياضة: أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي اليوم الأحد تعاقدها مع لاعب من نادي الزوراء الرياضي لتمثيل فريقها الكروي في منافسات الموسم الجديد.

رياضة: أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الزوراء جاهزية الفريق لمواجهة الفريق الصومالي اليوم الأحد.

رياضة: تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم رسالة عاجلة من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بشأن إقامة المباريات على أرض العراق. وكان الاتحاد العراقي، قد تقدم بشكوى لدى محكمة “كاس” من أجل إعادة النظر بقرار “فيفا” الذي طالب العراق باختيار أرضه الافتراضية خارج العراق.

دولي: قتل ثلاثة شبان فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 24 و27 عاما برصاص جنود الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الأحد.

دولي: أعلنت السلطات الأفغانية اليوم الأحد مقتل (63) شخصا وجرح (182) آخرين، في تفجير استهدف مساء السبت حفل زفاف في كابول.

دولي: هددت إيران باحتجاز السفن الأمريكية في مضيق هرمز إذا أقدمت واشنطن على توقيف ناقلة النفط الإيرانية “غريس-1” التي أخلت جبل طارق سبيلها الجمعة الماضي، بعد توقيفها منذ تموز الماضي.

دولي: اقتحمت شرطة الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، وعبثت في الأثاث بداخله.

دولي: أكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الغيراني “علي رضا تنكسيري” اليوم الأحد أن الدول الواقعة جنوب الخليج التي تمتلك محطات لتحلية المياه، لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش في حال وقوع أي حادثة في مياه الخليج.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات