الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 19 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 19 آب

شهد العراق اليوم الاثنين 19 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس بغداد اليوم الاثنين عن وجود أكثر من (4) ملايين عاطل عن العمل في العاصمة بغداد، مبينة أنه من بينهم (5) آلاف من حملة الشهادات العليا.

بغداد: أعلنت فرق الدفاع المدني اليوم الاثنين عن اندلاع حريق في سوق الشرطة الرابعة جنوب غربي بغداد.

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الاثنين عن إلقاء القبض على إيرانيين اثنين بتهمة سرقة محل للصيرفة بالعاصمة.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الاثنين بأن مسلحين مجهولين قتلوا مدنيا بمنطقة الفضيلية في بغداد.

بغداد: أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة اليوم الاثنين عن إتلاف أكثر من 23 طناً من المواد الغذائية الصلبة والسائلة وذلك لعدم صلاحيته للاستهلاك البشري خلال شهر تموز الماضي.

بغداد: أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية اليوم الاثنين القبض على ضابط برتبة مقدم يشغل منصب آمر قاطع نجدة في بغداد وستة منتسبين آخرين لاتهامهم بالاستغلال الوظيفي.

السليمانية: أعلنت شرطة حلبجة في كوردستان العراق اليوم الاثنين عن انتحار شاب بواسطة شنق نفسه بحبل داخل منزله في أحد أحياء المدينة.

النجف: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة اليوم الاثنين عن ضبط موظف في دائرة تقاعد النجف لقيامه بـ ”اختلاس مبالغ كبيرة” من المال العام.

المثنى: ألقت شرطة قضاء الرميثة في محافظة المثنى اليوم الاثنين القبض على خمس أشخاص قاموا بإطلاق العيارات النارية .

واسط: أعلنت مديرية شرطة واسط اليوم الاثنين القبض على (11) متهم من متاجري ومتعاطي الحبوب المخدرة.

بابل: دعت العديد من الجهات الحقوقية والمنظمات والتحالفات السياسية إلى تدويل قضية المختطفين في العراق على خلفية الصمت الحكومي وعجز السلطات عن مواجهة الميليشيات الموالية لإيران وتواطؤها معها.

أمني: أعلنت قيادة شرطة بابل اليوم الاثنين القبض على 21 شخص بنغلاديشي الجنسية مخالف لشروط الإقامة في مناطق متفرقة من المحافظة.

أمني: ركبت طهران على الحدود العراقية منظومات الدفاع الجوي الصاروخية البعيدة المدى ”باور 373“، التي تعد نسختها المحلية من S300 الروسية المتطورة، إضافة إلى ”خرداد 3“، التي أسقطت الطائرة الأمريكية المسيرة فوق مضيق هرمز.

محلي: أعلنت وزارة العدل اليوم الاثنين عن إلقاء القبض على شخص يحمل هوية مزورة وينتحل صفة العمل في مكتب الوزير، مبينا أنه تم تسليمه الى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الاثنين طقس الأيام الأربعة المقبلة. وذكر بيان للأنواء الجوية، أن “طقس غد الثلاثاء سيكون في المنطقة الوسطى مشمساً حاراً، ومشمساً في الشمال وحاراً في الجنوب”

اقتصاد: تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين بفعل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم فيما ساهمت تلميحات من بنوك مركزية كبرى حول العالم بتبني المزيد من إجراءات التحفيز في تهدئة المخاوف من حدوث ركود.

اقتصاد: ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين بعد الهجوم الذي شنه الحوثيون على منشأة نفط سعودية في مطلع الأسبوع بينما يبحث المتعاملون عن أي مؤشرات على تراجع التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

رياضة: كشفت الهيئة الإدارية لنادي الحلة الرياضي اليوم الاثنين عن تعاقدها مع لاعب كرواتي، لتمثيل نادي الحلة لكرة السلة في منافسات الموسم المقبل 2019-2020.

دولي: هبت عاصفة رعدية شديدة على مطار فرانكفورت الألماني، ما تسبب في اضطراب حركة الطيران في هذا المطار الدولي الواقع غربي ألمانيا.

دولي: أعلن مدير مصلحة الجمارك بمحافظة إيلام غرب إيران “روح الله غلامي” اليوم الاثنين تصدير (630) ألف طن من السلع إلى العراق عبر منفذ مهران خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات