الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 21 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 21 آب

شهد العراق اليوم الأربعاء 21 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: كشف عضو مجلس النواب “جواد الموسوي” الأربعاء، أن أداء امينة بغداد غير مقبول، مبينا أنه سيكون هناك موقفا رسميا منها في الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب.

البصرة: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية الاربعاء،عن ضبط مسافر ايراني بحوزته مادة مخدرة في منفذ الشلامجة الحدودي مع ايران.

نينوى: على الرغم من خلاص مدينة الموصل وعموم مدن محافظة نينوى شمال العراق من الحرب والعمليات العسكرية المدمرة منذ نحو عامين، إلا أن المشاكل الأمنية والاجتماعية ما تزال جاثمة فيها وتأبى المغادرة، أبرزها انتشار آفة المخدرات.

ديالى: أفاد مصدر محلي الأربعاء، باندلاع حريق في ٤ بساتين في منطقة كهريز شرقي محافظة ديالى.

ديالى: كشف عضو مجلس ديالى “حقي الجبوري” اليوم الاربعاء، عن ماساة انسانية في مخيمات النازحين داخل المحافظة، مؤكداً أنهم يخشون المزيد.

بابل: أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، عن انتشال جثة طفل بعمر ٩ سنوات من بحيرة اسماك بمنطقة المشروع شمال محافظة بابل.

بابل: تمكنت فرق الدفاع المدني في بابل اليوم الأربعاء، من اخماد حريق اندلع في دار أحد المواطنين بمنطقة الحي العسكري بمركز المحافظة.

ذي قار: لقي رجل وزوجته مصرعهما فضلا عن إصابة آخرين بجروح، إثر حادث سير مروع وقع على الطريق السالك بين قضاء الشطرة والناصرية.

القادسية: أفاد مصدر أمني في الديوانية بمقتل شخص إثر نزاع عشائري على أرض زراعية بقضاء غماس غربي المحافظة.

المثنى: أفاد مصدر محلي في المثنى الأربعاء، بمصرع شخص ستيني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في مناطق البساتين الشرقية شرق مركز المحافظة.

اربيل: أقدم شاب نازح من محافظة كركوك الأربعاء، على الانتحار بواسطة اطلاق النار على نفسه داخل منزل يقطنه في مدينة اربيل.

سياسي: كشفت مصادر صحفية نقلًا عن مسؤول حكومي، عن أن “طهران أحيت فكرة إنشاء مشروع لتصدير النفط عبر أنبوب يمر بالأراضي العراقية وصولاً إلى ميناء بانياس السوري على البحر المتوسط، في خطوة للالتفاف على العقوبات الأميركية وتجنب مضيق هرمز الذي تتصاعد المخاوف من إغلاقه حال نشوب مواجهات عسكرية بين الولايات المتحدة وحلفائها من جهة وإيران من جهة أخرى.

أمني: وقع انفجار داخل معسكر للحشد “الشعبي” أمس الثلاثاء، في منطقة البوحشمة ضمن قضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين، وعلى مقربة من قاعدة جوية للجيش، وتسبب بتساقط صواريخ وشظايا على قرى ومنازل مجاورة.

محلي: كشفت رئيس لجنة الموارد غير النفطية النيابية “ماجدة التميمي” عن اخفاء آلاف الاضابير وسجلات العقارات بشكل متعمد في النجف وكربلاء والموصل وسامراء.

محلي: كشف تقرير للأمم المتحدة، عن أن “6 ملايين و700 ألف عراقي بحاجة إلى حماية ومساعدات إنسانية دولية”.

إقتصادي: أعلن عضو اللجنة المالية البرلمانية “عبد الهادي السعداوي” توقعاته بارتفاع نسبة العجز في الموازنة المالية لعام 2020 الى 72 ترليون دينار، بما سيؤثر سلباً في توفير الخدمات والمستلزمات الضرورية للمحافظات والوزارات”.

إقتصادي: أعلنت هيأة المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء، عن إتلاف شحنة متنوعة منتهية الصلاحية وتالفة في منفذ مطار بغداد الدولي.

إقتصادي: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية الأربعاء، إعادة إرسالية 5 شاحنات محملة بمادة حديد التسليح إلى الجانب الإيراني في منفذ الشيب الحدودي.

إقتصادي: أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الاربعاء، عن ضبط أربعة عشر متهماً وثلاثة عشر صهريجاً مُحمَّلاً بالنفط الخام في محافظة البصرة، خلافاً للقانون.

رياضي: حدد الإتحاد العراقي لكرة القدم، موعد إجراء قرعة الدوري العراقي الممتاز للموسم المقبل 2019/ 2020.

رياضي: توج نادي وسام المجد بلقب بطولة دوري العراق بفعالية كرة الطائرة وضع الجلوس بعدما تغلب على نادي اشنونا بثلاثة اشواط مقابل واحد.

رياضي: تلقى الإتحاد العراقي لكرة القدم الأربعاء، كتابا رسميا من الاتحاد الاسيوي للعبة، أشار فيه الى رفضه لمشاركة اندية الميناء والطلبة والنجف في مسابقة الاتحاد الاسيوي والعراقي، وعدم منحهم ترخيص المشاركة نظرا للشكاوى الكثيرة ضد الاندية المذكورة .

دولي: أعلن رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، أن بلاده ستساهم بحرا وجوا في التحالف الذي ستقوده الولايات المتحدة وبريطانيا، “لضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز”.

دولي: أدى الفريق أول “عبد الفتاح البرهان” اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية رئيسا لمجلس السيادة بالسودان، أمام رئيس القضاء، وذلك بعد إعلان تشكيلة المجلس أمس الثلاثاء.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات