السبت 25 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأدوية الفاسدة »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 22 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 22 آب

شهد العراق اليوم الخميس 22 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الخميس اعتقال متهمين بالابتزاز والتسليب والتزوير في مناطق متفرقة من العاصمة.

بغداد: أعلنت لجنة الرعاية في مجلس محافظة بغداد بأن أكثر من 150 ألف يتيم وآلاف الأرامل في العاصمة؛ غالبيتهم غير مشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية.

بغداد: اندلع حريق اليوم الخميس، بمخزن للعطور في سوق جميلة بالعاصمة بغداد.

البصرة: افاد مصدر أمني اليوم الخميس بمقتل واصابة 5 اشخاص بسبب نزاع على صهاريج نفطية شمالي محافظة البصرة.

البصرة: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الخميس، اتلاف كمية من الأدوية البشرية منتهية الصلاحية في جمرك مطار البصرة الدولي.

ديالى: أفاد مصدر أمني اليوم الخميس، بمقتل وإصابة 5 جنود جراء هجوم مسلح على نقطة أمنية في محافظة ديالى.

ديالى: تظاهر العشرات من أهالي ناحية كنعان شرقي محافظة ديالى اليوم الخميس للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في البلاد والإنقطاع المستمر للتيار الكهربائي.

ديالى: إتهم عضو مجلس النواب “رياض التميمي” اليوم الخميس، أعضاء مجلس محافظة ديالى بسرقة أكثر من ٣٠ مليار دينار خلال السنوات الماضية.

ديالى: أفاد مصدر محلي الخميس، باخماد حريق في بساتين شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

الأنبار: أعلن مصدر أمني في قيادة شرطة محافظة الأنبار اليوم الخميس العثور على جثة فتاة انتحرت شنقاً داخل منزلها جنوبي مدينة الفلوجة.

المثنى: أفادت مديرية مرور محافظة المثنى اليوم الخميس بمصرع شخص جراء حادث وقع على طريق المرور السريع ضمن حدود المحافظة.

سياسي: كشفت لجنة الخدمات في مجلس النواب اليوم الخميس، عن جهات سياسية تضع يدها على المنافذ الحدودية، داعيةً إلى وضع قانون للمنافذ وأن تعاد إدارتها الى وزارة الداخلية ليكون بين المنافذ بشقيها المدني والعسكري، العمل متواصلاً.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الخميس، ارتفاع درجات الحرارة في بعض المحافظات، مؤكدةً أن الأجواء ستكون مشمسة وحارة.

محلي: كشف رئيس مجلس ديالى “علي الدايني” الخميس، عن حجم العجز السكني في عموم مناطق المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة بحاجة ماسة لبناء 60 الف وحدة سكنية لمعالجة أزمة السكن الخانقة التي تمر بها.

محلي: أعلن رئيس مرصد الحريات الصحفية بالعراق، زياد العجيلي، أنه وضع “قائمة سوداء” بأسماء السياسيين والمسؤولين الحكوميين والبرلمانيين العراقيين الذين يعتدون، هم أو حماياتهم، على الصحفيين.

محلي: أعلنت وزارة التربية، أنها وجهت بفرض عقوبات بحق المدارس التي حققت نسب نجاح متدنية في الامتحانات.

أمني: أعلن الجيش الأميركي اليوم الخميس أن الطلعات الجوية الطارئة في العراق والتي تتضمن مهام اسناد واخلاء جنود جرحى لا تتطلب موافقة الحكومة العراقية.

أمني: دعا الشيخ “عبدالله عجيل الياور” شيخ مشايخ شمر، إلى اغلاق الحدود بوجه ايران وذلك بعد اعتداء ضابط ايراني بالضرب على امرأة عراقية.

أمني: وقعت وزارة الدفاع العراقية الخميس، اتفاقية دفاع مشترك مع المملكة المتحدة.

أمني: عد ساعات قليلة من إصدار نائب زعيم الحشد “الشعبي” أبو مهدي المهندس، بيانا اتهم فيه الولايات المتحدة الأميركية بإدخال طائرات “إسرائيلية” مسيرة إلى العراق، وضرب معسكرات “الحشد”، أصدرت رئاسة “الهيئة” بيانا آخر على لسان مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئتها فالح الفياض، قال فيه إن بيان المهندس لا يمثل وجهة نظر “الحشد” الرسمية.

اقتصاد: تراجعت عقود النفط الآجلة في تعاملات الخميس الصباحية، مدفوعة بتخوفات من تباطؤ اقتصادي عالمي خلال الفترة المقبلة.

إقتصاد: أعلنت السلطة الكمركية في مركز كمرك المنذرية الحدودي في محافظة ديالى اليوم الخميس، عن أعادة أصدار ارسالية بطاطا مصابة بآفة زراعية (خنفساء بكلار اديو).

اقتصاد: اتهم عضو مجلس النواب “أمجد العقابي” اليوم الخميس وزير النفط “ثامر الغضبان” بالإهمال فيما يخص حقل عكاز الغازي في الأنبار المتوقف عن العمل.

إقتصاد: اتهم عضو لجنة النفط والطاقة النيابية أمجد العقابي ، الخميس، وزيري النفط والكهرباء بالتسبب في هدر المال العام داخل وزارتهما.

رياضي: أعلن الإتحاد العراقي المركزي للملاكمة الخميس، معاقبة مدرب بحرمانه من ممارسة المهنة مدى الحياة، لأسباب انضباطية.

دولي: اعتقل الجيش الصهيوني 16 فلسطينياً، في مناطق متعددة من الضفة الغربية، خلال ساعات الليلة الماضية.

دولي: حذرت كوريا الشمالية من أن المناورات المشتركة لكوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة، يمكن أن تعيق تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات