الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 23 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 23 آب

شهد العراق اليوم الجمعة 23 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة باندلاع نزاع عشائري مسلح شرقي العاصمة بغداد، مشيرا الى أن الأهالي يطالبون القوات الأمنية بالتدخل.

بغداد: أعلنت قيادة شرطة محافظة بغداد اليوم الجمعة اعتقال أحد تجار المخدرات ضمن قاطع الكرخ. وقالت القيادة في بيان، إنه “تم إلقاء القبض على المتهم الملقب (سمعة) والذي يعتبر من أخطر تجار المخدرات ضمن قاطع الكرخ”.

بغداد: نفذت القوات الأمنية حملة مداهمات انتهت باعتقال العشرات من ضباط المراتب. وقال مصدر أمني في تصريح صحفي، إن “قوة امنية وبإشراف مفتش عام وزارة الداخلية “جمال الاسدي” داهمت احدى القاعات الخاصة بالسهرات في العاصمة بغداد واعتقلت عشرات الضباط من الجيش العراقي والأجهزة الأمنية خلال حفلة ماجنة”.

ديالى: أكد مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم الجمعة، اعتقال 5 أشخاص بتهم وقضايا جنائية مختلفة بمناطق متفرقة من المحافظة.

ديالى: حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، من خطورة تلوث مياه نهر خريسان في مدينة بعقوبة.

البصرة: تجدد نزاع عشائري مسلح قديم في الساعات القليلة الماضية، بمنطقة الكرمة التابعة إلى ناحية الهارثة شمالي محافظة البصرة، فيما لم تعرف بعد حصيلة ذلك النزاع.

البصرة: أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة بتسجيل حادث سرقة لمبلغ مالي قدره 77 مليون دينار من منزل مواطن في أحد الأحياء السكنية بمحافظة البصرة.

البصرة: أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة، بأن مواطناً في العشرين من عمره تعرض الى عملية طعن وسرقة مبلغ مالي كان بحوزته غربي محافظة البصرة.

البصرة: شفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، اليوم الجمعة، بمقتل ضابط ومنتسب، واصابة أثنين آخرين من عناصر الاجهزة الأمنية خلال تنفيذ واجب لاعتقال أحد تجار المخدرات في المحافظة.

الأنبار: أفاد مصدر قضائي اليوم الجمعة بإغلاق كافة المحلات المختصة ببيع أسلحة الصيد في محافظة الأنبار. وقال المصدر في تصريح صحفي إن “قاضي التحقيق المسؤول عن المخالفات الاقتصادية في الأنبار علاء حربي، أمر باعتقال كل من يخالف الأمر القضائي”.

الانبار: اعلنت مديرية الشؤون الداخلية والأمن في محافظة الأنبار اليوم الجمعة القبض منتسب بتهمة الابتزاز الالكتروني في المحافظة.

كربلاء: أعلنت مديرية زراعة كربلاء اليوم الجمعة عن وضع خطة لزراعة أكثر من 133 ألف دونم بمختلف المحاصيل الشتوية للموسم الزراعي 2019-2020.

المثنى: أفاد مصدر مطلع في محافظة المثنى، اليوم الجمعة بانتشال جثة شخص كان قد تعرض للغرق في نهر الفرات بقضاء المجد قبل يومين.

أمني: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الجمعة، ضبط مسافر عراقي بحوزته مادة مخدرة في منفذ الشلامجة الحدودي بمحافظة البصرة.

أمني: أكد عضو مفوضية حقوق الإنسان “هيمن باجلان” اليوم الجمعة، أن المفوضية شخصت منذ أكثر من سنة، حالات فساد وابتزاز يتعرض لها عوائل السجناء، مؤكداً أن تقارير المفوضية لم يلتفت اليها أحد.

محلي: أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة “أيمن نعمان عيادة” اليوم الجمعة عن عزل عدد من موظفي الوزارة وإحالتهم إلى القضاء بالتعاون مع هيئة النزاهة.

اقتصاد: أطلق مصرف الرافدين وجبة جديدة من سلف موظفي دوائر الدولة التي تتراوح ما بين ( 5 ، 10 ، 15، 20، 25 ) مليون دينار عن طريق بطاقة الماستر كارد الدولية.

اقتصاد: واصلت عقود النفط الآجلة في تعاملات، الجمعة الهبوط، لليوم الثاني على التوالي، مدفوعة بتخوفات من تباطؤ اقتصادي عالمي خلال الفترة المقبلة.

اقتصاد: تراجع الذهب اليوم الجمعة، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في نحو 5 أشهر، إذ تسبب الافتقار إلى الوضوح بشأن توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة إلى دفع المستثمرين لبيع المعدن الأصفر لجني بعض الأرباح قبيل كلمة من المقرر أن يلقيها “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي في جاكسون هول.

رياضة: أعلنت الهيئة الإدارية لفريق السماوة الرياضي اليوم الجمعة، اتخاذ قرار بالانسحاب من منافسات الدوري الممتاز في حال عدم توفر الدعم المالي من قبل الحكومة المحلية.

رياضة: أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم “عبد الخالق مسعود” اليوم الجمعة أن الغرض من حل اللجان العاملة في الاتحاد تصحيحي وليس انتقامياً كما يظن البعض.

رياضة: تمكن فريق الشرطة لكرة القدم من الفوز على فريق نفط الجنوب بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة ودية جرت بينهما في محافظة البصرة.

دولي: أصيب 22 شخصاً اليوم الجمعة، جراء حادث خروج قطار عن القضبان في سكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

دولي: وصف وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” اليوم الجمعة مباحثاته مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ”الجيدة والبناءة”.

دولي: أعربت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة عن قلقها الشديد من اتساع رقعة حرائق غابات الأمازون في البرازيل.

وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، إن الأخير سيستغل قمة مجموعة السبع للدعوة من أجل تجديد التركيز على حماية الطبيعة.

دولي: أفادت بيانات التداول اليوم الجمعة، بأن مؤشرات الأسهم الأميركية انهارت بشكل حاد على خلفية تهديدات الرئيس الأميركي، “دونالد ترمب” إلى الصين.

دولي: أقدمت القوات البحرية الأمريكية اليوم الجمعة على عبور مضيق تايوان بسفينة عسكرية، بالرغم من التوتر الكبير في العلاقات الأمريكية الصينية بسبب تايوان.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات