السبت 14 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العراق.. ساحة معركة إيران »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 24 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 24 آب

شهد العراق اليوم السبت 24 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر في الشرطة السبت، بأن حريقا اندلع في عمارة سكنية مكونة من اربع طوابق وسط بغداد، مبينا أن فرق الدفاع المدني توجهت لاخماده.

ديالى: أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة ديالى اليوم السبت اخماد (3) حرائق نشبت في مناطق زراعية شرق المحافظة.

ديالى: أعلن الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة ديالى العميد “غالب العطية” اليوم السبت القبض على (13) شخصاً بقضايا مختلفة في المحافظة.

ديالى: كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة ديالى السبت، عن حالات انتحار لنساء بفعل العنف الأسري داخل المحافظة، مبينة ان بينها جرائم يراد التغطية عليها.

البصرة: كشفت دائرة تخطيط البصرة اليوم السبت أن عدد الوحدات السكنية المشيدة بشكل عشوائي في المحافظة تفوق إلـ 62 ألف وحدة (تجاوز)، ما يجعل المحافظة تُعد الثانية بالتسلسل بعد العاصمة بغداد من ناحية المساكن العشوائية حيث تصل أعداد العشوائيات ببغداد 130 ألف وحدة فق إحصائية أجريت خلال عام 2016.

البصرة: طالب مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة ، الجهات المعنية بالعمل الفوري لإنهاء ظاهرة المخدرات .

البصرة: أعلنت السلطات الجمركية في مركز جمرك سفوان الحدودي في محافظة البصرة اليوم السبت أعادة إصدار إرسالية ليمون تالفة وبكمية (١٨) طن وبالتعاون مع المنافذ الحدودية وشرطة الجمارك في المنفذ.

البصرة: أعلنت الإدارة المحلية في قضاء القرنة شمال البصرة اليوم السبت عن تسجيل (55) حادث حريق اندلع خلال الفترة من شهر تموز الماضي ولغاية الان في مركز القضاء وناحية الثغر التابعة له.

نينوى: أفاد مصدر محلي السبت، بمقتل شخص واصابة اخر بسقوط قذيفة جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

صلاح الدين: خلت دائرة المرور العامة في مدينة سامراء بصلاح الدين من الدوام الرسمي.

واسط: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في محافظة واسط اليوم السبت ضبط مسافر إيراني الجنسية بحوزته مواد مخدرة نوع “ترياك بوزن 27 غرام وكرستال بوزن 28 غم في منفذ زرباطية الحدودي.

بابل: قتل شخص وأصيب 39 آخرين مساء أمس الجمعة جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في قضاء المسيب شمالي محافظة بابل.

ذي قار: كشف مديرية شرطة ذي قار السبت، عن تمكنها من اعتقال متهمين بتجارة المخدرات وضبط كمية منها في الناصرية.

أمني: إعتدى ايرانيون السبت، على امراة عراقية وزوجها في مدينة مشهد الايرانية في حالة هي الثانية من نوعها خلال اسبوع

محلي: كشف مرصد الحريات للدفاع عن المرأة المعنفة السبت عن تسجيل 33970 حالة طلاق في المحاكم العراقية يقابلها 149459 حالة زواج في النصف الأول من سنة 2019.

محلي: بات الحديث حول ضرورة وضع حلول ناجعة لمنع الموظفين في العراق من استغلال ساعات العمل في الانشغال بالهواتف المحمولة أكثر وضوحاً، إذ يعتبرها كثيرون أحد أسباب تراجع أداء الموظف وتأخر معاملات المواطنين في مختلف الدوائر والمؤسسات.

اقتصاد: أعلن مصرف الرافدين اليوم السبت عن صرف وجبة جديدة من سلفة ضعف وضعفين للمتقاعدين المدنيين والعسكريين عن طريق أدوات الدفع الالكتروني.

إقتصاد: وقعت هيئة الطاقة الذرية الأردنية ووزارة التعليم العالي العراقية السبت، بروتوكول تعاون في مجال بحوث الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وإنتاج النظائر المشعة.

رياضة: أعلن وزير الشباب والرياضة “أحمد رياض” أن العراق سيستضيف دورة الألعاب العربية الثالثة عشر في سنة 2021.

رياضة: أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم السبت تجديد عقد مدرب المنتخب السلوفيني “سريتشكو كاتانيتش” لعام آخر.

رياضة: حقق فريق القوة الجوية العراقي لكرة القدم السبت، الفوز على فريق اخاء عالية اللبناني بهدفين دون مقابل، في لقاء ودي جرى بينهما في العاصمة بيروت.

رياضة: أعلن نادي اربيل الرياضي السبت، تعاقده مع لاعب تونسي لتمثيل فريقه الكروي.

دولي: لوح الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” اليوم السبت بالنظر في تفعيل قانون الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين، وسط حرب تجارية متصاعدة بين الجانبين.

دولي: أكدت صحيفة نيكي التجارية اليابانية اليوم السبت أن الولايات المتحدة واليابان توصلتا إلى الإطار العام لاتفاق تجاري مع إبقاء الولايات المتحدة للتعريفات الجمركية على السيارات اليابانية ولكن مع خفض طوكيو للتعريفات على لحوم الأبقار والخنازير الواردة من الولايات المتحدة.

دولي: اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت بلدتين فلسطينيتين وسط الضفة الغربية، بحثا عن منفذي عملية تفجير عبوة أدت لمقتل مستوطنة يهودية الجمعة.

دولي: أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي “أكار” السبت، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة بسوريا.

دولي: ذكرت وزارة الدفاع البريطانية السبت، أنها أرسلت سفينة حربية جديدة هي «إتش إم إس ديفندر» إلى مياه الخليج في مضيق هرمز، لحماية السفن التجارية، حيث التوتر على أشده مع إيران.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات