الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 26 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 26 آب

شهد العراق اليوم الاثنين 26 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية اللواء “سعد معن” اليوم الاثنين اعتقال متهم بابتزاز فتاة الكترونيا بـ10 آلاف دولار.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الاثنين، بالعثور على جثة رجل مجهول الهوية على طريق الرستمية في العاصمة بغداد.

نينوى: أعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى عزمها إعادة (37) الف متسرب الى مقاعد الدراسة من خلال دمجهم بمدارس التعليم المسرع ضمن مشروع علم طفلاً بمرحلته الثالثة والذي يقام بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونسكو.

ديالى: أكدت عضو مجلس محافظة ديالى “نجاة الطائي” اليوم الاثنين  بأن90% من المنظمات والهيئات الدولية غير متعاونة مع مجلس المحافظة.

ديالى: أعلن الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة ديالى العميد “غالب العطية” اليوم الاثنين عن القاء القبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة.

ديالى: أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى اليوم الاثنين بأن شرطيا قتل واصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة على دورية أمنية في منطقة كاطون الرحمة غرب المحافظة.

البصرة: كشفت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة اليوم الإثنين عن معاناة مستشفيات المحافظة من نقص حاد في الأدوية وعطل الكثير من أجهزتها الطبية.

القادسية: أعلنت مديرية شرطة محافظة القادسية اليوم الاثنين، اعتقال عدد من الأشخاص بتهم مختلفة في المحافظة.

القادسية: أفاد مصدر طبي في محافظة القادسية اليوم الاثنين، بانتحار شابة شنقاً داخل منزلها في المحافظة.

ميسان: أعلنت رئاسة محكمة استئناف ميسان الإتحادية توقيف 16 متهماً من قبل محكمة تحقيق الكحلاء، لقيامهم بارتكاب الدكة العشائرية.

الانبار: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الاثنين ضبط سيارتين مخالفتين لشروط الاستيراد في جمرك طريبيل الحدودي.

صلاح الدين: كشف مدير دائرة الهجرة في محافظة صلاح الدين “فزع محمد” اليوم الاثنين، عن وجود ثلاثة مخيمات في المحافظة، تضم اكثر من 1000 عائلة.

محلي: افاد مصدر أمني اليوم الإثنين بإصابة ثلاثة أشخاص جراء حادث مروري وقع على الطريق الرابط بين محافظتي القادسية والنجف.

محلي: كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية عن ضبط ملاكاتها التفتيشية خلال جولاتها الدورية عن ضبط أوكار لتهريب منتجات نفطية مختلفة في محافظات متفرقة فيما بينت ان العمليات تمت بمساندة قوات من شرطة واستخبارات النفط والشرطة الاتحادية لافتة الى مصادرتها للكميات المضبوطة بشكل فوري.

محلي: كشف وزير الكهرباء “لؤي الخطيب” اليوم الاثنين عن حاجة وزارته إلى 2500 ميكاواط سنويا من أجل سد العجز، مشيرا إلى أن حاجة العراق من الطاقة تقدر بــ26 الف ميكاواط خلال وقت الذروة.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الاثنين حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة ودرجات الحرارة العظمى في عموم مدن العراق.

أمني: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الاثنين، ضبط ستة مسافرين إيرانيين بينهم إمرأة، بحوزتهم مواد مخدرة في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط.

اقتصاد: أعلنت وزارة النفط اليوم الاثنين مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر تموز الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو).

اقتصاد: ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى جديد هو الأعلى في أكثر من ست سنوات اليوم الاثنين مع تضرر الأسهم العالمية جراء أحدث جولة من تبادل فرض الرسوم بين الولايات المتحدة والصين في حربهما التجارية المستمرة منذ عام، والتي عززت الطلب على الأصول الآمنة.

اقتصاد: أعلن مصرف الرافدين  اليوم الاثنين منح قروض بقيمة 100 مليون مخصصة لشراء وحدات سكنية في المشاريع الاستثمارية.

رياضة: كشفت مصادر رياضية مطلعة، مقربة من الإتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الاثنين، عن ترشيح 4 اسماء لمدربين محليين سيتم اختيار واحد منهم ليكون مساعداً لمدرب المنتخب العراقي كاتانيتش.

رياضة: خطف منتخب شباب العراق، مساء اليوم الاثنين، بطاقة التأهل الثانية ضمن بطولة غرب آسيا، من نظيره البحريني بنتيجة هدفين لهدف.

رياضة: جددت الهيئة الإدارية لنادي الطلبة الرياضي اليوم الاثنين التعاقد مع عدد من لاعبي الفريق الكروي لتمثيل الأنيق في الموسم الكروي المقبل .

دولي: أعلن رئيس أركان الجيش الإيراني “محمد باقري” عن إرسال البارجة الحربية “سهند” لحماية الملاحة البحرية في خليج عدن، في أول مهمة خارجية لها.

دولي: أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” اليوم الاثنين إن إيران اختارت أن تكون دولة راعية للإرهاب في العالم بأسره.

دولي: قتل وأصيب 18 مدنياً بينهم أطفال في قصف جوي روسي اليوم الاثنين، على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا.

دولي: أعلنت مصادر إيرانية رغبة طهران أن يسمح الغرب لها بتصدير ما لا يقل عن (700) ألف برميل نفط يوميا، إذا كانت الدول الغربية مهتمة بالتفاوض معها حول إنقاذ الاتفاق النووي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات