الخميس 12 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تراجع القطاع الطبي في العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 27 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 27 آب

شهد العراق اليوم الثلاثاء 27 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: اعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الثلاثاء اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم أجنبي الجنسية في العاصمة بغداد.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء بمقتل مدني بأسلحة كاتمة للصوت ضمن قضاء المدائن جنوبي بغداد.

نينوى: أكد عضو مجلس النواب “حنين قدو” اليوم الثلاثاء وجود 700 ألف مواطن من أبناء محافظة نينوى مازالوا يعيشون حالة النزوح وذلك بسبب إنعدام الخدمات والإعمار.

ديالى: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء إعادة إصدار إرساليتي شيش تسليح ومقاطع حديد مخالفة في مركز المنذرية الحدودي.

ديالى: كشف رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى “عدنان التميمي” اليوم الثلاثاء عن وجود تظاهرة ينظمها اهالي القضاء احتجاجاً على ازدياد ساعات قطع الكهرباء.

صلاح الدين: ألقت القوات الأمنية اليوم الثلاثاء القبض على عدد من مروجي الحبوب المخدرة في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين.

البصرة: كشف القضاء اليوم الثلاثاء عن اعترافات أفراد عصابة “يدّعون أنهم من دولة خليجية” ويمارسون عمليات النصب والاحتيال في البصرة عبر استبدال عملات “بلا قيمة” بملايين الدنانير.

دهوك: أعلن مدير إعلام الدفاع المدني في محافظة دهوك “بيوار عبدالعزيز” اليوم الثلاثاء، احتراق أكثر من ألف دونم من المحاصيل الزراعية في المحافظة.

ذي قار: أفادت قيادة شرطة محافظة ذي قار اليوم الثلاثاء باعتقال 10 متهمين بقضايا جنائية منها التزوير والقتل العمل والتهديد في المحافظة.

المثنى: أكد مجلس محافظة المثنى اليوم الثلاثاء ارتفاع نسبة التلوث الى أكثر من 40% في المناطق المحاذية لصحراء البادية مما يجعلها غير صالحة للاستيطان البشري.

محلي: توقعت هيئة الانواء الجوية ارتفاعاً غير مسبوق بدرجات الحرارة العظمى اليوم الثلاثاء في 8 محافظات يصل إلى 50 درجة مئوية ويتجاوزها، فيما أشارت الى أن موجة الحر ستستمر مع بداية الاسبوع المقبل.

محلي: أكد عضو مجلس النواب “مظفر الفضل” اليوم الثلاثاء أن المحسوبية باتت تغلب على تعيينات أغلب الوزارات الحكومية، مبينا أن العمالة الأجنبية رفعت نسبة البطالة بين الشباب.

محلي: أعلنت دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة العراقية اليوم الثلاثاء وجود بكتيريا (السالمونيلا) و20 نوعاً من البكتيريا الضارة المسببة لأمراض عديدة في أغذية الإنتاج الحيواني المستوردة، وفق البحوث التي أجريت عليها.

أمني: حذرت الأمم المتحدة، من تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط مؤخراً، وعدم تحمل المنطقة لاضطرابات جديدة.

امني: كشفت مصادر محلية اليوم الثلاثاء عن تحرك عجلات تابعة للقوات الأمريكية من ناحية “القيارة” جنوبي محافظة نينوى، صوب ناحية “الزاب” بقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة التأميم.

سياسي: كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية “جواد الموسوي” اليوم الثلاثاء، عن رصد صفقة فساد تقدر بـ222 مليون دولار في عملية إنجاز المستشفيات التركية والألمانية.

اقتصاد: أكد عضو لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية النيابية “امجد العقابي” اليوم الثلاثاء عزم العراق استيراد الغاز من المملكة العربية السعودية من خلال مد انبوب بين البلدين.

اقتصاد: أنهت المؤشر العام لبورصة العراق جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.53 %، عند مستوى 475.58 نقطة، رابحاً نحو 2.53 نقطة.

اقتصاد: أعلنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو” اليوم الثلاثاء، أن الشركات النفطية الهندية تلتها الشركات الصينية كانتا الأكثر شراءً للنفط العراقي خلال شهر تموز الماضي.

رياضة: خسر المنتخب العراقي بكرة القدم للناشئين أمام مستضيفه الإيراني بهدفين دون مقابل في اللقاء الودي الذي جرى بينهما في مدينة همدان.

رياضة: يخوض الزوراء أول مباراة ودية له أمام الوداد المغربي اليوم ضمن معسكره التدريبي المقام في العاصمة المغربية الدار البيضاء، ويتطلع الملاك التدريبي لكرة النوارس إلى الاستفادة القصوى من التحضيرات الحالية من خلال احداث حالة الانسجام بين الفريق وضمان جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا قبل الدخول في غمار الدوري الممتاز.

رياضة: أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الطلبة الرياضي اليوم الثلاثاء ضم الكابتن “اسماعيل سليم عبد” إلى الكادر التدريبي للفريق الكروي.

دولي: اعتقل الجيش الصهيوني 8 فلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

دولي: أعلن وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” اليوم الثلاثاء، عدم تصوره إجراء لقاء بين الرئيس الإيراني “حسن روحاني” ونظيره الأمريكي “دونالد ترمب” قبل عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي الذي خرجت منه العام الماضي.

دولي: أكدت محكمة استئناف طهران اليوم الثلاثاء حكما بالسجن لمدة (10) سنوات بتهمة التجسس على الموظفة الإيرانية في المركز الثقافي البريطاني والتي تحمل الجنسية البريطانية “آراس أميري” بحسب ما أفاد متحدث باسم السلطة القضائية.

دولي: أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء أن تسعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام.

دولي: هاجم كبير المستشارين لقائد الحرس الثوري الإيراني “غلام حسين غيب بور” اليوم الثلاثاء وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” بسبب زيارته المفاجئة إلى فرنسا التي كانت تحتضن اجتماعا لقادة مجموعة الدول السبع.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات