الأحد 13 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 31 آب

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 31 آب

شهد العراق اليوم السبت 31 أغسطس/ آب 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر في الشرطة اليوم السبت بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح شمالي بغداد مساء أمس الجمعة.

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم السبت، بالعثور على جثة رجل مجهول الهوية قضى بطعنات سكين جنوبي العاصمة بغداد.

نينوى: أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى اليوم السبت بمقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة جراء هجوم مسلح جنوب مدينة الموصل مركز المحافظة.

البصرة: أفاد عضو مجلس البصرة “محمد المنصوري” بانتحار رجل ستيني مصاب بالسرطان في مستشفى الصدر التعليمي وسط محافظة البصرة عبر رمي نفسه من شباك الطابق السادس من مبنى المستشفى، لعدم توفر العلاج اللازم لمرضه بالمستشفى وعدم امتلاكه الأموال لشراءه.

البصرة: أفاد مصدر أمني، اليوم السبت بمصرع مواطنين اثنين اثر سقوط مركبتهما من أعلى جسر، شرقي محافظة البصرة.

البصرة: نفذت القوات الأمنية في محافظة البصرة اليوم السبت، عمليات إنزال جوي بحثاً عن مطلوبين للقضاء شمالي المحافظة.

البصرة: كشفت اللجنة الأمنية في المجلس المحلي لقضاء الزبير غربي البصرة اليوم السبت عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين اثر نزاع عشائري مسلح اندلع في منطقة المعامل ضمن واقع القضاء.

كربلاء: أفادت وزارة الداخلية اليوم السبت بإلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في محافظة كربلاء، بحوزته (42) ألف حبة مخدرة.

أمني: أكد المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب حصوله على معلومات بشأن عدد ومكان بعض المغيبين قسريًا لدى ميليشيا سرايا السلام شمال بغداد.

أمني: دعا عضو مجلس النواب “برهان المعموري” اليوم السبت، إلى عقد اجتماع موسع مع رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” لمناقشة أسباب الخروقات الأمنية في محافظة ديالى وسبل معالجتها.

امني: اتهم عضو مجلس النواب “رامي السكيني” اليوم السبت جهات سياسية متنفذة بالوقوف خلف رواج تجارة المخدرات في العراق، مبينا أن من يواجه هذه الجهات يكون مصيره الموت.

سياسي: أكدت عضو مجلس النواب “زيتون الدليمي” اليوم السبت إن ملف تسمية مرشحة وزارة التربية مازال محط تخبط، داعيةً رئيس الوزراء الى اختيار 3 شخصيات نسائية مهنية من خلال نافذته الالكترونية وعرضها على البرلمان للتصويت.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “جاسم البخاتي” اليوم السبت، إن خمسة وزراء سيتم استجوابهم في الفصل التشريعي الجديد خلال الشهر المقبل.

محلي: توقعت هيئة الأنواء الجوية اليوم السبت إن يكون الطقس في عموم البلاد مشمساً مع بعض الغيوم.

محلي: اتهمت وزارة الزراعة اليوم السبت جهات نافذة بالعمل على ادخال البيض والدجاج الى العراق رغم منعها في الأسواق المحلية، مبينة أن العراق ماضي في الوصول الاكتفاء الذاتي لنهاية العام.

اقتصاد: كشفت وزارة النفط العراقية اليوم السبت، عن كميات النفط الخام المصدر إلى الأردن يومياً، والتي سيبدأ توريدها من يوم غد الأحد.

اقتصاد: هبطت عقود النفط وأغلق الخام الأمريكي منخفضا حوالي ثلاثة في المئة قبيل إعصار يقترب من ساحل فلوريدا قد يقوض الطلب، لكن الأسعار سجلت أكبر مكاسب أسبوعية منذ أوائل يوليو تموز بدعم من انحسار لهجة التصعيد في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

اقتصاد: وصف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب “عبد الهادي السعداوي” اليوم السبت موازنة 2020 بأنها الاسوأ في تاريخ العراق.

رياضة: أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم اليوم السبت، التحاق 12 لاعباً مغترباً بالمنتخبين الوطني والأولمبي في البحرين.

رياضة: أحرزت نجمة الشطرنج العراقي “ايمان حسن الرفيعي” ميداليتين ذهبيتين للعراق في اليوم الثالث عشر من منافسات الدورة العربية المقامة في الجزائر.

رياضة: دخل فريق نادي نفط ميسان لكرة القدم، معسكرا تدريبا في مدينة شيراز الإيرانية، تحضيرا للموسم 2019/2020.

دولي: أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم السبت، مقتل جندي أمريكي خلال عملية في أفغانستان.
وقال الحلف في بيان له إن “الجندي الأمريكي، قتل خلال مشاركته في إحدى العمليات، في 29 أغسطس/آب الحالي”.

دولي: قتل شاب فلسطيني اليوم السبت متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الصهيوني خلال مشاركته في مسيرات “العودة” يوم الجمعة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

دولي: أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” أن مشكلة الولايات المتحدة لا تكمن في موضوع الرسوم الجمركية بل في النظام الاحتياطي الفدرالي.

دولي: أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم السبت مصرع 24 شخصاً على الأقل، جراء سقوط حافلة في نهر أثناء سيرها على طريق جبلي مرتفع، شمال غربي البلاد.

دولي: أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية ناقلة النفط الإيرانية (أدريان داريا – 1) في قائمة العقوبات. وفي بيان صادر عنها السبت، قالت الوزارة إن السفينة كانت تحمل النفط لصالح منظمة تسمى بـ”قوة القدس” تابعة للحرس الثوري الإيراني.

دولي: أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” اليوم السبت أن حوالي 13% من الشركات ستغادر الصين، بسبب الحروب التجارية التي شنها على بكين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات