الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 2 أيلول

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 2 أيلول

شهد العراق اليوم الاثنين 2 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر أمني اليوم الاثنين بأن شخصين اصيبا بسبب مشاجرة في بغداد. وقال المصدر في حديث، إن “مشاجرة اندلعت بين عدد من الأشخاص في منطقة الكمالية في بغداد، تطورت الى استخدام الأسلحة البيضاء والخفيفة ما أدى الى إصابة شخصين بجروح”.

الأنبار: أكد مجلس محافظة الأنبار اليوم الاثنين، إن المنافذ الحدودية الثلاثة مع العراق من الجهة الغربية للبلاد غير مؤمنة بشكل كامل نظرا لكبر مساحتها .

نينوى: أعلنت عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى “محاسن حـمـدون” فـقـدان سجلات واضـابـيـر مـن دائـرة التسجيل العقاري في الجانب الأيسر.

البصرة: أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة اليوم الإثنين اعتقال 279 متهماً وفق مواد جنائية مختلفة في المحافظة.

البصرة: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الاثنين ضبط (3) عجلات محملة بمادة (حجر مرمر) مخالفة للضوابط في منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة.

البصرة: أكد مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة البصرة “مهدي التميمي” اليوم الاثنين أن النزاعات العشائرية المسلحة في المحافظة أسفرت عن نزوح العشرات من العائلات، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية غير جادة بحصر السلاح في يد الدولة.

القادسية: أعلنت وزارة الزراعة اليوم الاثنين أن نسب الإنتاج المتوقعة لمحصول الشلب للموسم الحالي في محافظة القادسية ستكون 180 ألف طن.

السليمانية: أصيب ثمانية عمال نظافة يعملون في مستشفى الطوارئ في السليمانية بتسمم اثر تناولهم وجبة طعام.

المثنى: أفاد مصدر محلي اليوم الاثنين، باحباط محاولة انتحار رجل أمام مقر كاتب العدل في مدينة السماوة بمحافظة المثنى.

المثنى: أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة المثنى اليوم الإثنين، ارتفاع مناسيب المياه في نهر الفرات لتصل الى أعلى مستوياتها منذ سنوات بواقع 200 متر مكعب بالثانية.

النجف: أكدت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الاثنين، ضبط أدوية بشرية مخالفة للضوابط في منفذ مطار النجف الدولي.

ذي قار: أعلنت مديرية شرطة ذي قار اليوم الاثنين إلقاء القبض على (15) متهما مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أمني: أكد مصدر أمني اليوم الإثنين، أنه تم توجيه اتهامات بالتجسس لـ40 شركة أمنية في العراق، لافتاً إلى ازدياد الضغوط لإنهاء وجودها في البلاد.

أمني: كشف المرصد العراقي لحقوق الإنسان اليوم الإثنين، عن وجود نحو 25 ألف شخص مختفٍ قسراً أو مفقوداً في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين.

أمني: أفاد مصدر أمني اليوم الاثنين بأن قوة أمنية اعتقلت ستة من المهندسين المعتصمين أمام شركة نفط ميسان.

محلي: أكد الراصد الجوي “علي جابر الزيادي” اليوم الاثنين أن البلاد ستشهد انخفاضا بدرجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقتصاد: هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد سريان مفعول رسوم جمركية جديدة تبادلت الولايات المتحدة والصين فرضها، مما أثار مخاوف من أن يعرض ذلك النمو العالمي لمزيد من الضرر ويقلص الطلب على النفط.

رياضة: وصل وفد نفط الوسط مساء الأحد مدينة أربيل للدخول في معسكر لمدة (10) أيام، تحضيرا للموسم المقبل.

رياضة: أبرمت إدارة فريق الديوانية، 4 تعاقدات جديدة مع تجديد عقود بعض اللاعبين تحضيرًا لمنافسات الموسم الجديد.

رياضة: تعاقدت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي اليوم الاثنين، مع المهاجم الكونغولي “جونيور مابوكو” قادماً من الدوري الروماني.

رياضة: هاجم فريق النفط الرياضي اليوم الاثنين، نظيره الشرطة بسبب تمرد أحد لاعبي الفريق الاول.
وذكر نادي النفط في بيان، أن “إصرار إدارة نادي الشرطة المضي في قضية اللاعب مازن فياض ضاربة عرض الحائط كل الاعراف والمواثيق التي تربط الاندية مع بعضها، وبطرق بعيدة عن الروح الرياضية عن طريق دفع اللاعب للتمرد على فريقه، ومحاولة الالتفاف على العقد الموقع بينه وبين نادي النفط”.

رياضة: رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين تعهدات وزير الشباب والرياضة بتسديد ديون نادي الطلبة.

دولي: أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن جنديا أٌصيب بجروح طفيفة، في مواجهات اندلعت خلال ساعات الليلة الماضية في مدينة بيت لحم في جنوبي الضفة الغربية.

دولي: حذر المتحدث باسم الحكومة الإيرانية “علي ربيعي” اليوم الاثنين من خطوة قوية ستتخذها طهران بعيدا عن اتفاقها النووي إذا لم تقدم أوروبا شروطا جديدة بحلول نهاية هذا الأسبوع.

دولي: قُتل 6 عناصر من قوات الأمن الأفغانية اليوم الاثنين بهجوم حزام ناسف، في ولاية قندوز شمالي البلاد.

دولي: أعادت بنغلاديش فرض حظر على استخدام مسلمي أراكان (الروهينغيا) المقيمين في مخيمات للاجئين على أراضيها، لوسائل الاتصالات اللاسلكية، مرجعة الحظر لأسباب أمنية.

دولي: ذكرت مصادر مطلعة اليوم الاثنين أن بريطانيا تدرس إرسال طائرات مسيرة للخليج في ظل حالة التوتر مع إيران.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات