الأحد 20 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 22 أيلول

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 22 أيلول

شهد العراق اليوم الأحد 22 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أعلن مصدر أمني اليوم الأحد عن مقتل 4 أشخاص في هجوم مسلح استهدف أحد المنازل في شمال العاصمة بغداد.

نينوى: ضربت هزتان ارضيتان نينوى وخانقين من دون وقوع خسائر. وبحسب بيان للنقل العراقية فان مراصد الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية فجر اليوم في جنوب برطلة بمحافظة نينوى بقوة 3.7 على مقياس ريختر.

البصرة: كشف مصدر محلي في محافظة البصرة اليوم الأحد أن أكثر من 500 شخص في البصرة سقطوا بين قتيل وجريح بسبب النزاعات العشائرية، مبينا أن هذه الإحصائية على مدار العام الحالي.

البصرة: أعلنت الهيئة العامة للجمارك اليوم الأحد إعادة إصدار ٣٢ حاوية محملة بإطارات وحاويتين محملة بزيوت محركات وردت بدون اوراق رسمية في مركز جمرك محطة البصرة.

البصرة: كشف مصدر أمني اليوم الأحد عن اعتقال (4) من أخطر المتاجرين بالمخدرات في مناطق مختلفة وسط مركز البصرة.

البصرة: حذر الباحث البيئي الدكتور “شكري الحسن” اليوم الأحد من ارتفاع نسبة تلوث المياه في شط العرب وسط تجاهل حكومي لهذه المشكلة.

كربلاء: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة اليوم الأحد عن وجود 245 مشروعاً متلكئاً في محافظة كربلاء من بينها 175 مشروع ممول مركزياً.

بابل: أعلنت قيادة شرطة بابل اليوم الأحد اعتقال 35 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة خلال عمليات أمنية في عموم المحافظة.

ديالى: كشفت لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى عن حصيلة الإصابة بالسرطان سنويا داخل المحافظة، فيما أشارت الى أنها تزيد عن 50 إصابة كل عام.

ديالى: طالبت إدارة ناحية العظيم في محافظة ديالى اليوم الأحد بإنقاذ مستقبل خمسة آلاف طالب، فيما حذرت من كارثة بسبب نقص الكوادر التربوية.

امني: أفادت مصادر أمنية مطلعة اليوم الأحد بقيام طائرة مجهولة باستهداف معسكر للحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.

محلي: كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اليوم الأحد عن سيطرة بعض الساسة على الملف الاقتصادي العراقي من خلال انشاء استثمارات في الخارج وتمرير منتجات تلك الشركات الى العراق، لافتة الى أن النظام العراقي غير ملائم للاستثمارات الاجنبية، ويجب تصحيحه وتوفير بيئة ملائمة لتلك الشركات.

محلي: دعا عضو اللجنة المالية النيابية “هوشيار عبدالله” الى ضرورة تخصيص جزء من موازنة 2020 لتأهيل الطرق الداخلية والرئيسية بين كافة المحافظات والمؤدية الى دول الجوار، مبيناً أن الطرق بشكل عام في العراق باتت في حالة يرثى لها بسبب الإهمال.

اقتصاد: أكد مصرف الرافدين أن سلفة الـ 25 مليون دينار لموظفي الدولة تمنح لحاملي بطاقة الماستر كارد الصادرة من المصرف حصرا وبدون كفيل.

اقتصاد: أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي ارتفاع قيمة مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الأحد، إلى 220.18 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد الخميس الماضي؛ والبالغة 213.3 مليون دولار، بزيادة قيمتها 6.88 مليون دولار.

رياضة: أعلن مدير إدارة نادي القوة الجوية بكرة القدم “كامل درباش” اليوم الأحد عن حصول النادي بصورة رسمية على الرخصة الآسيوية.

رياضة: تغلب منتخب الناشئين على نظيره القيرغستاني بنتيجة (3-0) في المباراة التي اقيمت على ستاد دولين عمرزاكوف، بيشكيك ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 16 عاماً والمقامة منافساتها في قيرغستان.

دولي: حاول رجل اقتحام المسجد الكبير في كولمار في شرق فرنسا عمداً بسيارته في عملية لم يُصب فيها أحد سواه، وفق ما أعلنت مصادر متطابقة.

دولي: أكد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” أنه ليس على قناعة بأن الجمهورية الإيرانية بإمكانها تفادي اندلاع حرب جديدة ضدها في المنطقة.

دولي: سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل في مصر مساء أمس السبت زلزالا صغيرا ضرب منطقة “شرق القاهرة”، لكن المحير أن ذلك ثالث زلزال يضرب تلك المنطقة في فترة وجيزة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات