الأحد 20 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » موجز اخبار العراق »

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 24 أيلول

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 24 أيلول

شهد العراق اليوم الثلاثاء 24 أيلول/ سبتمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفادت مصادر أمنية بسقوط صاروخين من نوع كاتيوشا، في الساعات الماضية قرب السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، مؤكدةً سقوط صاروخ ثالث في نهر دجلة المحيط بالمنطقة الخضراء.

نينوى: لا تزال عشرات العائلات النازحة في محافظة كربلاء لم تعد إلى مناطقها بعد استعادتها من سيطرة تنظيم الدولة (داعش) في نهاية عام 2017، وعلى الرغم من أن غالبية النازحين وسط وجنوب العراق عادوا إلى مناطقهم المستعادة، إلا أن مفوضية حقوق الإنسان كشفت مؤخرا عن أن هناك نحو 500 عائلة في محافظة كربلاء لم تعد إلى ديارها وسط معاناة إنسانية كبيرة.

السليمانية: أعلنت مديرية شرطة رابرين، اليوم الثلاثاء مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء نزاع مسلح بين سكان قريتي دشتيوان وقلاتوكان في محافظة السليمانية.

الأنبار: أعلن مجلس محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء أن قلة الموازنة المالية المخصصة للمحافظة من أهم الاسباب التي تحول دون انجاز العشرات من المشاريع الخدمية في عموم مدن الانبار.

بابل: اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، اعتقال 38 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة في المحافظة.
البصرة: أعلن الدفاع المدني في محافظة البصرة اليوم الثلاثاء مصرع 5 أشخاص اثر حادث مروري في قضاء أبي الخصيب.

البصرة: تمكنت هيئة المنافذ الحدودية من إحباط محاولة تهريب 20 عجلة غير مسموح باستيرادها (دون الموديل)، مخبأة خلف إطارات مستعملة في منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة.

القادسية: فاد مصدر أمني في محافظة القادسية بانتحار فتاة شنقاً داخل منزلها الواقع غربي المحافظة.
وقال المصدر في تصريح صحفي إن “فتاة أقدمت على الإنتحار شنقاً داخل منزلها الواقع غربي محافظة القادسية”.

ديالى: أفادت مصادر محلية اليوم الثلاثاء، بمصرع واصابة 7 أشخاص جراء حادثي سير في محافظة ديالى.

ديالى: عرفت ديالى على أنها المنطقة الزراعية الأكثر خصوبة في العراق بإنتاج المحاصيل الزراعية من الفواكه والخضراوات منذ عقود، إلا أن حالها اليوم تغير كما تغير واقع البلاد منذ 16 عاما، فمع فرط الاستيراد وقلة دعم المزراعين، هجر مزارعو المحافظة مزارعهم ما تسبب بخسارة البلاد ومعاناة الفلاحين.

ديالى: أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء باغتيال مسلحون مجهولون مواطنآ في محافظة ديالى.
وقال المصدر في تصريح صحفي إن “مسلحون مجهولون اغتالوا مواطناً، ليلة أمس بعد أن كان واقفا على سطح منزله في ناحية العبارة التابعة لقضاء بعقوبة بمحافظة ديالى”.

المثنى: أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، الثلاثاء، العثور على جثتين واعتقال القتلة في مدينة السماوة.

محلي: اعتبرت عضو مجلس النواب “ندى شاكر جودت” اليوم الثلاثاء، ان العشوائيات اصبحت “امر واقع”، مبينةً ان تجريفها بهذا الشكل “غير صحيح ويشابه ألية الكيان الصهيوني بتجريف منازل الفلسطينين”.

اقتصاد: هبطت أسعار النفط، الثلاثاء، في الوقت الذي تسببت فيه بيانات ضعيفة للتصنيع في أوروبا واليابان في تركيز انتباه السوق على آفاق قاتمة للطلب وأبعدته عن الضبابية المحيطة باضطرابات الإمدادات في السعودية.

رياضي: أعلن نادي أربيل الرياضي اليوم الثلاثاء ضم مهاجم فريق الشرطة “كرار حميد” للدفاع عن الوان فريق الكرة في الموسم الجاري.

دولي: ضربت هزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر اليوم الثلاثاء، مدينة إسطنبول التركية، وشعر بها سكان ولايات مجاورة.

دولي: أكد الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” الثلاثاء، في الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيران تمول النزاعات في كل من سوريا واليمن.

دولي: اكد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” بأنه سوف لن يكون هنالك أي اتفاق جديد دون الالتزام بالاتفاق النووي.

دولي: اعتقل الجيش الصهيوني 19 فلسطينياً في مناطق متعددة في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال جيش الكيان في بيان له إنه “تم اعتقال هذا العدد من الفلسطينيين بشبهة الضلوع بنشاطات شعبية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات