الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تظاهرات شعبية غاضبة شرق بغداد بسبب البطالة وتردّي الخدمات

تظاهرات شعبية غاضبة شرق بغداد بسبب البطالة وتردّي الخدمات

تزامنا مع التظاهرات التي شهدتها محافظات كردستان ومحافظة ديالى للمطالبة بالحقوق المالية والغاء خصخصة الكهرباء ، خرج المئات من اهالي منطقة الفضيلية شرقي العاصمة بغداد، صباح اليوم الاحد، في تظاهرة احتجاجية ضد تردي الخدمات في المنطقة ، مطالبين الحكومة بتوفيرها والايفاء بوعودها المتكررة حيال ذلك .

واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” المتظاهرين رفعوا لافتات احتجاجية ضد الحكومة، مطالبين اياها بتوفير الماء والكهرباء وبناء المدارس والاهتمام بالواقع الصحي والخدمي لمناطقهم، فضلا عن توفير فرص العمل،مهددين بتحويل مطالبهم الى اعتصام مفتوح وقطع الطريق، الرابط بمحافظة ديالى”.

ويذكر أن مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، تشهد احتجاجات بشكل شبه مستمر، بسبب نقص الخدمات والبطالة، فيما لجأت العديد من المناطق الى قطع الطرق التي تربط العاصمة بالمحافظات، مهددين برفع وتيرة الاعتصامات في حال عدم تلبية الحكومة مطالبهم.

يشار الى ان مسؤولا محليا في محافظة ديالى اكد ، اليوم الاحد ، انطلاق تظاهرة كبرى شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة ، رفضا لقرار خصخصة الكهرباء ، معتبرين القرار مجحف بحقهم ومطالبين بايجاد حلول نهائية للازمة الخانقة .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات