الأحد 17 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

أردوغان يهدد مجددا بالتدخل العسكري في "سنجار"

أردوغان يهدد مجددا بالتدخل العسكري في “سنجار”

لم يمض اسبوع على تصريحات مماثلة حتى عاد الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان ” للتهديد مرة اخرى بالتدخل العسكري في قضاء سنجار الواقع شمال غرب مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، من اجل محاربة عناصر “حزب العمال الكردستاني ” المتواجدين في القضاء ، مؤكدا ان التدخل العسكري سينفذ في حال لم تتخذ حكومة بغداد إجراءات ضد ما أسماهم “جماعات إرهابية” تنشط في المنطقة.

وقال أردوغان في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام انه “إذا كان باستطاعتكم أن تتعاملوا معهم، فافعلوا، وإلا فسنأتي إلى سنجار ونتعامل معهم بطريقتنا.. نحن لا نطلب الإذن من أحد، كما أننا لا نفعل ذلك من أجل أحد”.

وأضاف اردوغان في تصريحه اننا  “تمكنا من تحييد ما يقارب 4 آلاف إرهابي منذ بدء عمليات (غصن الزيتون) في مدينة عفرين السورية” و “لقد قلنا سابقا إننا قد نأتي فجأة، وها قد أتينا.. التقينا مع جنودنا المرابطين على الحدود.. جميعهم يؤدون عملهم بكل إيمان وتفان في سبيل بلوغ أهداف جديدة”.

يشار الى ان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان “، اعلن في وقت سابق، البدء بالتحضيرات لطرد المسلحين الأكراد من عين العرب وتل أبيض والحسكة حتى الحدود العراقية السورية، مشيرا إلى استعداد قواته لدخول سنجار في أي وقت.

وأوضح أردوغان في تصريحات سابقة أن “قواته ستدخل سنجار “لتطهيرها من المسلحين الأكراد وتطهير العراق منهم وإيقاف أنشطتهم”… “سنجار مثلها مثل قنديل بالنسبة إلينا، وسيستمر هذا حتى تطهيرها من التنظيمات الإرهابية، ومن أجل ذلك يمكننا أن نذهب إلى هناك على حين غرة” بحسب قوله .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات