الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قوات العمال الكردستاني لم تنسحب من "سنجار"

قوات العمال الكردستاني لم تنسحب من “سنجار”

تضاربت الأنباء في الآونة الأخيرة بشأن انسحاب قوات حزب العمال الكردستاني من قضاء سنجار ، إلا أنه تبين أن هذه القوات لم تنسحب ، ولا تزال في القضاء ، الأمر الذي يزيد الأوضاع في سنجار توترا ، لاسيما وأن تركيا تستعد لشن عمليات عسكرية هناك ضد حزب العمال ، وفي هذا الصدد ، وصف قائد قوات ايزيدخان “قاسم ششو” ، اليوم الأربعاء ، انسحاب عناصر حزب العمال الكوردستاني من قضاء سنجار إلى الغرب من مدينة الموصل بـ”كذبة نيسان”.

وقال ششو في تصريح صحفي إن “عناصر الـPKK لم تنسحب من سنجار ، وما تم تداوله على وسائل الاعلام من انسحاب تلك العناصر “كذبة نيسان” أطلقها حزب العمال الكوردستاني”.

وأضاف ششو أنه “في حال هاجمت تركيا سنجار سنرشدها الى مقار ومراكز الـPKK وسنقول لهم نحن ايزيديون وعراقيون ولا علاقة لنا بهؤلاء ، منوها الى تواجد جهاز المخابرات التركي المسمى بـ”الميت” داخل سنجار”.

وتابع ششو أن “أكبر خطر على سنجار بعد (تنظيم الدولة) هم عناصر حزب العمال الكوردستاني فهم ارهابيون وسارقون وخاطفون يختطفون الأطفال” حسب تعبيره.

وكان حزب العمال الكوردستاني قد اعلن في الثالث والعشرين من شهر اذار الماضي عن سحب مقاتليه من قضاء سنجار المتنازع عليه بين أربيل وبغداد بعد اطلاق تركيا تهديدات بشن حملة عسكرية على القضاء.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات