الأحد 17 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع السياسي »

نائب: الانتخابات المقبلة "وسخة" وغير كفوءة

نائب: الانتخابات المقبلة “وسخة” وغير كفوءة

تقترب الانتخابات البرلمانية في وقت تثار فيه الشكوك حول شفافيتها ونزاهتها حيث أقر عضو البرلمان “كاظم الصيادي” اليوم السبت، بأن الأساليب المتبعة ضمن استعدادات الانتخابات من قبل البعض تدفع للاعتقاد بأن هذه الانتخابات ستكون من “أوسخ الانتخابات” والنتائج التي تفرزها “أوسخ منها”، متوقعا أن تكون الدورة البرلمانية المقبلة غير كفوءه أو نزيهة”.

وقال الصيادي في تصريح صحفي إن  “الأساليب المتخذة من قبل البعض في الاستعداد للانتخابات من عمليات استغلال للسلطة وفرش السبيس وشراء بطاقة الناخب وتوزيع القوط والهدايا وغيرها، تجعلنا أمام علامات استفهام كبيرة عن النتائج التي ستفرزها هكذا انتخابات”.

وأضاف الصيادي أن “ما نعتقده أن هذه الانتخابات ستكون من أوسخ الانتخابات والنتائج التي تفرزها أوسخ منها، مع احترامنا لبعض قرارات الشعب وما سينتج عنها والتي نعتقد أنها ستكون قليلة جدا”.

وبين الصيادي أنه “من الضروري أن تقوم هيئة النزاهة بالتحقيق مع المرشحين الذين يقومون بانفاق الأموال على حملتهم الانتخابية ومسائلتهم من أين لك هذا”، متوقعا أن “تكون الدورة البرلمانية المقبلة دورة غير كفوءة ونزيهة وغير قادرة على النهوض بالواقع العراقي”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات