الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ذي قار.. اندثار مشروع مجاري بلغت تكلفته 5.4 مليار دينار

ذي قار.. اندثار مشروع مجاري بلغت تكلفته 5.4 مليار دينار

أموال طائلة أُهدرت في آلاف المشاريع المتوقفة والمتلكئة بسبب الفساد الذي شابها برعاية جهات متنفذة ، حيث تعرض بعض هذه المشاريع للاندثار ، وفي هذا الصدد ، كشفت الادارة المحلية لقضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار ، اليوم السبت ، عن مشروع مجاري عملاق مكتمل منذ 11 عاماً لم تتسلمه المحافظة حتى الان.

وقال قائممقام القضاء “ستار الجابري” في تصريح صحفي إن “مشروع مجاري سيد سعدون في مركز قضاء سوق الشيوخ، احيل الى احد المقاولين الاكراد في العام 2005 واكتمل العمل به منذ العام 2007 اي قبل احد عشر عاماً، لكن لم نتسلمه لغاية الان”.

وأضاف الجابري أن “جميع الحكومات المتعاقبة على ذي قار تنصلت عن استلامه منذ اكتماله وحتى الان، رغم استلام مقاول المشروع مبلغه الكامل البالغ خمسة مليارات و400 مليون دينار”.

وتابع الجابري أن “المشروع بات في حكم المندثر في الوقت الحاضر رغم المناشدات التي اطلقناها قبل عامين الى حكومة ذي قار لتسلمه واقع حال ونقل ملكيته من المقاول الى المحافظة”.

وأكد الجابري أن “المشروع اذا تسلمته ذي قار في الوقت الحاضر سيكون بحاجة الى شركة تنظيف بمبلغ قدره نصف مليار دينار لاعادته الى وضعه السابق بنسبة 70% وليس 100%، بسبب اندثار الكثير من الانابيب التابعة للمشروع”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات