الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » البطالة في العراق »

ارتفاع حالات انتحار الشباب في محافظة ديالى

ارتفاع حالات انتحار الشباب في محافظة ديالى

معاناة الشباب في العراق مع الفقر وارتفاع معدلات البطالة وانعدام فرص العمل ، في ظل اهمال حكومي واضح لفئة الشباب وعدم استغلال طاقاتهم في بناء الوطن من اجل تقدمه وازدهاره ، ساهمت تلك العوامل في ارتفاع معدلات الانتحار بين الشباب ، بسبب ضغوط الحياة المعيشية والاقتصادية عليهم ، حيث اقدم شاب على الانتحار باطلاق النار على نفسه قرب منزله في احدى القرى الواقعة شمال شرقي ب‍عقوبة بمحافظة ديالى ، في وقت متاخر من مساء امس السبت.

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ، إن “شابا في مقتبل عمره اطلق، مساء السبت ، النار على نفسه من مسدس قرب منزله في اطراف قرية الحساوية الواقعة على بعد 33 كم شمال شرقي مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى “.

واضاف المصدر ، أن “المؤشرات الاولية تبين بان مشاكل عائلية ربما تقف وراء الانتحار”، موضحة أن “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث لكنها لم تعلن عن شيء بعد “.

وسجلت محافظة ديالى، خلال العام الجاري 2018، اكثر من 20 حالة انتحار اغلبها لشباب، وتعود لاسباب مختلفة ، ولكن اغلبها بسبب الظروف المعيشية الصعبة في ظل انتشار البطالة وارتفاع معدلات الفقر ، نتيجة لغياب الدعم الحكومي لفئة الشباب في العراق واهمالهم بشكل لافت للجميع .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات