انتخابات 2018سياسة وأمنية

نجاة النائب “عبد الكريم عبطان” من هجوم مسلح جنوبي بغداد

كشفت مصادر مطلعة من داخل ائتلاف الوطنية بزعامة “اياد علاوي” ، بتعرض عضو الائتلاف “عبد الكريم عبطان ” ، عصر اليوم الاحد، لمحاولة اغتيال بهجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولين في احدى المناطق الواقعة جنوبي بغداد ، مايشير الى احتدام الصراع بين الجهات السياسية قبيل الانتخابات واتباع سياسة تصفية الحسابات الجسدية بين بعضهم البعض .

وقالت المصادر في تصريح صحفي ، إن “مجموعة مسلحة اطلقت، اليوم، النار من اسلحة رشاشة مستهدفة سيارة النائب عن ائتلاف الوطنية “عبد الكريم عبطان” لدى مرورها في منطقة الدورة، جنوبي بغداد”.

وأضاف المصدر ، أن “النائب نجا من الهجوم، فيما لحقت السيارة الخاصة به اضرار مادية فقط “.

وفي تاكيد جديد على انفلات الوضع الامني وعجز القوات المشتركة على فرض الامن في جميع مناطق العاصمة بغداد ، عثر على جثة رجل عليها اثار طعن بالسكين في احدى مناطق شمالي بغداد.

و بعد ساعات من حادث العثور على جثة رجل وعليها اثار طعنات بسكين ، اقدم مسلحون من ميليشيات مسلحة معروفة على سرقة عجلة مدنية من صاحبها بالقوة في منطقة حي اور الواقعة شمال العاصمة بغداد ، وعلى مقربة من منطقة الشعب التي شهدت الحادثة الاولى ، بما يشير للوضع الامني الهش في معظم مناطق العاصمة ، لاسيما في ظل سطوة الميليشيات وارتكابها الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين ، بتواطؤ مع القوات المشتركة من الجيش والشرطة .

كما اصيب عدة اشخاص بجروح متفاوتة ، ظهر اليوم الاحد ، بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق وقرب محلات تجارية في منطقة تابعة لمنطقة الدورة جنوب العاصمة بغداد ، وفي تاكيد جديد على التدهور الامني المستمر في بغداد خصوصا ومحافظات العراق بشكل عام.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق