الصراع السياسيسياسة وأمنية

التحالفات الانتخابية تتبادل الاتهامات بشأن احتضان الفاسدين

تحتدم الصراعات بين التحالفات الانتخابية المتنافسة مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات المقبلة وتزداد حدة تبادل الاتهامات بينها ، حيث يسعى كل طرف للإطاحة بالآخر والحصول على أكبر قدر من المكاسب السياسية ، وفي هذا الصدد ، دعت القيادية في تحالف الفتح النائبة “نهلة الهبابي” ، الاثنين ، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” إلى البدء بمحاربة الفساد انطلاقا من قائمته الانتخابية , مشيرة إلى وجود مرشحين فاسدين يتصدرون ائتلاف النصر الذي يتزعمه العبادي.

وقالت الهبابي في تصريح صحفي إن “قائمة العبادي الانتخابية تضم متهمين بارزين بالفساد على غرار رئيس قائمته في نينوى “خالد العبيدي” الذي أقيل من منصب وزارة الدفاع بداعي الفساد إلا انه الان رئيس كتلة النصر ، مشيرة إلى أن شخصية سياسية كبيرة اخرى متهمة بالفساد تتزعم قائمة النصر أيضا”.

وأبدت الهبابي استغرابها من “توقيت إعلان اعتقال عدد من المتهمين بالفساد مع قرب حلول الانتخابات والتنافس السياسي والتسقيط”.

وتساءلت الهبابي عن “مصير وزير التجارة الأسبق “فلاح السوداني” والمئات من المعتقلين بتهم فساد كبرى ، داعية العبادي إلى نقل محاكمة تلك الشخصيات على الهواء مباشرة لمعرفة مصير الأموال المنهوبة ومن هو المسؤول عنها دون تستر”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق