السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أرامل وأيتام العراق »

ميليشيا الحشد تمنع عودة النازحين إلى غرب الانبار

ميليشيا الحشد تمنع عودة النازحين إلى غرب الانبار

بين اصرار الحكومة على اغلاق المخيمات واعادة النازحين الى مدنهم قسرا رغم فقدان الامن والخدمات فيها ، من اجل كسب اصواتهم في الانتخابات المقبلة ، وبين رفض ميليشيات الحشد الشعبي ومنع النازحين ورفض عودتهم الى مناطقهم مرة اخرى ، حيث اكدت مصادر صحفية مطلعة نفلا عن اخرى محلية ، الثلاثاء ، منع ميليشيات الحشد الشعبي عوائل نازحة من العودة إلى مناطق مختلفة من قضاء القائم غرب المحافظة.

واضافت المصادر في تصريحها ، إن ” الحشد الشعبي منع سبعة عوائل من العودة إلى مناطقها المستعادة في قضاء القائم الحدودي بين العراق وسوريا، دون معرفة أسباب منعهم من الدخول إلى منازلهم حتى الان “.

وأضاف المصدر أن ” القوات المشتركة في غرب الأنبار طالبت لمرات عديدة بانسحاب الحشد الشعبي من المناطق المستعادة لعدم الحاجة اليها في جميع مدن الأنبار”.

يشار الى ان التقصير الحكومي والاهمال المتعمد لاهالي محافظة الانبار لايقل شأنا عن مايتعرض له النازحين في مخيماتهم التي تفتقد لمقومات العيش الكريم ، حيث اقر عضو مجلس محافظة الأنبار “صباح كرحوت ” ،  اليوم الثلاثاء ، بأن اللجان المركزية في بغداد تتعمد المماطلة والتسويف وتأخير صرف مبالغ التعويضات للمتضررين جراء العمليات العمليات العسكرية التي شهدتها مدن الأنبار.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات