الأربعاء 11 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

أسماء المرشحين تملأ دفاتر "ديون" مطاعم بغداد

أسماء المرشحين تملأ دفاتر “ديون” مطاعم بغداد

خاص- وكالة يقين // يسلك المرشحون للانتخابات المقبلة كل الطرق للترويج لأنفسهم ، وفي الوقت الذي لا يجد هؤلاء المرشحين ما يقدموه للناخب من برامج أو إنجازات ، فهم يلجؤون للولائم التي يتهربون من دفع حقها للمطاعم ، في غضون ذلك ، تشهد الساحة العراقية وبالخصوص العاصمة بغداد ، انتشار ظاهرة الولائم في المطاعم من قبل المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة ، وذلك للترويج لأنفسهم في الانتخابات ، وبحسب مصادر محلية فإن الكثير من أصحاب المطاعم في العاصمة بغداد يشكون من تراكم الديون لولائم المرشحين، مؤكدة أن أغلب هؤلاء المرشحين يتهربون من أصحاب المطاعم ، في محاولة للهرب من دفع الديون.

وقالت المصادر لوكالة يقين للأنباء إن “أحد الناشطين المحليين أكد أن هذه الظاهرة تشهدها العاصمة بغداد خصوصا في الشهر الاخير مع قرب الانتخابات، مبينا أن الظاهرة لم تقتصر على المطاعم فحسب بل تعدتها إلى بعض التجار والمحال التجارية الكبيرة”.

وأضافت المصادر أن “الناشط نفسه عبر عن استيائه من هذه الظاهرة واصفًا إياها بالغير حضارية، ومتسائلًا كيف يريدون المواطن العراقي أن ينتخبهم وهم يسرقونهم بصورة مباشرة”.

وتابعت المصادر أن “تقارير متلفزة أكدت انتشار هذه الظاهرة التي تشهد تزايدًا ملحوظا في العاصمة مع قرب الانتخابات، كاشفة عن مدى الاستياء الشعبي من هذه الظاهرة وتصرفات المرشحين”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات