الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

محكمة عسكرية تقضي بإعدام "الغراوي" رميا بالرصاص

محكمة عسكرية تقضي بإعدام “الغراوي” رميا بالرصاص

في محاولة لغلق ملف سقوط الموصل ، وتبرئة المتورطين الحقيقيين في ذلك الملف وعلى رأسهم رئيس الوزراء السابق “نوري المالكي” ، تصدر المحاكم العسكرية في العراق أحكاما بالاعدام على شخصيات معينة ، في غضون ذلك ، تداولت وسائل إعلام ، وثيقة حكم الإعدام رمياً بالرصاص لقائد عمليات نينوى السابق “مهدي الغراوي” الصادرة من المحكمة العسكرية الأولى ، والتي تشمل تحميله كافة تبعات سقوط الموصل.

وورد في الوثيقة الصادرة من قيادة الشرطة الاتحادية “أمر إعدام رمياً بالرصاص حتى الموت بحق المتهم فريق الركن “مهدي هاشم الغراوي” والمنتدب لوزارة الدفاع والمكلف بقيادة عمليات نينوى سابقاً”.

يذكر أن الغراوي الذي كان يشغل منصب قائد الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات نينوى إبان سقوط الموصل بيد (تنظيم الدولة) متهم بالضلوع في انتكاسة القوات الأمنية العراقية أمام عناصر (تنظيم الدولة) في عام 2014″.

وخولت المحكمة العسكرية وزارة الدفاع إقامة دعوى قضائية ضد قوات البيشمركة حول ملف سقوط مدينة الموصل بيد (تنظيم الدولة) في حزيران من عام 2014 ، مشيرة الى أحقية الوزارة بمطالبة تلك القوات بالتعويضات عن قيمة الأسلحة والتجهيزات والمواد العسكرية التي استولت عليها اثناء سيطرة (التنظيم) على المدينة والعائدة الى قيادة عمليات نينوى.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات