الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

"الناتو" يعتزم إرسال مئات العسكريين إلى العراق

“الناتو” يعتزم إرسال مئات العسكريين إلى العراق

عودة الاحتلال الامريكي للعراق مجددا تنوعت صورها وتوحدت اهدافها ، فالذرائع والحجج المستمرة بهدف اعادة القوات الاجنبية للعراق لم يمض عليها وقت طويل حتى تكشفت وانفضح امرها ، ومؤخرا أعلن الأمين العام لحلف الناتو “ينس ستولتنبرغ” ، اليوم الاحد ، أنه تم خلال اجتماع وزراء الخارجية لدول الحلف الاتفاق على تعزيز القدرات الدفاعية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مؤكدا انه تم الاتفاق على ارسال بعثة من الحلف للعراق .

وذكر ستولتنبرغ في أعقاب الجلسة العامة الأولى لوزراء الخارجية أن “ه تم الاتفاق على مبادئ عمل بعثة الحلف في العراق، موضحا أن البعثة ستضم عدة مئات من الخبراء العسكريين الذين سيتولون مهام مساعدة القوات المشتركة في العراق في محاربة الإرهاب وإحلال الاستقرار ومنع عودة الارهاب مجددا “.

وأكد ستولتنبرغ في تصريحه أن “خبراء الناتو سيقومون بتدريب العسكريين العراقيين وتطوير الكليات العسكرية في العراق “.

يشار الى انه ومن المقرر أن يصادق قادة دول الناتو على قرار إطلاق البعثة إلى العراق خلال قمة الحلف في بروكسل يومي 11 – 12 يوليو/ تموز المقبل.

وكان “ينس ستولتنبرغ” ، قد كشف عن وجود خطة لدى الحلف لزيادة الدعم العسكري للقوات المركزية المشتركة والبيشمركة في كردستان العراق .

وكان مجلس النواب طالب في 1مارس/ آذار الماضي ، رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي ” ، تحديد موعد لانسحاب القوات الأجنبية التي انتشرت في بعض قواعد البلاد خلال السنوات الماضية في إطار حملة دولية للقضاء على الارهاب .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات