الأحد 19 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون »

إيران تكلف ميليشياتها بضرب الأهداف الأمريكية في العراق

إيران تكلف ميليشياتها بضرب الأهداف الأمريكية في العراق

تحول العراق بعد الاحتلال إلى ساحة صراع على النفوذ بين طهران وواشنطن ، إلا أن إيران تريد أن تحول العراق إلى ساحة حرب حقيقية مع الولايات المتحدة بعد أن انسحبت الأخيرة من الاتفاق النووي معها ، وفي هذا السياق ، حذر تقرير بريطاني من أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران قد يدفع الاخيرة الى تشجيع ميليشيات تابعة لها تتواجد في العراق على مهاجمة القوات الامريكية.

وسلط التقرير الذي نشرته صحيفة “آي” الضوء على “تداعياتِ قرار ترامب على منطقةِ الشرق الأوسط ، حيثُ أشار الى اَن ايرانَ سارعت بتسليحِ وتدريبِ الاف المقاتلين في العراق بعدَ اَن سيطرَ (تنظيم الدولة) على معظمِ اراضيه عام 2014 واَنه من الممكن اَن تستخدمَهُمْ في مواجهةِ القوات الامريكية، التي ساعدت ايضا في هزيمة (تنظيم الدولة)”.

وأضاف التقرير أن “إيران المشاركة بالحربِ في سوريا منذُ عام 2012 لن تسعى لمنع حزب الله من شنِ هجمات على إسرائيل، لانها بحاجةٍ الى ردٍ على ما كشف عنه نتنياهو قبلَ اسبوع من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي”.

وأعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” ، مساء أمس الثلاثاء ، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران ، واصفاً إياه بأنه كارثي ، فيما أكد إعادة العمل بالعقوبات على طهران.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات