سياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

أعطال أجهزة التصويت الالكترونية.. وسيلة الأحزاب في التزوير

خاص – وكالة يقين   شهدت عمليات التصويت في الانتخابات البرلمانية الحالية في معظم المحافظات العراقية، عمليات تعطيل كبيرة في الاجهزة الالكترونية المخصصة للتصويت، فيما عزى مختصون ومسؤولون عن تعمد واستغلال الاحزاب الفاسدة هذه الظاهرة في عمليات التزوير لصالحهم، حيث كانت أبرز المناطق التي تم تعطيل الاجهزة فيها في الموصل وغرب الانبار ومناطق جنوب العاصمة بغداد ، إضافة إلى التأميم وبعض المحافظات الجنوبية.

وقالت مصادر مطلعة إن “مسؤول تركماني في محافظة التأميم اتهم جهات سياسية بالوقوف وراء تعطيل الاجهزة الالكترونية في المراكز الانتخابية بالمحافظة ، لاستغلالها في عمليات التزوير”.

وأضافت المصادر أن “جهات متنفذة قامت بتعطيل الاجهزة الالكترونية خصوصا في الجانب الايسر من الموصل وذلك لاستغلالها في عمليات التزوير ، هذا وأكد ناشطون في العاصمة بغداد إغلاق أغلب المراكز الانتخابية في قضائي الرطبة والقائم غرب الانبار بذريعة تعطل الاجهزة ، مما حرم المئات من الناخبين الادلاء بأصواتهم”.

وتابعت المصادر أن “المواطنين اتهموا الأحزاب السياسية والميليشيات بالوقوف وراء هذه المشكلة وذلك لتسيير عمليات التزوير بصورة أكبر”.

وشهدت محافظة الأنبار في وقت سابق ، اليوم السبت ، تعطل خمسة مراكز انتخابية و16 محطة اقتراع في قضاءي القائم والرطبة ، فضلا عن مركز انتخابي في قضاء كبيسة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق