الأربعاء 19 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي في العراق

ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي في العراق

في ظل غياب تام لاستعدادات الحكومة والجهات المختصة لمواجهة حر الصيف القاتل في العراق وارتفاع درجات الحرارة فيه لاكثر من 50 مئوية ومايرافقه من انعدام شبه تام للتيار الكهربائي وشحة في المياه ، توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي في العراق ، مشيرة الى أن المناطق الشمالية ستشهد تساقط امطار رعدية خلال الايام الحالية .

وقالت هيئة الانواء الجوية في بيان صدر عنها ، إن “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية اليوم الاحد سيكون غائما جزئيا وفي بعض الاماكن غائم، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا”، مشيرة الى ان “درجات الحرارة سترتفع بضع درجات عن يوم امس السبت “.

واضافت الهيئة في بيانها ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية ليوم غد الاثنين سيكون صحوا الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق”، مبينة ان “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائم جزئي مع تساقط زخات مطر في اقسامها الجبلية تكون رعدية احيانا، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق”.

واشارت الهيئة الى ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية ليوم الثلاثاء سيكون غائم جزئي، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، مع طقس غائم جزئي وفي بعض الاماكن غائم، مع فرصة لتساقط زخات مطر في اقسامها الجبلية تكون رعدية احيانا درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، لافتة الى ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحو مع قطع من الغيوم، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر في اقسامها الجبلية تكون رعدية احيانا، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق” .

ولفتت الهيئة الى ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية ليوم الخميس سيكون بين غائم جزئي وغائم، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر في اقسامها الجبلية تكون رعدية احيانا، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

يذكر ان الايام الماضية من شهر ايار الحالي شهدت تساقط امطار متوسطة الشدة والى حدوث سيول في بعض المناطق الشمالية من البلاد، وامطار متوسطة في وسط العراق .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات