السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

انفجار يستهدف مبنى لتحالف "سائرون" في ميسان

انفجار يستهدف مبنى لتحالف “سائرون” في ميسان

تصفية الحسابات بين الفرقاء السياسيين بدت بقوة عقب اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية في العراق ، حيث تعرضت مؤسسة داعمة لتحالف “سائرون” التي يتزعمها زعيم التيار الصدري ” مقتدى الصدر” في محافظة ميسان بجنوب غرب العراق ، اليوم الثلاثاء، لتفجير هائل تسبب بخسائر كبيرة وصلت حد الدمار الكامل ، وذلك فور اعلان فوز التحالف باعلى نسبة اصوات في الانتخابات الاخيرة التي يؤكد الجميع تعرضها للتزوير والتلاعب .

وقالت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ، إن ” مؤسسة مالك الأشتر الداعمة لقائمة تحالف “سائرون” في ميسان تعرضت اليوم لانفجار هائل بالعبوات الناسفة، مما أدى إلى تدمير المسرح والقاعة وغرفة الخزن بالكامل “.

واضافت المصادر في تصريحها ان ” مؤسسة الأشتر يعرف أنها الداعمة ل”سائرون” في ميسان والعديد من النشاطات “الشيعية” الأخرى في المحافظة “.

يشار الى انه في وقت صرح فيه المتحدث باسم تحالف ائتلاف سائرون “قحطان الجبوري” التابع للتيار الصدري ، عن نية تحالفه تقديم مرشح لرئاسة الوزراء المقبلة ، طالبت ست قوائم انتخابية كبيرة باعادة العد والفرز اليدوي في عدد من المراكز الانتخابية وسط وجنوب البلاد ، فيما طالبت حركة التغيير الكردية ايضا بإعادة عملية العد لصناديق الاقتراع الموجودة في كردستان بشمال العراق ، ونقلها الى بغداد للتحقق من دقة نتائج التصويت فيها، مبينة ان هجمات مسلحة وقعت على مقارها في كردستان، من دون أي تدخل او حماية من قبل حكومة الاقليم.

من جهة اخرى اكدت مفوضية الانتخابات في العراق إن نسبة 20 في المئة فقط من المرشحين في هذه الانتخابات هم من الجدد ، فيما سجلت الانتخابات نسبة مشاركة ضعيفة بلغت 44 بالمئة ، مقارنة بما سبقها من انتخابات وصلت الى 60%.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات