السبت 20 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب تركماني سابق: لدينا وثائق تثبت تزوير انتخابات كركوك

نائب تركماني سابق: لدينا وثائق تثبت تزوير انتخابات كركوك

خروقات جمة وعمليات تزوير لا حصر لها اكتنفت الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 من الشهر الجاري ، خاصة في محافظة التأميم ، التي اندلعت فيها تظاهرات عارمة اعتراضا على التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات ، فيما تتكشف بين الحين والآخر دلائل على عملية تزوير الانتخابات في كركوك ، في غضون ذلك ، كشف النائب السابق عن المكون التركماني “فوزي أكرم ترزي” ، اليوم الاثنين ، عن امتلاك التركمان الكثير من الأدلة والوثائق التي تثبت الانتهاكات والتزوير في العملية الانتخابية.

وقال ترزي في تصريح صحفي إنه “لدنيا دلائل تؤكد وجود الكثير من الخروقات والانتهاكات وعمليات التزوير في نتائج الانتخابات ، وسرقة أصوات مرشحي التركمان لصالح الاتحاد الوطني الكردستاني، فضلا عن وجود أدلة تثبت تهكير أجهزة الاقتراع الالكترونية”.

وأشار ترزي إلى أن “مفوضية كركوك تهيمن عليها كوادر حزب الاتحاد الكردستاني وهي لم تستجب لآلاف من المتظاهرين والمعتصمين في المحافظة المطالبين بالعد والفرز اليدوي، مؤكدا ان كل الابواب والمنافذ القانونية والادارية مفتوحة امام التركمان ولم يتنازلون عن حقوقهم الدستورية”.

يشار إلى أن العشرات من العرب والتركمان تظاهروا ،  في كركوك منذ ايام احتجاجا على عمليات التزوير في نتائج الانتخابات بالمحافظة ، مطالبين بضرورة اعتماد العد اليدوي في فرز أصوات الناخبين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات